مباراة السعودية واليابان في تصفيات مونديال 2026

عواصم آسيوية – قنا

فاز منتخب اليابان على مضيفه منتخب السعودية بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة في المجموعة الثالثة للمرحلة الحاسمة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 المقررة بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وسجل هدفي المنتخب الياباني دايتشي كامادا في الدقيقة (14)، وكوكي أوجاوا في الدقيقة (81)، ليرفع منتخب اليابان رصيده إلى 9 نقاط ويحل في صدارة المجموعة بعد فوزه في مبارياته الثلاث الأولى.

في المقابل، تلقى المنتخب السعودي خسارته الأولى في المجموعة ليتوقف رصيده عند 4 نقاط ويتراجع للمركز الثالث، متأخرا بفارق الأهداف عن منتخب أستراليا، صاحب المركز الثاني، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وفي مباراة أخرى في منافسات المجموعة الثانية كذلك، فاز المنتخب العراقي على نظيره الفلسطيني بهدف دون رد.

وسجل أيمن حسين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (31)، ليرتفع بذلك رصيد المنتخب العراقي إلى 7 نقاط ويحل في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف منتخب كوريا الجنوبية متصدر الترتيب، وبفارق ثلاث نقاط عن منتخب الأردن صاحب المركز الثالث.

في المقابل، تجمد رصيد المنتخب الفلسطيني عند نقطة واحدة وحل في المركز السادس والأخير، بفارق نقطة خلف منتخب الكويت صاحب المركز الخامس، وبفارق نقطتين خلف منتخب عمان صاحب المركز الرابع.

وتم توزيع المنتخبات الـ 18 المشاركة في المرحلة الحاسمة من تصفيات آسيا للمونديال على 3 مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى المونديال وبطاقة إلى الملحق العالمي.

شاركها.
Exit mobile version