تنطلق اليوم منافسات بطولة قطر الدولية المفتوحة للتايكوندو بصالة علي بن حمد العطية بالسد وتستمر على مدار 3 أيام متتالية، بمشاركة قرابة 887 لاعباً ولاعبة يمثلون 41 دولة.
وتم الكشف عن تفاصيل البطولة خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بحضور السيد عيد المريخي أمين السر العام للاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه، وكانت هوان المدير الفني للاتحاد الدولي للعبة، ودانيال خورا سانجيان رئيس حكام البطولة، ومهدي الجديدي المدير الفني بالاتحاد القطري للعبة.
وستقام البطولة في 4 فئات وهي: فئة البراعم وعددهم 171 لاعبا بواقع (125 ذكور و46 إناث)، وفئة الناشئين وعددهم 183 لاعبا بواقع (128 ذكور و55 إناث)، وفئة الشباب وعددهم 208 لاعبين بواقع (131 ذكور و77 إناث)، وأخيرا فئة الكبار وعددهم 244 لاعبا بواقع (166 لاعبا و87 لاعبة).
وأعرب السيد عيد المريخي أمين السر العام للاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه عن سعادته بالمشاركة الكبيرة في البطولة والتي فاقت كل التوقعات مشيرا إلى أن هذه البطولة تمثل تحديا كبيرا للاتحاد من الناحية التنظيمية وهذا أمر ليس بغريب على قطر التي نجحت في تنظيم مختلف البطولات في العديد من الألعاب.. مبينا أن الاتحاد سبق وأن نظم العديد من البطولات الكبرى مثل بطولة الماستر للجودو والبطولة العربية للجودو ثم بطولة العالم للجودو ويتمتع بخبرات هامة من الناحية التنظيمية.
بدوره، أكد مهدي الجديدي المدير الفني بالاتحاد القطري للعبة، أن اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة السيد خالد العطية رئيس الاتحاد وفرت كل الإمكانيات من أجل إنجاح البطولة نتمنى التوفيق لجميع اللاعبين بالمشاركة الكبيرة في البطولة تعكس مدى أهميتها والسمعة التي تحظى بها وجاهزون لتقديم المساعدة للجميع.

شاركها.
Exit mobile version