ناصر المضاحكة رئيس البعثة القطرية

الجزائر- سليمان ملاح موفد لجنة الإعلام الرياضي تصوير- محمد العمادي

أثنى ناصر المضاحكة رئيس وفد الأدعم المشارك في دورة الألعاب العربية التي تقام في العاصمة الجزائرية الجزائر من الفترة 5 لغاية 15 من الشهر الجاري، على الجهد الكبير الذي تبذله اللجنة المنظمة من أجل انجاح هذا العرس العربي الذي يشهد مشاركة 3500 رياضي يمثلون 22 دولة، وقال في تصريح للوفد الاعلامي: لقد تلقينا كل الترحيب من أشقائنا الجزائريين، بحيث لم نشعر منذ اللحظة الاولى بأننا غرباء عن البلد؛ بالإضافة الى توفير كل سبل الراحة والإمكانيات من أجل توفير الجو المناسب لكل الوفود المشاركة وهو ما يؤكد نجاح هذه الدورة قبل بدايتها.

وأضاف المضاحكة: حسن الاستضافة وكرم الضيافة ليس غريباً على دولة الجزائر الشقيقة التي عودتنا على احتضان بطولات رياضية كبرى.

وعن مشاركة الأدعم في الدورة، أكد المضاحكة: الوفد القطري مشارك بحوالي 105 رياضيين يمثلون 15 اتحادا يشاركون في 16 لعبة، وبدأت الفرق تصل تباعا للجزائر حسب جدول مشاركة كل رياضة، حيث وصل لحد الآن كل من وفد الاحتياجات الخاصة وألعاب القوى واليوم من المنتظر وصول وفد بعثة كرة اليد والبقية ستصل خلال الأيام المقبلة حيث تم تجهيز كل الامور المتعلقة بالاستقبال بالمطار والسكن بمقر إقامة الوفود المشاركة. وحول طموحات الادعم في هذه الدورة، أكد رئيس الوفد ان طموحات الادعم كبيرة لتحقيق أكبر قدر من الميداليات، ونحن على ثقة في قدرات رياضيينا لتمثيل قطر احسن تمثيل وعكس التطور الكبير الذي وصلت اليه الرياضة القطرية على المستوى الدولي والقاري بفضل الدعم الذي تحظى به الرياضة بشكل عام من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى والاهتمام البالغ من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، ونتمنى التوفيق لكل أبطالنا في تحقيق نتائج إيجابية. وتابع قائلا: هناك بعض الفرق تشارك في هذه الدورة بالصف الثاني “مزيج بين لاعبي الخبرة والشباب” وهي فرصة لهؤلاء اللاعبين للبروز وتحقيق نتائج إيجابية. وعقب اكتمال عدد ووصول الوفد الإداري والاعلامي لفندق إقامة البعثة القطرية عقد ناصر المضاحكة – رئيس الوفد اجتماعا مع الإداريين ورئيس الوفد الاعلامي وتم إطلاعهم على البرنامج الزمني للدورة وتوزيع خطة العمل، وتمنى المضاحكة مواصلة هذا العمل الجماعي الذي يعكس اسم وسمعة قطر العالمية في مجال الرياضة.

هدى اليافعي: جهزنا كل التسهيلات لفرقنا

أكدت هدى ناصر اليافعي عضو الوفد الإداري القطري المشارك بدورة الألعاب العربية الـ 15 بالجزائر أن هناك تسهيلات وخدمات مقدمة للفرق القطرية بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للدورة.

وقالت: تم تجهيز مع فريق العمل كل الامور اللوجستية المتمثلة في المواصلات والسكن ومتابعة كل صغيرة وكبيرة من اجل راحة اللاعبين على مدار الساعة.

وتمنت هدى التوفيق لأبطال الأدعم وتحقيق نتائج إيجابية.

خليفة عبد الملك: مستعدون للمهمة

توجه خليفة عبد الملك مدير فريق أدعم ألعاب القوى المشارك بدورة الالعاب العربية بالعاصمة الجزائرية الجزائر بجزيل الشكر للجنة المنظمة على حفاوة الاستقبال والتنظيم الجيد وسهولة إجراءات الدخول للبلد والإقامة. وقال: طبعا أدعم ألعاب القوى دائما ما تعلق عليه آمال كبيرة في تحقيق نتائج إيجابية في مختلف البطولات، واليوم نحن متواجدون للمشاركة في هذا المحفل العربي وإن شاء الله أبطالنا مستعدون للمنافسة ونتمنى لهم كل التوفيق في تحقيق آمال المسؤولين ومحبي وعشاق هذه الرياضة من الشعب القطري. واضاف: سنشارك بعدد 8 رياضيين وهم: سعيد العبسي وعمر داوود في سباق 110 م حواجز، واشرف حسين وباسم محمد في سباق 400 م، واحمد الصيفي في منافسات إطاحة المطرقة، ومعاذ محمد في منافسات قذف القرص، وحمدي الأمين في منافسات الوثب العالي، وسيف محمد القفز بالزانة. وتابع : الأدعم قادم من المشاركة من البطولة العربية للألعاب القوى التي اقيمت بمدينة مراكش المغربية والتي حققنا فيها 8 ميداليات ملونة منها 5 ذهبيات و3 فضيات، وبالتالي أبطالنا في أتم الجاهزية.

وصول عنابي ألعاب القوى

وصل أمس أدعم ألعاب القوى إلى العاصمة الجزائرية للمشاركة بدورة الألعاب العربية، وتضم البعثة 8 رياضيين وهم: سعيد العبسي وعمر داود في سباق 110 م حواجز، وأشرف حسين وباسم محمد في سباق 400 م،وأحمد الصيفي في منافسات إطاحة المطرقة، ومعاذ محمد في منافسات قذف القرص، وحمدي الأمين في منافسات الوثب العالي، وسيف محمد القفز بالزانة.

تدريبات جادة لأدعم الاحتياجات الخاصة

استأنف أدعم ذوي الاحتياجات الخاصة تدريباته الجادة للمشاركة في دورة الألعاب العربية بالجزائر، تحت إشراف المدرب أحسن أبو ثلجة ومحمد خديم. ويشارك الأدعم برياضتين وهما ألعاب القوى وكرة الهدف للمكفوفين حيث تقام ألعاب القوى في مدينة وهران وبينما تقام منافسات كرة الهدف في العاصمة الجزائر خلال المدة من 5 إلى 14 يوليو. ويضم الفريق 7 لاعبين في كلتا الرياضتين ألعاب القوى وكرة الهدف.

ويطمح أدعم الاحتياجات الخاصة لتحقيق نتائج إيجابية خاصة أن بطلنا الأولمبي عبدالرحمن عبدالقادر سيشارك في منافسة دفع الجلة وهو ما سيضمن بإذن الله تعالى للأدعم ميدالية ويكون له نصيب في منصة التتويج، وكذلك منتخب كرة الهدف بطل غرب آسيا إن شاء الله سيكون منافسا على المراكز الثلاثة الأولى.

شاركها.
Exit mobile version