رسالة كاليفورنيا – أمريكا: محمد الجزار – تصوير: أنس خالد موفدا لجنة الإعلام الرياضي

عاشت البعثة القطرية في أمريكا أجواء احتفالية رائعة للغاية، بعد نهاية مباراة المكسيك، حيث عمت الفرحة أرجاء ملعب “ليفيس ستاديوم” في كاليفورنيا وداخل غرف خلع ملابس اللاعبين وكذلك في الفندق مقر الإقامة بعد نهاية المباراة.

ورغم الضغط الكبير الذي واجهه عناصر المنتخب طوال الفترة الماضية، والانتقادات الكثيرة التي تعرضوا لها بعد الخسارة في المباراة الأولى أمام هايتي، ثم التعادل في اللقاء الثاني أمام هندوراس إلا أن الرد جاء بقوة أمام الفريق المكسيكي أحد المرشحين للقب، بفوز عريض وانتصار مهم حقق للفريق هدفه الأول في هذه البطولة بتخطي حاجز دور المجموعات.

وبقيمة الانتصار كانت أجواء الفرحة والاحتفالات لجميع اللاعبين الذين أكدوا سعادتهم بنشر الفرحة في أرجاء الدوحة وبين كل محبي العنابي بعد تقديم مستوى طيب شرف الكرة القطرية.

وحرص سعادة جاسم بن راشد البوعينين رئيس الاتحاد على مشاركة اللاعبين فرحتهم بهذا الانتصار بعد نهاية المباراة مباشرة، حيث توجه إلى غرف خلع الملابس في الاستاد حيث كان متواجدا لحضور المواجهة، وكان بصحبته محمد خليفة السويدي نائب رئيس الاتحاد، وتيم كاهيل مدير الشؤون الرياضية في أكاديمية أسباير.

ووجه بوراشد التهنئة للاعبين وأعضاء الجهاز الفني والإداري على هذا الفوز المستحق مؤكدا انهم كانوا عند حسن الظن وعلى قدر المسؤولية داخل المستطيل الأخضر، وطالبهم بالمزيد في المرحلة القادمة لإسعاد الشارع الكروي في قطر والذي ينتظر منهم الكثير خلال المرحلة المقبلة.

وأكد البوعينين بعد المباراة وقال: الحمد لله أشكر اللاعبين على مستواهم وروحهم القتالية في الملعب، والشكر موصول للجهاز الفني والإداري على جهودهم.

وأضاف: انتصار مشرف ومحطة مهمة جدا نسعى إلى استكمالها خطوة بخطوة بنجاح، على الرغم من كل التحديات.

وتابع بوراشد: كل الشكر للجمهور لاعبينا رقم 12 سواء من عانى وحضر أو المتابع خلف الشاشات.

وفيما يحظى العنابي بدعم كبير من الجماهير القطرية الموجودة في أمريكا، وكذلك أبناء الجاليات العربية، هناك دعم كبير للعنابي من جانب مجلس إدارة الاتحاد متمثلا في البوعينين الذي حضر للولايات المتحدة منذ اليوم الأول لوجود البعثة، ويتابع باستمرار كل متطلبات الفريق واللاعبين لتلبيتها وتذليل كل الصعاب أمام تحقيق نتيجة مميزة وتشريف الكرة القطرية في هذا المحفل القاري.

60 ألف مشجع في “ليفيس ستاديوم”

بلغ عدد الحضور الجماهيري في مباراة قطر مع المكسيك على ملعب ليفيس ستاديوم في كاليفورنيا 60347 مشجعا حضروا لمتابعة المباراة.

وغلب الحضور للجماهير المكسيكية بشكل أكبر نظرا لوجود الكثير من المكسيكيين في سانت خوسيه بالقرب من سانتا كلارا التي يقع فيها ملعب المباراة.  ورغم أن الجماهير لم تحضر بأعداد كبيرة في أول مباراتين إلا أن تحسن النتائج وتحقيق الفريق لانتصارين دفعهم للتواجد بقوة في المباراة الثالثة ضد العنابي.

محمد وعد لاعب وسط العنابي: نجحنا في إسعاد جماهيرنا

أشاد محمد وعد لاعب وسط منتخبنا الوطني بالاداء الكبير الذي قدمه جميع لاعبي العنابي خلال مباراة المكسيك مؤكدا أن الفريق استحق الفوز والتأهل بكل جدارة.

وقال وعد بعد المباراة: الفوز على المنتخب المكسيكي تحقق بفضل العزيمة الكبيرة التي أظهرها جميع اللاعبين.

وأضاف: “حققنا هدفنا الذي لعبنا من أجله مباراة اليوم، وهو الفوز والتأهل للدور المقبل من البطولة، رغم أن مجموعتنا كانت صعبة للغاية والدليل نتائج كل مبارياتها وانتظار تحديد المتأهلين إلى الجولة الثالثة والأخيرة، ولكننا نجحنا في أن نصنع الحدث ونكون على قدر المسؤولية بعد فترات صعبة عشناها عقب أول مباراتين في البطولة”.

وختم وعد تصريحاته قائلا: “سعداء للغاية لأننا نجحنا في إسعاد جماهيرنا التي انتظرت هذه الفرحة، وطموحنا المنافسة على لقب البطولة، وسنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق هدفنا”.

