المنتخب العنابي

❖ حوار-عبد الناصر البار

أكد عاصم مادبو نجم العنابي وبطل كأس آسيا 2019، أن مستويات كأس آسيا مرتفعة للغاية ونسخة الدوحة تشهد منافسة قوية من اول مباراة وحتى نهاية الدور الاول الذي شهد تأهل 16 منتخبا، وأشاد عاصم مادبو كثيرا بالاجواء الجماهيرية التي تشهدها النسخة الـ18 من البطولة القارية، وبالحدث عن مستوى العنابي وكيف يرى حظوظ منتخبنا قال لاعب الدحيل: منتخبنا بإمكانه الحفاظ على التتويج القاري بالدوحة، وتابع: مواجهة العنابي للمنتخب الفلسطيني ستكون اختبارا حقيقيا وقويا للعنابي امام الفلسطيني، وعن تواصله مع اللاعبين الوقوف إلى جانب المنتخب رد قائلا: أتواصل مع اللاعبين دائما وأزورهم بالفندق لتشجيعهم، وقال: واجبي الوطني هو تشجيع المنتخب والوقوف معه لآخر دقيقة، اما عن سبب إبعاده عن المنتخب قال: أحترم لوبيز.. وإبعادي فني، واضاف: لم أعان من إصابة ويجب احترام خيارات الجهاز الفني، وعن توقعاته لبطل هذه النسخة قال: أتوقع بطلا جديدا لكأس آسيا 2023، وواصل حديثه: تأهل 4 منتخبات لأول مرة لثمن النهائي يؤكد قوة الدورة، مشيرا إلى ان الجميع سعيد للغاية بالمشاركة في السوبر القطري الإماراتي.. كل هذا والعديد من الاشياء تجدونها في سطور هذا الحوار:

– ما رأيك في إقامة السوبر القطري الإماراتي؟

 هذه البطولة كنا ننتظرها منذ زمن والحمد لله انها شهدت مولدها الرسمي هنا في الدوحة، والاكيد اننا سندخل المنافسة بقوة من اجل تحقيق الفوز بلقبها الاول، كما ان هذه البطولة ستكون حماسية ونأمل أن يكون اللقب من نصيبنا، كما ان الاندية الاربعة المشاركة سواء في السوبر الخاص بأبطال الدوري او الكأس ستكون في غاية الصعوبة والندية.

– لكن الدحيل مستواه متذبذب هذا الموسم؟

 نعم الدحيل لم يبدأ منافسات الدوري هذا الموسم بالشكل الجيد والصحيح، ولكن الآن نقوم بتحضيرات على مستوى عال ونحاول الاستفادة أكثر من توقف الدوري الطويل بسبب بطولة كأس اسيا 2023، كما ان هناك تدعيمات نوعية لفريق الدحيل بالتعاقد مع لاعب برازيلي خلال الميركاتو الشتوي، وان شاء الله سيعود الدحيل أقوة ويظهر بمستوى أفضل في الدوري ونعود للمنافسة بقوة.

– كيف يتابع عاصم مادبو بطولة كأس آسيا 2023؟

 انا اتابع البطولة القارية باهتمام كبير وشاهدت الكثير من المباريات في الدور الاول وصراحة المستوى عال والمنافسة قوية للغاية، وجميع المنتخبات لعبت بروح قتالية كبيرة من أجل تحقيق الهدف والتأهل للدور الثاني من الكأس القارية، والشيء الجميل ان كل المنتخبات الاسيوية عادت بقوة وتطورت كثيرا والمستوى فاجأ الجميع على الاقل في الدور الاول.

– ما المنتخبات التي لفتت انتباهك في الدور الاول؟

 قبل بداية البطولة كانت كل الترشيحات تصب في صالح منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية عطفا على ما قدماه في كأس العالم الاخيرة بالدوحة وفوزهم على اعرق المنتخبات الاوروبية والوصول للدور الثاني من مونديال 2022، لكن الواقع كان شيئا اخر وشاهدنا تألق المنتخب العراقي الذي فاز على اليابان وكان واحدا من المنتخبات التي فاجأت الجميع في الدورة وكذلك المنتخب الاردني الذي ظهر بقوة وطريقة لعبه بالروح القتالية وبالتالي مستويات الدور الاول غيرت المعطيات.

