الجورجي لوكا ماسيرادزي يتوج بذهبية ببطولة العالم للجودو 2023 في الدوحة

الدوحة – قنا

بطولة العالم للجودو “الدوحة 2023”: الجورجي لوكا ماسيرادزي يتوج بذهبية وزن تحت 90 كلغ

توج الجورجي لوكا ماسيرادزي بذهبية فردي الرجال لوزن تحت 90 كلغ، في خامس أيام بطولة العالم للجودو

/الدوحة 2023/، المقامة حاليا على صالة علي بن حمد العطية بالسد، ولأول مرة في قطر، بمشاركة كبيرة من أبطال العالم والأولمبياد والمصنفين الأوائل.

وجاء فوز لوكا باللقب بعد ما قدم أداء مميزا في هذا الوزن الذي شهد مشاركة 58 لاعبا، مقسمين على 4 مجموعات، تنافسوا فيما بينهم بداية من الأدوار التمهيدية وصولا إلى الأدوار النهائية.

وتمكن الجورجي لوكا (المصنف الثالث عالميا) من حصد الميدالية الذهبية بعد فوزه على مواطنه لاشا بيكوري في المباراة النهائية، فيما حقق الميدالية البرونزية كل من السويدي ماركوس نيمان بتغلبه على الإيطالي كريستيان بارلاتي، والياباني سانشيرو موراو بفوزه على الكوبي إيفان فيليب سيلفا مورالس.

وتعتبر هذه الميدالية الذهبية هي الأولى للاعب لوكا ماسيرادزي في تاريخ مشاركاته ضمن منافسات بطولات العالم، كما تعد ميداليته الذهبية السادسة في تاريخ مشاركاته بمختلف البطولات الدولية والقارية، مقابل 7 ميداليات فضية و13 ميدالية برونزية.

وقد أعرب لوكا، في تصريحات، عن سعادته الغامرة بحصد الميدالية الذهبية خاصة أنه جاء بعد جهد وعمل كبيرين طوال الفترة الماضية، حيث قال “فوزي بالذهبية اليوم يعد أمرا رائعا.. لقد حققت حلما طالما راودني وعملت من أجله بكل جد، وقدمت في سبيله تضحيات كبيرة”.

وأضاف “نجحت في تحقيق هدفي والتتويج بالذهبية بفضل تركيزي العالي في كل المباريات التي خضتها، حيث إنني كنت متيقظا للغاية، وتفاديت ارتكاب أي خطأ أو هفوة أمام كل المنافسين الذين واجهتهم”، لافتا إلى أن فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة العالم بالدوحة عوض به خسارته الكارثية -حسب تعبيره- في بطولة الماسترز التي أقيمت بصالة لوسيل عام 2021.

وأكد لوكا أن الدوحة ستظل ذكرى جميلة بالنسبة له، عطفا على أنه توج فيها بالميدالية الذهبية الأولى له في بطولة العالم.

شاركها.
Exit mobile version