عن المجموعة الأولى تأهل أمريكا وجامايكا إلى “ربع النهائي”

نجح منتخبا الولايات المتحدة وجامايكا في حجز بطاقتيهما إلى الدور ربع النهائي لبطولة الكأس الذهبية عقب فوزهما على ترينيداد وتوباغو وسانت كيتس ونيفس، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وحقق المنتخب الأمريكي انتصارا عريضا على منتخب ترينيداد وتوباغو بسداسية نظيفة ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف أمام منتخب جامايكا الذي تخطي منتخب سانت كيتس ونيفس بخماسية نظيفة.

ويقام الدور ربع النهائي يومي 8 و9 يوليو الجاري، في تكساس الأمريكية غرب دالاس.

خايمي لوزانو مدرب المكسيك: “العنابي” يستحق التحية والإشادة

أشاد مدرب منتخب المكسيك خيمي لوزانو باداء منتخبنا الوطني ضد فريقه وتحقيقه الفوز بهدف نظيف، مؤكدا أنه معجب بالروح القتالية لكل اللاعبين.

وقال لوزانو في المؤتمر الصحفي: بالنسبة لي لا أعرف على وجه اليقين عددا كبيرا من اللاعبين من قبل، ولكن من الواضح أنهم يعملون بجد ويلعبون بقوة وخاضوا المباريات الثلاث بنفس الطريقة وهم يسعون للفوز، ولديهم مدرب ممتاز للغاية واليوم في مبارياتنا حققوا الفوز وهم سعداء للغاية وهذا حقهم بالتأكيد.

وأوضح مدرب المكسيك أنه منح الفرص لعدد من اللاعبين الجدد في الشوط الأول، وكان هناك الكثير من الصعوبات خلال المواجهة.

وأضاف: بالتأكيد الجماهير كانت تتوقع منا الأفضل، لكن الفريق القطري لعب بصورة قوية وهاجم بكل قوة ونحن لعبنا باديسون ودييجو في الهجوم وأتيحت لنا 5 أو 6 فرص للتهديف، لكن للأسف خسرنا ونحن غاضبون جدا لهذه الخسارة.

وتابع قائلا: حاولنا خلال الاستراحة ان نعيد اللاعبين لأجواء اللقاء ونخلق المزيد من الفرص التهديفية لهز الشباك.

وبالتأكيد الخسارة الآن ستصبح من الماضي وسنستعد للعب مباراة جديدة وسنحاول الفوز في المباراة المقبلة، وبالتأكيد هناك الكثير من الأمور يمكن تحسينها.

وقال لوزانو أيضا: الفوز على هايتي وهندوراس لم يكن بسهولة، وبالتأكيد هذا هو التوقيت الذي نظهر فيه من نحن فعلا، وقد حاول الفريق بقوة ولكن هذه المباراة لم تكن أفضل مبارياتنا ونحن صعبنا الأمور على أنفسنا أكثر.

وفي النهاية هذا توقيت جيد للخسارة والتعلم منها، ويجب أن نكون هادئين ونستفيد من الأخطاء، ومرة أخرى يجب أن نواصل العمل ونتحسن للمباريات القادمة.

حازم شحاتة.. رجل المباراة

اختار اتحاد الكونكاكاف لاعب منتخبنا الوطني حازم أحمد شحاته رجلا لمباراة المكسيك بعد تسجيله هدف الفوز المهم الذي قاد العنابي للتأهل للدور ربع النهائي.

وعبر حازم عن سعادته بعد المباراة بالهدف والتأهل وكذلك الجائزة مؤكدا ان العنابي قدم مباراة كبيرة من الناحية التكتيكية واستحق الفوز والتأهل عن جدارة.

وقال: “تسجيل هدف على هذا الملعب الكبير، وأمام هذا الحشد من الجماهير أمر رائع وانا أشعر بسعادة بالغة بعد تأهلنا للمرحلة المقبلة من البطولة، لأننا أدينا مباراة كبيرة بالنسبة لنا، نجحنا خلالها في تحقيق الهدف المطلوب وهو الفوز والتأهل”.

تعرضنا لظلم تحكيمي..

تميم منصور مفتاح: كرة القدم لا تعرف المستحيل

شدد تميم منصور مفتاح مهاجم منتخبنا الوطني على أهمية الفوز الذي حققه العنابي على حساب فريق كبير وعريق هو المنتخب المكسيكي ووصفه بالتاريخي.

وقال مفتاح بعد المباراة: “حققنا فوزا في غاية الأهمية على منتخب كبير بحجم المكسيك الذي يملك باعا طويلا في كرة القدم العالمية”.

وتابع: “أثبتنا أن كرة القدم لا تعرف المستحيل بعدما كانت أغلب التوقعات تشير لخروجنا من الدور الأول بعد أول مباراتين”.

وأضاف: “لن نتحدث عن الظلم التحكيمي الذي تعرضنا له في أول مباراتين، لكن الحمد لله حققنا ما نريد، واستطعنا التأهل للدور المقبل، ونأمل أن نواصل إسعاد جماهيرنا”.

شاركها.
Exit mobile version