محمود النصيري

كشفت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا قطر 2023 عن العديد من التفاصيل المتعلقة بالبطولة المرتقبة وموعد طرح تذاكرها وخطط الترويج للبطولة بالاضافة الى العديد من المستجدات الاخرى الخاصة بالحدث الذي سيقام للمرة الثالثة في قطر خلال الفترة من 12 يناير الى غاية 10 فبراير 2024 على 9 ملاعب منها 7 مونديالية.

وأعلنت اللجنة المحلية المنظمة ان عملية بيع التذاكر الخاصة بالبطولة ستنطلق بداية من اليوم الثلاثاء وذلك عبر المنافذ الالكترونية الرسمية للجنة المنظمة مؤكدة في الوقت ذاته ان عملية بيع التذاكر ستتم على مراحل زمنية مختلفة من اجل افساح المجال لاكبر عدد من الجماهير للحصول على تذاكرها قبل وقت كاف من البطولة.

كما اكدت ان جميع التذاكر ستكون إلكترونية وسيتمكن المشجعون من تنزيل التذاكر إلى محافظهم الرقمية، ويعني ذلك عدم الحاجة إلى اتصال هواتفهم بشبكة بالإنترنت أثناء تواجدهم في الاستادات. وتسهم هذه الخطوة في توفير تجربة سهلة وخالية من استخدام الورق، ما يؤكد التزام قطر باستضافة بطولة مستدامة تراعي متطلبات المحافظة على البيئة.

ويمكن للمشجعين حجز ما يصل إلى عشر تذاكر لكل مباراة، كما بمقدورهم اختيار حضور مباريات منتخبهم المفضل خلال مرحلة المجموعات وحتى دور خروج المغلوب. ويوجد في جميع الاستادات مقاعد للأشخاص من ذوي القدرة المحدودة على الحركة، ما يضمن استمتاع المشجعين من ذوي الإعاقة بتجربة مريحة خلال البطولة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للجنة المحلية المنظمة لبطول كأس آسيا والذي انتظم امس بفندق سانت ريجيس وذلك بحضور جاسم عبدالعزيز الجاسم الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا، وحسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال باللجنة المنظمة والمهندس عبدالعزيز علي المولوي رئيس قطاع التسويق والترويج السياحي في قطر للسياحة بالاضافة الى عدد كبير من ممثلي وسائل الاعلام الدولية والمحلية.

عبدالعزيز علي المولوي: الفعاليات الجماهيرية تلبي كل الأذواق

اكد المهندس عبدالعزيز علي المولوي رئيس قطاع التسويق والترويج السياحي في قطر للسياحة ان دولة قطر تتمتع بمميزات سياحية عديدة تجعلها قبلة لضيوف البطولة وزوارها من شتى انحاء القارة الاسيوية وايضا بقية دول العالم خاصة وان الخطوط الجوية القطرية تنال الجوائز العالمية كأفضل طيران في العالم بالاضافة الى مطار حمد الدولي الذي توج بجوائز عديدة كافضل طيران في العالم، مع وجود العديد من المنتجعات والمعالم السياحية مثل جزيرة قطيفان وجزيرة البنانا وسوق واقف وميناء الدوحة وكتارا والحديقة المائية ومشيرب وغيرها من المعالم في شتى انحاء البلاد”.

واضاف “ستدعم قطر للسياحة شركاءها في إيجاد أجواء مميزة وتشويقية طوال فترة البطولة من خلال استضافة العديد من الفعاليات رفيعة المستوى التي تلبي الأذواق والاهتمامات المتنوعة، الدخول إلى قطر أصبح أسهل من أي وقت سابق حيث يحصل مواطنو 95 جنسية على تأشيرة عند الوصول، فيما يستطيع الزوار الذين يحتاجون إلى تأشيرة الحصول عليها من خلال الطريقة المعتادة باستخدام منصة هيّا”.

كما ستنظم قطر للسياحة عددا من الفعاليات الثقافية والمهرجانات الموجهة لزوار قطر من جماهير البطولة على غرار مهرجان للاغذية ومهرجان التسوق ومعرض قطر للمجوهرات والساعات بالاضافة الى العديد من الحفلات التي ستكون موجودة في اماكن مختلفة من الدولة، وهناك روزنامة من الفعاليات يتم التخطيط لها خلال الفترة المقبلة”.

