سباقات الفروسية

لندن – هويدا باز

أكد جون كوين مالك ومدرب مهرة سباقات الخيول الأسطورة “هايفيلد برنسيس” أن المهرة ستشارك في سباق “كنج جورج – قطر ستيكس” ضمن سباقات “قطر جود وود” والتي تعد أكبر مهرجانات الفروسية وأكثرها إثارة في المملكة المتحدة، وتأتي مشاركة المهرة هايفيلد برنسيس بعد مشاركاتها الملفتة في سباقات رويال أسكوت للأحصنة البريطانية.

وستشارك “هايفيلد برنسيس” في سباق المجموعة الثانية لسباقات ” قطر جود وود” والذي تصل جائزته إلى 170 ألف جنيه إسترليني للفائز ووفقا لجون كوين أيضا فإنها بذلك لن تضطر إلى تحمل عقوبة المجموعة الأولى للسباقات.

وقال جون كوين مالك ومدرب المهرة “هايفيلد برنسيس” إنه فكر في إشراك المهرة التي تمثل أسطورة في سباق الخيل في سباقات كأس يوليو لكنه قرر في نهاية الأمر الإبقاء عليها لنهاية الموسم للمشاركة في “قطر جود وود”، وهو ما يعني أنها لن تدافع عن لقبها الذي حصلت عليه في سباقات «بري موريس دي جيست» الذي فازت به الموسم الماضي على مضمار دوفيل بفرنسا.

وقال كوين ” قررنا عدم المشاركة في كأس يوليو وسنذهب إلى جودوود”.، مضيفا ” يمثل ذلك تغييرا طفيفا في خطتنا لكننا نمضي على طرق الجري السريع المكون من خمسة اشواط، ومثل العام الماضي فكرنا في أن نمنح “هايفيلد برنسيس” بعض الراحة لكي تشارك في “قطر جود وود” بكامل لياقتها.

وتمثل المهرة “هايفيلد برنسيس” التي تبلغ من العمر خمس سنوات قصة خارقة في عالم سباقات الخيول وقد تدربت على المروج الخضراء شمال بريطانيا، ووفق العديد من المتابعين لسباقات الخيل فإن قصة “هايفيلد برنسيس” تعد واحدة من أكثر القصص الملحمية في تاريخ سباقات الخيول بفعل ما أنجزته على مضامير السباقات خلال العامين الماضيين.

وفي أغسطس من عام 2022، فازت “هايفيلد برنسيس” بسباق المجموعة الأولى من سباقات “نونثورب ستيكس” في يورك والذي يعد من أعرق سباقات السرعة في أوروبا وحققت أرقاما جديدة بعد ذلك باسبوعين.

ومنذ أن حظي سباق “جود وود” بالرعاية القطرية وهو يحقق نجاحات متتالية وصلت به إلى العالمية وهو يدخل هذا العام عامه التاسع في ظل الرعاية القطرية التي أضافت إليه مزيدا من الألق والنجاح ففى ظل المكاسب العديدة التى تحققت فى النسخ الماضية وأهمها وضع الفروسية القطرية على خريطة الرياضة العالمية.

كما يتضمن التواجد القطرى الرائع فى فعاليات هذا السباق العريق الذي يقام على مضمار جودوود منذ 217 عاما العديد من الفوائد، الى جانب الفرصة التى تسنح للجياد القطرية بالمشاركة فى السباقات بالمهرجان ومنافسة الجياد العالمية القوية، وكذلك فان قطر نجحت فى ادخال سباق مثير للخيل العربية الأصيلة من الفئة الأولى فى هذا المهرجان وهو السباق على جائزة قطر انترناشيونال ستيكس.

شاركها.
Exit mobile version