❖ حوار: محمود النصيري

رغم الرهان الكبير الذي تحمله مباراة منتخبنا الوطني مع شقيقه الفلسطيني مساء اليوم على استاد البيت المونديالي بمدينة الخور لحساب دور الستة عشر لبطولة كاس اسيا لكرة القدم قطر 2023، واهمية نتيجة هذه المواجهة من اجل مواصلة المشوار الاسيوي، الا ان هناك اجماعا بان المباراة ستكون مناسبة للتاكيد على وقوف الجماهير الكروية خلف الفدائي ومناصرته ايمانا بعدالة القضية الفلسطينية في ظل الظروف القاهرة التي يعاني منها الاشقاء في فلسطين بسبب الاعتداءات الصهيونية الهمجية منذ السابع من اكتوبر الماضي.

ويامل منتخب الفدائي في مواصلة المشوار وخطف بطاقة التاهل الى الدور الموالي بعدما حقق انجازا رائعا ببلوغه الدور ثمن النهائي لاول مرة في تاريخه بعد حلوله ثالثا في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بالتساوي مع الامارات وصيف المجموعة وخلف منتخب ايران المتصدر بالعلامة الكاملة.وفي هذا السياق تحدث اللاعب سامر الجندي نجم الفدائي في حوار خاص للشرق عن حظوظ منتخب بلاده في مباراة اليوم امام العنابي مشيدا بالاجواء التي شهدتها استعدادات منتخب بلاده للمباراة المرتقبة بفضل التاهل التاريخي للادوار الاقصائية بالنسخة القطرية، كما تحدث لاعب الفدائي عن اهمية لقاء الاشقاء والدعم الجماهيري الجارف الذي يحظى به منتخب فلسطين في قطر بالاضافة الى العديد من المحاور الاخرى في هذا الحوار الخاص:

–  بعد وصول منتخب فلسطين لاول مرة في تاريخه لدور الستة عشر ما هي قراءتك للمواجهة المرتقبة امام العنابي؟

 بداية اترحم على شهداء الوطن، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى وان يفك قيد الماسورين، نحن نواصل خوض هذه البطولة بكل عزيمة بعدما كان هدفنا الوصول الى دور الستة عشر، والحمد لله اننا حققنا هذا الانجاز لاول مرة في تاريخ منتخبنا، نحن نواظب على التدريبات من اجل تقديم افضل ما لدينا في مواجهة اليوم وان شاء الله نقدم مستوى يليق باسم الفدائي والشعب الفلسطيني.

– البعض يتحدث عن اقتراب نهاية مسيرة المنتخب الفلسطيني على يد العنابي، هل سيكون الفدائي قادرا على احداث المفاجاة؟

 ليس هناك منتخب في العالم يلعب ببطولة قارية كبيرة وينجح في التاهل الى الادوار الاقصائية ويكون ندا سهلا للمنتخبات المرشحة للتتويج باللقب، بالنسبة لنا فالضغوطات خفت كثيرا على منتخبنا بعدما انجزنا مهمة التاهل على افضل وجه، لذا سنكون ندا قويا للعنابي ولن نترك المنافس في طريق مفتوح الى التاهل على حسابنا الى الدور ربع النهائي، لاننا بدورنا نطمح لانجاز جديد ببلوغ ربع النهائي لاول مرة ايضا في تاريخنا.

–  الفدائي حظي بمؤازرة جماهيرية كبيرة في البطولة..هل سيتوقف هذا الدعم امام منتخب قطر المضيف؟

 نحن نشعر اننا في بلدنا، حيث ساندتنا الجماهير على مدار ايام البطولة، وفي كل مباراة كنا نجد الدعم والمؤازرة من طرف الجماهير القطرية والعربية عموما وهو ما يحفزنا اكثر للتقدم اكثر في البطولة.

وبالنسبة لنا لا نشعر بالضغط ونعرف جيدا ان الجماهير العربية والقطرية ستتواجد في استاد البيت من اجل مؤازرة المنتخبين ولن نفتقد المؤازرة الجماهيرية في هذه المباراة.