حسن ربيعة الكواري: باقات متنوعة لجماهير آسيا

اعلن حسن ربيعة الكواري المدير التنفيذي للتسويق والاتصال باللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا عن الانطلاق رسميا في بيع التذاكر الخاصة بالبطولة وذلك انطلاقا من اليوم الثلاثاء وقال “مع بقاء اقل من 100 يوم على انطلاق الحدث الكروي الذي ينتظره الجميع خاصة بعد الاستضافة المميزة لمونديال قطر 2022 فإن كل الانظار ستتجه الى الدوحة عاصمة الكرة العالمية والاسيوية لمتابعة الحدث المرتقب”.واضاف “التذاكر ستكون الكترونية فقط، وسيتم طرحها عبر مراحل مختلفة عبر الموقع الالكتروني وبإمكان المشجعين من خارج قطر شراء التذاكر من نفس الموقع، في حين لن تكون بطاقة “هيّا” شرطاً إلزامياً لدخول الملاعب”.

وتابع الكواري “نظراً للطبيعة المتقاربة المسافات ستتاح الفرصة للمشجعين لحضور أكثر من مباراة في اليوم على غرار ما حصل في مونديال 2022، كما ان الارث الموجود يمنح خيارات كثيرة للجماهير في مسألة السكن حيث سيتمكن المشجعون القادمون من خارج الدولة من البقاء في مكان واحد طوال فترة استضافة البطولة، والاستمتاع بتجربة مريحة وسلسة أثناء التنقل بين الاستادات التسعة التي تشهد المنافسات، بفضل البنية التحتية الحديثة من الطرق وشبكة محطات مترو الدوحة”.

 وأضاف: تعمل اللجنة المنظمة المحلية جنبا إلى جنب مع الاتحاد الآسيوي من أجل تقديم نسخة استثنائية من البطولة القارية التي ستقام منافساتها على ملاعب مونديالية بمواصفات عالمية، وسيكون حفل الافتتاح على استاد لوسيل الذي يعتبر أيقونة عالمية لاقت إشادة واستحسان العالم خلال المونديال، وبات إرثا يخص دولة قطر، وتواجده كأحد أهم الاستادات التي تقام عليها منافسات البطولة سيمنحها زخما إضافيا، كما أنه، وغيره من الملاعب الأخرى، سيعيد للقارة الآسيوية ذكريات كأس العالم قطر 2022.

وتحدث الكواري عن برنامج المتطوعين الذي تم اطلاقة قبل ايام قليلة قائلا “تلقينا 30 الف طلب للتطوع في ثلاثة ايام فقط، وسيتم اجراء المقابلات لاختيار 6 آلاف متطوع من الاميز بينهم لاخضاعهم لبرنامج تدريبي وتكليفهم بالمهام التطوعية الخاصة بالحدث”.

وواصل “سيتم تخصيص العديد من الباقات لفائدة الجماهير بمختلف فئاتهم منها الخاص بالدور الاول واخرى خاصة بحضور اكثر من مباراة في اليوم الواحد، ونحث الجميع لاقتناء التذاكر من المواقع الرسمية”.

جاسم الجاسم: محطة هامة على طريق الاستضافة

اكد جاسم عبدالعزيز الجاسم الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC 2023 ان انطلاق مبيعات التذاكر لمباريات كأس آسيا AFC قطر 2023، يشكل محطة هامة بالنسبة للجنة المنظمة وقال “تستعد قطر مجدداً لاستقبال المشجعين الشغوفين بالساحرة المستديرة من قطر والمنطقة وأنحاء القارة والعالم، ونتوقع أن يستقطب الحدث الرياضي المرموق اهتماماً واسع النطاق، مع منافسات يشارك فيها نخبة من أفضل اللاعبين من أرجاء آسيا للتتويج بالكأس الذهبية”.

