❖ محمد علي المهندي

ساعات قليلة تفصلنا عن الديربي العربي، عندما يلاقي المنتخب الأردني نظيره العراقي في دور الستة عشر من كأس آسيا ظهر اليوم، حيث تترقب الجماهير العربية هذا اللقاء الكروي، وعلى وجه الخصوص جماهير المنتخبين، الذين يتمنون رؤية مباراة بمستوى فني عال، وأن يفوز المنتخب الأجدر.

رصدت “الشرق” انطباعت وآراء الجماهير الأردنية، وتوقعاتهم لنتيجة المباراة، وذلك خلال تكريمهم في مجلس خالد البنعلي والذي أقام على شرفهم وليمة عشاء، احتفاءً بتأهلهم لدور الستة عشر، وتقديم أداء ومستوى فني رائع خلال الأدوار التمهيدية، حيث رشح جماهير النشامى منتخبهم الوطني للفوز اليوم على حساب أسود الرافدين، كما تحدثوا عن التنظيم الاحترافي والمبهر للبطولة الآسيوية.

الإعلامية هبة الصباغ: فخورون بتنظيم قطر المبهر

تحدثت الإعلامية الأردنية القديرة هبة الصباغ، قائلة: “يشرفني تواجدي في دولة قطر الغالية علينا، وحضوري لتغطية أفضل بطولة لكأس آسيا 2023 على الإطلاق، والتي جاءت بطابع مونديالي”، مؤكدة أن قطر أصبحت عاصمة الرياضة العالمية بامتياز.

وأضافت: “المنظمون قدموا تسهيلات وخدمات لجميع المشاركين، ومنها الإعلام، بتخصيص مركز إعلامي يشمل جميع الوسائل المساعدة للعمل الصحفي والإعلامي، وخدمات إنترنت مجاني وصيانة الكاميرات، وتوفير مواصلات للملعب وبطاقة ركوب قطار مجانية، وكل ما يحتاجه الإعلامي”.

وتابعت: “نحن نفتخر بدولة قطر، لأنها نظمت أحداثا رياضية عالمية ولكن بصبغة عربية وبعثت برسائل للعالم بطابع ثقافي يرتبط بموروثنا العربي وعاداتنا وتقاليدنا، وعكست صورة طيبة للعالم العربي أمام العالم وأبهرتهم بالتنظيم، وبالنسبة لتنظيم كأس آسيا، فالذي نظم كأس العالم 2022 لا يصعب عليه تنظيم بطولة قارية”.

أما بالنسبة للمنتخب الاردني، فقد أوضحت أن المدرب حسين عموته عرف كيف يسخر إمكانيات وقدرات اللاعبين ويبث فيهم روح الحماس واستغلال الفرص لصالح منتخبنا، وقام بعمل خطة مناسبة لفوز المنتخب، متوقعة أن يفوز النشامى على العراق ويتأهل للدور القادم.

زياد السمامره: منتخبنا سيصل للنهائي رفقة العنابي

أكد المشجع الأردني زياد السمامره بأن قطر فتحت ذراعيها لاحتضان شعوب القارة الآسيوية، وأبهرت العالم بالتنظيم الاحترافي لمونديال 2022، قائلاً: “نحن نفتخر بأن قطر شرّفت العالم العربي بالتنظيم المبهر الذي تحدثت عنه كل وسائل الاعلام العالمية، فقد زرت قطر عدة مرات منذ عام 2011، وأنا أتردد عليها سنويا وذلك لمشاهدة الأحداث الرياضية، كما أن سوق واقف أصبح قبلة للزائرين ولشعوب العالم، ودرب لوسيل شاهدنا العادات والتقاليد والموروث الشعبي لكافة الدول الآسيوية المشاركة وتقديم العروض الفنية”.

وأضاف: “منتخبنا الأردني قدم مستوى فنيا رائعا ووصل للدور الثاني وهذا أسعدنا وأفرحنا، وأتمنى أن يفوز اليوم المنتخب الأردني ويصل لأبعد نقطة، كما أرشح قطر للوصول للمربع الذهبي والأمنية وصول منتخب قطر البلد المستضيف للنهائي مع المنتخب الأردني، وأنا متوقع خروج اليابان، وأتمنى أن يكون الكأس عربياً”.