– هل ترى ان امكانيات لاعبي المنتخب الفلسطيني تؤهلهم للتفوق على العنابي في لقاء اليوم؟

 بالنسبة لي ارى ان المباراة ستكون متكافئة بنسبة 50% من الجانبين، والفريقان يمتلكان في صفوفهما العديد من اللاعبين المميزين، كما ان المباريات الاقصائية لا تخضع في العادة الى التوقعات او مقاييس محددة بل الى حقيقة الميدان والطرف الذي سينجح في فرض اسلوبه وتفادي الوقوع في الاخطاء هو من سيحقق الفوز في النهاية ويظفر ببطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي.

– ماهو تقييمك للمنافس في مباراة اليوم؟

 منتخب قطر متطور للغاية، وهو منتخب متوازن يمتلك لاعبين ذوي قدرات عالية على مستوى الخطوط الثلاثة على غرار اكرم عفيف والمعز علي وحسن الهيدوس وغيرهم من نجوم العنابي، وهذا الامر ينطبق على منتخبنا ايضا في ظل تواجد العديد من اللاعبين المميزين الذين خاضوا مواجهات قوية امام كبار منتخبات القارة الاسيوية على غرار استراليا والسعودية واليابان..والعديد من المنتخبات الاخرى التي جهزتنا كافضل ما يكون لهذا التحدي الاسيوي.

– كيف كانت اجواء التدريبات استعدادا للقاء المرتقب؟

 الاجواء كانت رائعة للغاية والجميع سعداء بالانجاز الذي تحقق، كما ان اللاعبين عازمون على تقديم أفضل ما لديهم من مستوى والظهور بمظهر مشرف من أجل الخروج بنتيجة إيجابية،..ثقتنا كبيرة في أنفسنا من أجل إسعاد شعبنا الفلسطيني الذي يستحق منا هذه الجهود المبذولة.

–  شهدنا تصاعدا لمستوى الفلسطيني من مباراة لاخرى بدور المجموعات..هل سيتواصل هذا النسق التصاعدي لاداء الفدائي؟

 الحمد لله اداؤنا شهد تصاعدا من مباراة لاخرى بالبطولة، صحيح اننا لم نظهر بالشكل المناسب في لقاء ايران والذي خسرناه بنتيجة ثقيلة بواقع اربعة اهداف مقابل هدف وهذا راجع للضغوطات التي كانت مسلطة على اللاعبين ورغبتهم الشديدة في تحقيق انطلاقة مثالية،…لكن مواجهة الامارات كانت مختلفة واستطعنا تدارك الامور وقدمنا مستويات تليق بمنتخبنا، وهو الامر ذاته في المباراة الاخيرة بدور المجموعات امام منتخب هونغ كونغ والتي فزنا فيها بنتيجة ثلاثة اهداف دون رد.

هؤلاء اللاعبون موجودون مع بعضهم منذ اكثر من عامين خضنا خلالها العديد من المعسكرات التدريبية بالاضافة الى خوض مباريات ودية قوية وهذا الامر ساهم في تعزيز الاداء الفني للاعبين ومنحنا الثقة في انفسنا.

– هل كنتم تتوقعون ملاقاة العنابي بالدور ثمن النهائي؟

 في الحقيقة كنا نتوقع مواجهة استراليا، لكن شاءت الاقدار مواجهة العنابي، وبالنسبة لي شخصيا كنت اتمنى مواجهة العنابي وذلك لسببين، الاول ان المباراة ستشهد حضورا جماهيريا منقطع النظير من مشجعي منتخبنا وايضا مشجعي منتخب قطر، وعلى المستوى الكروي ايضا فان مواجهة صاحب الارض تشكل تحديا خاصا لنا وايضا لاي منتخب اخر.

– رسالة خاصة

توجه سامر الجندي نجم الفدائي بالشكر الى الجماهير التي لم تتوقف عن مؤازرة منتخب بلاده في هذه البطولة، معربا في الوقت ذاته عن امله في خروج المباراة بشكل يليق باسم المنتخبين القطري والفلسطيني.

كما اعرب لاعب منتخب فلسطين عن اشادته بالتسهيلات الكبيرة التي لقيها منتخب فلسطين منذ وصوله الى الدوحة مؤكدا ان قطر لم تتخل يوما عن مساندة القضية الفلسطينية العادلة باعتبارها قضية كل الشرفاء حول العالم.

شاركها.
Exit mobile version