استعدادات خاصة لجماهير العنابي

مما لا شك فيه ان جماهير العنابي ستكون على الموعد مع مدرجات الاستادات المونديالية التي ستستضيف مبارياتنا خلال كأس آسيا حيث ان لجنة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم تعمل بدورها لوضع الخطط اللازمة لاستقطاب جماهير العنابي للحضور بأعداد كبيرة والوقوف خلف اللاعبين خلال البطولة، خاصة وان منتخبنا سيدافع عن حظوظه في الدفاع عن اللقب القاري الذي حققه في 2019.

وأوقعت القرعة العنابي في المجموعة الأولى في كأس آسيا قطر 2023 إلى جانب منتخبات الصين وطاجيكستان ولبنان، فيما تضم المجموعات الأخرى التي تتألف من 24 منتخباً كلا من المجموعة الثانية وفيها أستراليا وأوزبكستان وسوريا والهند، والمجموعة الثالثة وتحت مظلتها إيران والإمارات وهونج كونج وفلسطين، فيما تتألف الرابعة من اليابان وإندونيسيا والعراق وفيتنام، والخامسة من كوريا الجنوبية وماليزيا والأردن والبحرين، أما المجموعة السادسة فتضم منتخبات السعودية وعمان وقرغيزستان وتايلاند.

تحذيرات خاصة

طالبت اللجنة المنظمة الجماهير بعدم اقتناء تذاكر من خلال قنوات البيع غير المصرح لها مشيرة الى انه لا يوجد موقع إلكتروني آخر معتمد لبيع التذاكر غير http://tickets.qfa.qa/afc2023، واشارت الى ان أي موقع إلكتروني آخر يعرض بيع تذاكر لمباريات كأس آسيا 2023، فهي بالتأكيد قنوات غير مرخصة لبيع التذاكر.

واوضحت اللجنة المنظمة ان التذاكر التي تم شراؤها عبر قنوات البيع غير المصرح لها على غرار الوسطاء غير المصرح لهم مثل وسطاء التذاكر، أو المزادات على شبكة الإنترنت، أو وكلاء بيع التذاكر على الإنترنت، أو غيرها من منصات تبادل التذاكر غير الرسمية غير صالحة وتخضع للإلغاء في أي وقت وبدون إشعار، بناءً على طلب من اللجنة المحلية المنظمة للبطولة والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مشيرة في الوقت ذاته أن أي تذكرة تم إلغاؤها تكون غير صالحة لدخول المباريات في الاستادات التي تستضيف منافسات البطولة. يرجى أيضاً ملاحظة أن اللجنة المحلية المنظمة للبطولة والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يرفضان بشكل قاطع تحمل أي مسؤولية فيما يتعلق بإلغاء التذاكر ويحتفظان بجميع حقوقهما في هذا الصدد.وطالب المنظمون بشراء التذاكر فقط عبر قنوات البيع الرسمية وتجنب أي مصدر غير مصرح له يعرض بيع التذاكر، لتجنب أي إشكالات قد تحدث في المستقبل.

51 مباراة

تستضيف تسعة استادات 51 مباراة ستجري بين 24 منتخباً ضمن ست مجموعات. وقد سبق استضافة منافسات مونديال قطر 2022 في سبعة من هذه الاستادات وهي؛ استاد لوسيل، استاد البيت، استاد خليفة الدولي، استاد الجنوب، استاد أحمد بن علي، استاد الثمامة، واستاد المدينة التعليمية. كما تم إضافة استادين آخرين هما استاد جاسم بن حمد واستاد عبد الله بن خليفة، إلى قائمة الصروح الرياضية الحديثة التي تستضيف منافسات البطولة الآسيوية المرتقبة.

لا حاجة للتجارب التشغيلية

أكدت اللجنة المنظمة لكأس اسيا انه لا حاجة للتجارب التشغيلية التي تسبق كأس اسيا قطر 2023 كما حصل في كأس العالم قطر 2022 التي سبقها تنظيم كأس العرب في 2021 مشيرة الى ان الغرض من تنظيم كأس العرب قبل عام من المونديال، كان اختبار الآليات التشغيلية للملاعب، لكن بعد الخبرة والتجربة الكبيرة في المونديال، ليست هناك حاجة لإقامة أية أحداث أو مباريات، فالملاعب جاهزة والتجربة الرائدة في المونديال تكفي دولة قطر لتنظم بطولة قارية وفقا لأعلى المعايير العالمية.

شاركها.
Exit mobile version