منتخبنا تأهل رسمياً للنهائيات الآسيوية للشباب – الصين 2024..

❖ محمود النصيري

توج منتخبنا الوطني للشباب لكرة الطاولة تحت 19 سنة بطلا لتصفيات بطولة غرب آسيا المؤهلة لنهائيات البطولة الآسيوية للشباب والشابات والمقرر إقامتها في مدينة هانج جو في الصين خلال الفترة من 30 يونيو وإلى غاية 6 يوليو المقبل.

وحصد منتخبنا بطاقة التأهل للآسيوية عقب إحرازه للمركز الأول في التصفيات التي احتضنتها مدينة السليمانية العراقية يومي 15 و16 مايو الجاري.

وشهدت التصفيات الآسيوية تألق لاعبي منتخب الشباب المكون من سلطان خالد الكواري وأحمد عيد قرني ويوسف عبد الظاهر ورواد الناصر، ليستمر مشوار التألق بعد أيام قليلة من حصولهم على المركز الأول في دورة الألعاب الخليجية للشباب بدبي، حيث يعتبر هذا المنتخب الذي يحمل اسم “dream team” ثمرة عمل وتخطيط للاتحاد القطري لكرة الطاولة من أجل تجهيزه للمنافسة قاريا ودوليا عن طريق خوض العديد من المعسكرات والاحتكاك مع المصنفين الأوائل وأبطال العالم.

وعقب نهاية المنافسات قام خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة ورئيس الاتحادين العربي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة بتتويج أبطال منتخبنا الوطني بالميداليات الذهبية وكأس البطولة، بحضور الدكتور هردة رؤوف رئيس الاتحاد العراقي لكرة الطاولة وعدد من مسؤولي الاتحادات العربية ودول غرب آسيا.

ومن جهته أعرب خليل المهندي عن إشادته بتألق لاعبينا مشيرا إلى أن ما حققوه في تصفيات غرب آسيا هو استمرار لتألقهم خلال الفترة الماضية وقال: المراهنة على هذا الفريق تعكس حرصنا على بناء مستقبل زاهر لكرة الطاولة القطرية التي تطمح دائما لمنصات التتويج، ورغم صغر سن هؤلاء اللاعبين إلا أنهم أصبحوا قادرين على اللعب في منافسات فرق الرجال”.

وأضاف “لدينا خطط لتجهيز هؤلاء الشباب من أجل المنافسة في بطولة العالم في قطر 2025، وكذلك تصفيات الأولمبياد في 2028 و2032 ودورة الألعاب الآسيوية “الآسياد” في 2030، نتمنى لهم التوفيق من أجل رفع الراية الوطنية في قادم الاستحقاقات”.

وبدوره أشار محمد عبد الله الصالح أمين السر العام باتحاد الطاولة أن تتويج منتخبنا بلقب غرب آسيا هو استمرار لإنجازات هذا الفريق الذي يتم إعداده لآسياد 2030 مشيرا إلى أن هناك الكثير من المحطات المهمة أمام هذا الفريق بداية من التصفيات الأولمبية للشباب 2026 وحتى تصفيات الأولمبياد 2032.

شاركها.
Exit mobile version