الدوحة – موقع الشرق

ما زال مستقبل العديد من نجوم كرة القدم مجهولا، حيث  لم يجدوا لهم مكانا في أندية جديدة بعد انتهاء عقودهم مع فرقهم السابقة

 

وانطلقت منافسات الدوري في إنجلترا وفرنسا وإسبانيا  أمس الجمعة فيما ستبدأ البطولات في إيطاليا وألمانيا بعدها بأسبوع.

ووفق ما ترى شبكة “آر إم سي سبورتس” الفرنسية فالحديث هنا عن النجوم ممن هم في أوج عطائهم الرياضي وإن كان قد انخفض مستواهم نسبيا بسبب عامل السن، لكن من المفترض أن يكونوا محل اهتمام من الأندية الأوروبية بحسب الجزيرة .

وتؤكد الشبكة أن لاعبيْن مثل سيرجيو راموس وإيدن هازارد بإمكانهما تقديم الإضافة الفنية والخبرة لأي فريق يريد التعاقد معهما، لكنهما في الوقت نفسه يواجهان خطر التجاهل أو البطالة أو حتى الاعتزال.

وفي هذه السطور نلقي نظرة على 5 من نجوم كرة القدم ما زالوا بلا ناد حتى الآن.

1- سيرجيو راموس

يبحث المدافع الإسباني المخضرم عن تحد جديد بعد موسمين قضاهما مع باريس سان جيرمان فاز خلالهما بلقب الدوري الفرنسي مرتين ومثلهما في السوبر المحلي، بعدها انتظر تواصل ناديه الأم إشبيلية من أجل التعاقد معه، لكن مسؤولي النادي الأندلسي أكدوا بشكل علني أنهم غير مهتمين بعودته.

2- إيدن هازارد

انضم النجم البلجيكي إلى ريال مدريد في صيف عام 2019 في صفقة هي الأغلى في تاريخ النادي “الملكي” الذي دفع 115 مليون يورو من أجل إقناع تشلسي بالتخلي عنه، لكن هازارد أصبح صديقا وفيا لمقاعد البدلاء بسبب الإصابة تارة ولأسباب فنية تارة أخرى، فلعب 76 مباراة في 4 مواسم، ليقرر ريال مدريد إنهاء عقده في صيف 2023، أي قبل موسم من الموعد المنصوص عليه في العقد.

3- أليكسيس سانشيز

رحل المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز عن أولمبيك مارسيليا بعد نهاية عقده في يونيو الماضي، إذ قرر النادي التخلي عنه بعد نشاطه في سوق الانتقالات الصيفية التي تعاقد فيها مع الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ والسنغاليين إيلمان ندياي وإسماعيلا سار، وذلك على الرغم من أن سانشيز كان هداف الفريق في الدوري الفرنسي (14 هدفا) في الموسم الماضي.

4- ديفيد دي خيا

انفصل حارس المرمى الإسباني عن مانشستر يونايتد بعد 12 موسما وقف فيها بين القائمين والعارضة “للشياطين الحمر” بعد انتهاء عقده في صيف 2023، وفضل النادي عدم التمديد له والتعاقد مع الكاميروني أندريه أونانا من إنتر ميلان.

5- جيروم بواتينغ

انتهى عقد المدافع الألماني المخضرم مع أولمبيك ليون في صيف 2023 بعد موسمين قضاهما مع الفريق الفرنسي قادما من بايرن ميونخ، وفي هذه الفترة لم يقدم بواتينغ ما يشفع له بكسب ثقة أي فريق للتعاقد معه.

شاركها.
Exit mobile version