محمد حسن

تنطلق اليوم منافسات النسخة الثالثة من بطولة قطر ماسترز الدولية المفتوحة التي ستضم نخبة من أبرز أبطال العالم، وتستمر إلى 20 أكتوبر الجاري، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرا في صالة لوسيل الرياضية.

ويشارك في البطولة التي تقام وفق النظام السويسري من 9 جولات ويبلغ مجموع جوائزها 120,000 دولار أمريكي 250 لاعبا ولاعبة يمثلون 42 دولة بينهم 62 أستاذا دوليا كبيرا وممثلون لـ 16 دولة عربية، فيما تسجل الهند أكبر عدد والذي وصل لـ76 لاعبا ولاعبة.

ويتصدر النرويجي ماغنوس كارلسن، المصنف الأول عالميا وبطل العالم 5 مرات، قائمة النجوم المشاركين، حيث يدون ظهوره للمرة الثالثة بعد أن سبق له المشاركة في نسختي 2014 و2015، إلى جانب الأمريكي هيكارو ناكامورا المصنف الثالث عالميا والثاني في البطولة، والهولندي أنيش غيري المصنف السابع عالميا والثالث في البطولة.

وأكد محمد المضاحكة رئيس الاتحاد القطري للشطرنج أن اللجنة المنظمة أنهت كافة الترتيبات لانطلاق المنافسات، مشيرا إلى أن قاعة المنافسات في صالة لوسيل الرياضية باتت جاهزة لاستضافة النسخة الثالثة من البطولة.

واعتبر المضاحكة أن استضافة صالة لوسيل الرياضية لمنافسات البطولة تمثل إضافة مهمة لكونها تستحوذ على كافة المقومات من أجل إنجاح البطولة.

على صعيد متصل، أكمل المنتخب القطري تحضيراته للمشاركة في البطولة الدولية B التي تنطلق بالتوازي مع بطولة قطر ماسترز، حيث تشهد حضور 94 لاعبا ولاعبة وهم من اللاعبين المصنفين تحت 2300 نقطة.

شاركها.
Exit mobile version