– ما المنتخب المرشح للقب البطولة؟

 الترشحيات كانت كلها تصب في صالح منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية وكنا نتوقع ان البطولة، سوف تسير في اتجاه واحد ولكن ما وقفنا عليه في الدور الاول بتأهل 4 منتخبات لاول مرة الى الدور الثاني وتطور مستويات معظم المنتخبات اتوقع ان بطل البطولة سيكون منتخبا جديدا.

– ما رأيك في أداء العنابي بالدور الاول؟

 أداء العنابي في تصاعد من مواجهة لأخرى ولو نتابع مستوى العنابي نجد ان الفريق ظهر بمستوى في اللقاء الاول امام لبنان وبعدها لعب بشكل أفضل ضد طاجيكستان، ثم قدم مواجهة رائعة امام الصين وبالتالي المنتخب يلعب بشكل جيد وسيكون امام اختبار قوي وصعب امام المنتخب الفلسطيني يوم الاثنين.

–  كيف ترى مواجهة العنابي امام فلسطين؟

 هي مقابلة صعبة امام الاشقاء الفلسطينيين ولكن العنابي جاهز وجميع اللاعبين على أتم استعداد لتحقيق الفوز والعبور للدور ربع النهائي من الكأس القارية.

–  هل العنابي قادر على تحقيق اللقب؟

 مثلما قلت لك سابقا من خلال مشاهدتي للدور الاول كل المنتخبات لها حظوظ في المنافسة على اللقب القاري، بما فيهم العنابي الذي يدافع عن اللقب الذي حققناه عام 2019.

– هل تتواصل مع اللاعبين؟

 نعم انا غير موجود في قائمة المنتخب المشاركة في البطولة ولكن انا دائم الحضور والتواجد إلى جانب اللاعبين من خلال التواصل معهم وزيارتهم في الفندق من اجل تشجيعهم ودعمهم بقوة حتى يحقق المنتخب هدفه المنشود وهذا واجبي تجاه وطني ومنتخب بلادي، كما احضر مباريات المنتخب بانتظام وفي الاخير هم أهلي وربعي قبل ان يكون زملائي في المنتخب.

–  قرار إبعادك من المنتخب هل كان فنيا ام بسبب الإصابة؟

 لا لا قرار إبعادي كان فنيا بالدرجة الأولى من طرف الجهاز الفني للعنابي بقيادة المدرب الإسباني ماركيز لوبيز، وانا أحترم وأقدر قرارات المدرب لأنه هو صاحب الاختيارات في الاول والاخير، ولم اكن مصابا وقت إعلان القائمة واتمنى كل التوفيق والنجاح للعنابي في هذا التحدي القاري وإسعاد جماهير العنابي التي تنتظر إنجازا جديدا.

– هل تتمنى العودة للعنابي مرة اخرى؟

أكيد لا يوجد لاعب لا يتمنى المشاركة مع منتخب بلاده، وانا اتمنى العودة في القريب العاجل مع المنتخب في الاستحقاقات القارية المقبلة.

– ما رسالتك للاعبين والجماهير؟

 رسالتي للاعبين هي مواصلة اللعب للدفاع عن اللقب القاري والجميع خلفكم ويدعمكم بقوة من اجل الذهاب بعيدا في بطولة كأس آسيا، اما بالنسبة للجماهير فعليهم مواصلة دعم المنتخب والوقوف إلى جانبه وتشجيعه بقوة لأن جمهور العنابي صنع الاستثناء في هذه الدورة وحضر بقوة في المواجهات الثلاث وهو ما أعطى اللاعبين روحا معنوية عالية.

شاركها.
Exit mobile version