المنتخب الأردني

❖ محمود النصيري

أعرب المغربي حسين عموتة مدرب المنتخب الأردني عن سعادته البالغة بتأهل المنتخب إلى الدور ربع النهائي ببطولة كأس آسيا قطر 2023 مشيدا بالروح القتالية العالية لكافة اللاعبين وعدم استسلامهم إلى غاية اللحظات الأخيرة من اللقاء وقال عموتة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة “لاعبو الأردن قدموا ملحمة بطولية رغم بعض الأخطاء مثل إهدار الفرص في الشوط الأول والارتباك تحت الضغط الهجومي لنستقبل هدفين خلال وقت قصير في الشوط الثاني”.

وشدد مدرب الأردن على أنه كان حريصا منذ البداية على غرس روح الأداء القتالي في اللاعبين وأن يقدم اللاعب مستوى جيدا مدعما بالإيمان والثقة بالنفس في تحقيق الفوز.. مؤكدا أن كل لاعبي المنتخب لعبوا المباراة بروح الأداء الجماعي وبشكل مميز. وتابع “طرد المهاجم العراقي كان نقطة تحول كبيرة في المباراة لأنه كان يشكل إزعاجا كبيرا لدفاعنا ونجحنا في استغلال النقص العددي بضغط هجومي قوي حتى الدقائق الأخيرة”.

وأتم عموتة تصريحاته “لقد لعبنا بكل جدية وإصرار وتحلينا بالصبر ولم نفقد الأمل وسجلنا هدفين في الوقت بدل الضائع، والتأهل بهذا السيناريو ميزة إيجابية للغاية على المستوى الذهني ستساعد الفريق في الأدوار القادمة”. أوضح عموتة أن المباراة المقبلة في الدور ربع النهائي أمام طاجيكستان ستكون قوية أمام منتخب متطور، مشيرا الى أنه قد سبق للأردن مواجهة هذا المنتخب وانتهت المباراة بالتعادل وقال “في الأدوار الإقصائية لا يوجد منتخب صغير، لأن الكل سيلعب من أجل الوصول إلى نصف نهائي البطولة القارية، وبدورنا لن ندخر الجهود لتحقيق هذا الهدف ومواصلة المشوار بنجاح”.

أشار موسى التعمري، مهاجم الأردن، إلى أن منتخب بلاده ردّ بأفضل طريقة على من سخر من “النشامى”، بعدما حقق انتصاراً في الوقت القاتل على منتخب العراق وقال التعمري “أبارك للاعبين ولجماهير منتخب الأردن التي ساندتنا في المدرجات أو في بلادنا، عقب تحقيق الانتصار، وما حدث كان أمراً تاريخياً، لأن الهزيمة كانت تعني خروجنا من كأس آسيا”.

أكد أن طرد أيمن حسين غيَّر مجرى اللقاء..

خيسوس كاساس: هدفنا مونديال 2026

أرجع مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس خسارة أسود الرافدين أمام نظيره الأردني، لحالة الطرد المؤثرة التي نفذها حكم المباراة الإيراني بحق أيمن حسين بسبب احتفاله، مؤكداً أن هذا الأمر غير موجود في كرة القدم وقال كاساس، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، “لم نكن في الشوط الأول بأفضل حالنا واستغل المنافس الهجمات المرتدة، أما في الشوط الثاني فكنا الأفضل وتمكنا من العودة للمباراة والتحكم باللعب”.

وأضاف “لا يمكن طرد لاعب بسبب احتفاله بهدف، هذا غير موجود في كرة القدم، لأن لاعبي الأردن احتفلوا بنفس الطريقة، ولم يفعل الحكم شيئاً، ولم تكن هناك عقوبات إدارية، إنه شيء غريب، حالة الطرد هي من غيَّرت مجرى المباراة أمام الأردن”.

وبين أن “توقيت الطرد حرمنا من إجراء تبديلات دفاعية، لأننا استخدمنا جميع التبديلات قبل الطرد”، مبيناً أن “علي الحمادي كان مصاباً، لهذا لم يتواجد معنا”.

وتابع كاساس: “تسألون عن مشاكل إدارية وفوضى بالانضباط، أين كان هذا الكلام بعد الفوز على اليابان؟ لم نفز اليوم (أمس) وهذه أحكام الكرة، لكن هناك بعض الأشخاص الذين يريدون استغلال هذا الشيء لإيذاء المنتخب العراقي”.وفي تعليقه على خروج الصحفيين العراقيين من المؤتمر الصحفي احتجاجا على توديع البطولة رد كاساس قائلا “مباراة اليابان، كانت مباراة واحدة وحققنا فيها شيئا مهما لنا، لكن يحزنني ما رأيته من ردة فعل الصحفيين، كان يجب أن يظهروا الدعم حتى وقت الخسارة، ولكن البعض كان يتمنى الخسارة”.وختم كاساس قائلاً “بخصوص مستقبلي للعراق، أنا هادئ تماماً لديَّ عقد مع الاتحاد وهدفنا مونديال 2026”.

علي جاسم: قرار الطرد ظالم

بدت علامات الحزن على اللاعب العراقي علي جاسم عقب خروج منتخب بلاده من بطولة كأس آسيا وقال جاسم “كنا قادرين على الفوز وحصد بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.. لكن حالة الطرد، أفقدتنا السيطرة على المباراة تمامًا”.

وأضاف لاعب العراق قائلا “أعتقد بأن طرد أيمن حسين كان ظالما، فالحكم لم يتعامل بنفس العدل مع لاعبي المنتخبين.

نزار الرشدان: الروح القتالية قادتنا للفوز

أبدى نزار الرشدان صاحب هدف فوز النشامى في المباراة سعادته الكبيرة بالفوز والتأهل إلى الدور المقبل من البطولة، وقال لاعب الأردن خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: لقد حققنا الفوز على منتخب العراق بفضل الروح القتالية والأداء المتوازن.

وأضاف: مباراة المنتخب في الدور المقبل أمام طاجيكستان ليست سهلة، علينا التركيز فيها من أجل الفوز والتأهل إلى نصف النهائي.

فرحة عارمة للجماهير الأردنية

احتفلت الجماهير الأردنية بطريقتها الخاصة في محيط استاد خليفة الدولي عقب تأهل منتخب بلادها إلى ربع نهائي كأس آسيا بعد الفوز في دور الـ16 على حساب العراق بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، حيث أشعلت الجماهير الأجواء بعد نهاية اللقاء عقب التأهل المثير إلى ربع النهائي.

وخرجت جماهير الأردن من المدرجات، لتشعل الأجواء بأهازيجها التشجيعية والتي وجهت من خلالها العديد من الرسائل بأن منتخب النشامى قادر على الاستمرار إلى أبعد نقطة بالبطولة ولم لا التتويج باللقب.

شاركها.
Exit mobile version