الشارقة – قنا

 تغلب السد على نظيره الشارقة الإماراتي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد نادي الشارقة، ضمن خامس جولات المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا.

سجل للسد، غونزالو بلاتا بالدقيقة /9/، وبغداد بونجاح بالدقيقة /60/.

وبهذه النتيجة رفع السد رصيده إلى /7/ نقاط ليحل في المركز الثالث، فيما توقف رصيد الشارقة عند /8/ نقاط في المركز الثاني. بينما تصدر ناساف كارشي الأوزبكي المجموعة برصيد /10/ نقاط، بتغلبه على ضيفه الفيصلي الأردني بثلاثية لهدف ليحتل الأخير المركز الرابع “الأخير” بثلاث نقاط.

وأنعش هذا الانتصار حظوظ السد في المنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني، حيث تنتظره مباراة هامة على ملعبه أمام ناساف كارشي في الرابع من ديسمبر المقبل، في الجولة السادسة “الأخيرة” بدور المجموعات، سيكون مطالبا خلالها بالفوز من أجل التمسك بفرصة التأهل للدور الثاني.

الفوز هو الأول للسد تحت قيادة مدربه الجديد وسام رزق، في دوري أبطال آسيا حيث تولى المهمة خلفاً للبرتغالي برونو ميغيل بينيرو، ونجح في إعادة الفريق لطريق الانتصارات بعد الخسارة في الجولة السابقة أمام الفيصلي الأردني بهدفين نظيفين.

السد نجح في تقديم عرض قوي أمام الشارقة الإماراتي اليوم، واستفاد من الهدف المبكر الذي سجله الإكوادوري غونزالو بلاتا عند الدقيقة التاسعة، مستغلاً تسديدة قوية من زميله أكرم عفيف، تصدى لها حارس الشارقة لكنها ارتدت إلى بلاتا الذي سددها بصورة مباشرة إلى الشباك، ليمنح السد التقدم على حساب الفريق المستضيف.

حاول فريق الشارقة العودة في النتيجة وضغط في محاولة لإدراك التعادل لكن لم يتمكن من ذلك، خاصة أن السد لعب بشكل متوازن ومنظم، مما ساعده في إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدف دون رد.

الشوط الثاني شهد محاولات من الشارقة للتعديل، إلا أن السد حافظ على أدائه المتوازن، بل عزز من أفضليته عبر تسجيل هدف ثان عن طريق الجزائري بغداد بونجاح الذي حول برأسه كرة عرضية من الظهير الأيمن بيدرو ميجيل، سكنت شباك الشارقة عند الدقيقة /60/.

مشعل برشم حارس مرمى فريق السد لعب دورا مهما للغاية في الحفاظ على النتيجة عندما تصدى لأكثر من فرصة محققة، كان أبرزها تسديدة قوية من البرازيلي كايو لوكاس لاعب الشارقة عند الدقيقة 80، ليقود ببراعة فريقه للفوز وحصد الثلاث نقاط.

شاركها.
Exit mobile version