❖ عبد الناصر البار

بذكريات نهائي أمم آسيا 2015، يصطدم منتخب أستراليا بنظيره الكوري الجنوبي في مواجهة نارية على استاد الجنوب المونديالي، وذلك بداية من الساعة السادسة والنصف مساء لحساب الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

المنتخبان برزا منذ انطلاق البطولة القارية ضمن قائمة أبرز المنتخبات المرشحة للحصول على اللقب حيث يطمح كل منهما لتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي واستكمال المسيرة الناجحة حتى النهاية.

وجاء مشوار الفريقين في النسخة الحالية مختلفاً حيث لم يواجه المنتخب الأسترالي صعوبات كبيرة في دور المجموعات، بفوزه على الهند بهدفين دون رد ثم على سوريا بهدف نظيف قبل ان يتعادل مع أوزبكستان بهدف لمثله، ويفوز بعد ذلك على اندونيسيا في دور الستة عشر برباعية نظيفة، في حين قدم منتخب كوريا الجنوبية أداء افضل حينما فاز على البحرين بثلاثية مقابل هدف قبل أن ينجو من خسارة محققة أمام الأردن ويتعادل معه بهدفين  ثم تعادل مع ماليزيا بثلاثية لمثلها، قبل ان يطيح بالمنتخب السعودي في دور الـ16، بالركلات الترجيحية 4-2 بعد نهاية المباراة على التعادل بهدف من الجانبين.

    صراعات ثنائية

من المنتظر ان تشهد مباراة اليوم العديد من الصراعات الثنائية وعلى رأسها صراع المدربين بين الالماني يورغن كلينسمان الباحث عن كتابة تاريخ جديد لكرة القدم الكورية وغراهام ارنولد مدرب الكنغر والذي يخوض البطولة بطموحات كبيرة في تحقيق اللقب.ويعول كلينسمان على العديد من نجوم الشمشون وعلى رأسهم هيونغ مين سون وتشو كيو سيونغ وهوانغ هي تشان  وغيرهم من نجوم الفريق في حين يعول مدرب استراليا على النجوم مثل المهاجم كريغ غودوين وهاري سوتار وكي رولز وغيرهم.

     رغبة في الثأر

يرغب منتخب كوريا الجنوبية في الثأر من خسارته في نهائي 2015 الذي استضافته استراليا آنذاك، حيث نجح الفريق الأسترالي في الفوز بهدفين لهدف، ليحقق اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

ويعلم قائد المنتخب الكوري الجنوبي سون هيونج مين أهمية هذه المباراة المرتقبة والتي يتطلع خلالها الى الثأر والعبور بمنتخب بلاده إلى دور الأربعة الكبار من اجل مواصلة رحلة المنافسة على اللقب.

غراهام ارنولد: سنبذل كل ما لدينا للفوز

أكد غراهام أرنولد مدرب منتخب أستراليا صعوبة المباراة التي ستجمع منتخبه مع نظيره الكوري الجنوبي على استاد المدينة التعليمية في ربع نهائي بطولة كأس آسيا قطر 2023، وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس بقاعة المؤتمرات بالمركز الصحفي بمشيرب، إن المنتخب الأسترالي يتميز بجودة خط الدفاع في هذه البطولة حيث لم يتلق غير هدف واحد فقط في 4 مباريات خاضها حتى الآن.

وتابع: سنقابل المنتخب الكوري المتميز والذي يمتلك عناصر جيدة، ونحن جاهزون للمباراة، وسنبذل كل جهد للفوز فيها. وأشار أرنولد إلى أن جميع عناصر المنتخب بحالة جيدة، معربا عن إيمانه بقدرة المنتخب على المضي قدما في البطولة.

ولفت مدرب المنتخب الأسترالي إلى أن المنتخبين متقاربان في التصنيف القاري وعلى عناصر منتخب أستراليا تقديم بطولة تكون فخرا للشعب الأسترالي.

ميتشيل ديوك: نتطلع لمواصلة المشوار

اكد ميتشيل ديوك لاعب المنتخب الأسترالي ان منتخب بلاده استعد كما يجب لمباراة اليوم امام الكوري الجنوبي مشيدا بالأجواء التي شهدتها تحضيرات منتخب بلاده للقمة المرتقبة وقال ديوك في المؤتمر الصحفي: مباراة كوريا صعبة ونتطلع للفوز من اجل مواصلة المشوار والمنافسة على اللقب، وأنا استعدت كامل لياقتي بعد الإصابة وجاهز لخوض المباراة.

وأضاف: لقد عشنا لحظات لا تنسى هنا في قطر، خلال فترة الإعداد لكأس العالم FIFA قطر 2022، ثم خوض البطولة التي لعبنا فيها بشكل جيد، وأنا لدي ذكريات خاصة في مونديال قطر.

يورغن كلينسمان: مواجهة مشوقة ومتكافئة

أكد الألماني يورغن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم، صعوبة مباراة اليوم أمام المنتخب الأسترالي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023 وقال، المدرب الالماني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس بقاعة المؤتمرات بالمركز الصحفي بمشيرب، إن منتخبه جاهز لمواجهة نظيره الأسترالي، الذي وصفه بأنه من المنتخبات المنظمة.

وأضاف كلينسمان أن منتخب أستراليا متميز في الكرات الثابتة وسرعة التحول من الدفاع إلى الهجوم، لكنه رغم ذلك له نقاط ضعف سيستغلها المنتخب الكوري الجنوبي.

وتابع: “ستكون مباراة اليوم متكافئة ومشوقة للجماهير، والمنتخب الكوري جاهز لخوضها وسيبذل ما في وسعه من أجل الفوز، لأنه يريد التقدم في البطولة”.

تشو غوي سونغ: نلعب من أجل الفوز ولا شيء غيره

 قال تشو غوي سونغ لاعب المنتخب الكوري ان المباريات الإقصائية تلعب على أدق التفاصيل من اجل الفوز فيها، مشيرا إلى أن اللاعبين يعلمون المسؤولية الملقاة على عاتقهم من اجل الفوز والتأهل الى نصف النهائي وقال سونغ خلال المؤتمر الصحفي” مباراة اليوم ستكون قوية وصعبة على المنتخبين، والمنتخب الكوري الجنوبي سيلعب من أجل الفوز فقط ولا شيء غيره”.

وأضاف: “والمنتخب الكوري جاهز بدنيا وفنيا، ويجب علينا الفوز رغم أننا نقابل منتخبا لديه خط دفاع قوي جدا وعلينا ان نستفيد من نقاط قوتنا في مباراة اليوم”.. مشيرا إلى أن الانتقاد جزء من كرة القدم وأنه غير قلق منه لأن الأجواء الإيجابية في المنتخب الكوري تساعده على تجاوزها.

 

شاركها.
Exit mobile version