الإعلامي محمد حسيبا: أتوقع فوز النشامى اليوم

تحدث الإعلامي الأردني محمد حسيبا من تلفزيون المملكة الأردنية قائلا: “لقد واكبت تطور الرياضة في قطر منذ استضافة آسياد الدوحة عام 2006، وتابعت التطور السريع في البنية التحتية وفي المنشآت الرياضية، كما أن قطر أبهرت العالم بالتنظيم الاحترافي المبهر وبإستضافتها لمونديال قطر 2022 الذي أحدث ضجة في العالم “.

وأشاد بالمستوى الفني في الأدوار التمهيدية قائلا: ” إن المستوى الفني في بطولة كأس الأمم الآسيوية القارية مثير وقوي وتأهل منتخبات مشاركة للمرة الأولى للنهائيات أعطى البطولة أهمية كبيرة، وأنا سعيد جداً بتأهل ثمانية منتخبات عربية للدور الثاني وهذا يعطي انطباعا بتطور كرة القدم العربية والإهتمام بها”.

واختتم بالقول: “أرشح منتخب الأردن الفوز على المنتخب العراقي اليوم والذهاب لأبعد نقطة في البطولة، كما أرشح منتخبا عربيا للوصول للنهائي، وبالذات حامل اللقب وصاحب الأرض والجمهور منتخب قطر الذي شرّف العرب في عام 2019، وأتوقع خروج المنتخب الياباني بسبب الثقة الزائدة”.

صلاح أبو وهدان: أتمنى مواصلة الانتصارات والتأهل

أكد المصور الرياضي الأردني صلاح أبو وهدان رئيس المصورين الأردنيين أن “التنظيم القطري احترافي ومفخرة للعرب”، مشيراً إلى أن قطر تستطيع أن تستضيف أي بطولة عالمية، لأن البنية التحتية والمنشآت الرياضية متوفرة.

وقال: “كنا دائماً كمصورين عند حضورنا البطولات نعاني من توفير بعض متطلباتنا، ولكن في قطر اختلف الوضع وقدمت لنا كل التسهيلات والخدمات للإعلاميين والسهولة والسلاسة في التنقلات بين الملاعب، ونحن كمصورين لم نر بطولة قدمت لنا فيها هذه الخدمات”.

وأضاف: “منتخبنا قدم مستوى جيدا وأداء توّج بصعوده للدور الثاني وأتمنى مواصلة الانتصارات والتأهل للأدوار القادمة، وأتمنى أن يفوز بالبطولة منتخب عربي بإذن الله”.

وأوضح أن قطر تستضيف هذه الأيام كأس آسيا 2023 بأجواء مونديالية إستثنائية، وقد نجحت البطولة بالحضور الجماهيري الذي فاق كل التوقعات، وحطم الأرقام القياسية في الافتتاح وفي حضور المباريات، وقد أصبحت قطر عاصمة للرياضة العالمية وكل أنظار العالم تتجه صوب قطر.

مازن البني: أجواء جماهيرية استثنائية في سوق واقف

تحدث المشجع مازن البني، كبير مشجعي الأردن، قائلا: “قطر البلد الوحيد التي كانت تنظم ثلاث بطولات لها أهمية هي كأس العالم 2022 وكأس آسيا وكأس العرب، وقد أبدعت في التنظيم الاحترافي وكانت غاية في الروعة، وقد احتضنت العالم بحب”.

وتابع: “الاتحاد الدولي أسند إلى قطر تنظيم كأس العرب مرة ثانية لوجود جميع مقومات نجاح البطولة واللعب على ملاعب مونديالية.. أنا اعتبر قطر بلد الخير والمحبة والسلام والتسامح والكرم والجود”.

وتابع: “نحن سعداء بتواجدنا مع الجماهير الأخرى، فقد سافرت مع المنتخب الوطني في 37 دولة حول العالم، ولكنني لم أر توحد الشعوب بثقافتهم وحضارتهم وأخلاقهم مثل ما وجدت في سوق واقف، وما يحدث من مناوشات رياضية طريفة بين المشجعين، وتحديات وأغان وأهازيج، وفي آخر الليل نجلس مع بعض في محبة ومودة، ولا نشعر بغربة ونحن في قطر”.

وأشاد مازن بالمستوى الفني للمنتخب الأردني، مرشحاً النشامى للفوز على العراق والذهاب للدور القادم، كما أشاد بالمستويات التي قدمتها المنتخبات العربية وأرشح منتخبا عربيا للوصول للدور النهائي.

 

شاركها.
Exit mobile version