❖ محمد علي المهندي

وسط أجواء رائعة تفتتح اليوم الخميس فعاليات سباق 1812 تحت رعاية الخطوط الجوية القطرية ويمثل الجولة الأولى من بطولة العالم للتحمل 2024 وسط مشاركة كبيرة أكثر من (40) سيارة، وينطلق الموسم العالمي من قطر عاصمة الرياضة العالمية حيث تحتضن حلبة لوسيل الدولية المطورة القلب النابض لرياضة المحركات في الشرق الأوسط هذه البطولة مهرجان سباقات التحمل للسيارات في سباق قطر 1812 الجولة الأولى من بطولة العالم لتحمل وسباق لوسيل كلاسيك وبطولة قطر للسيارات السياحية.

وتقام بطولة العالم للتحمل تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) وسينطلق السباق الرئيسي يوم السبت 2 مارس الساعة 11 صباحاً.

ويشهد اليوم الخميس إقامة التجارب الحرة رقم 1 لبطولة العالم للتحمل للسيارات السياحية الساعة (12:20 – 13:50)، كما تقام التجارب الحرة الثانية لبطولة العالم الساعة (17:30 – 19:00).

وعلى هامش هذه البطولة تقام التجارب الأولى لبطولة قطر للسيارات السياحية، الساعة (10:45 – 11:20).

وكذلك تنطلق التجارب الحرة سباق لوسيل كلاسيك للتحمل المتميز للسيارات التقليدية، الساعة (14:30 – 15: 15).

ويشهد سباق قطر 1812 كلم تحطيم الرقم القياسي في عدد المشاركين، حيث يشارك في السباق 19 سيارة في فئة الهايبر كار و18 سيارة في فئة LMGT 3. كما يشارك في السباق 14 شركة مصنعة من بينها أستون مارتين وبي إم دبليو وكورفيت وفيراري وماكلارين وبورشه، بالإضافة إلى أفضل السائقين في العالم.

وبدعم من وزارة الثقافة والرياضة العمانية يشارك المتسابق العماني أحمد الحارثي حيث يبدأ مشواره من عاصمة الرياضة العالمية الدوحة.

ومن جانبه أوضح السيد عمرو الحمد الرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية أنه تم الانتهاء من كافة التحضيرات لاستضافة النسخة الأولى من مهرجان قطر لوسيل للسرعة، والذي يشهد إقامة سباقين عالميين مهمين، الأول ينطلق اليوم وهو سباق قطر “1812 كم” للخطوط الجوية القطرية، أولى جولات بطولة العالم لسباقات التحمل 2024، مشيرا إلى ان الثاني سيكون سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024.

وقال الحمد، في تصريح صحفي، إن حلبة لوسيل ستستضيف على مدار أسبوعين متتاليين حدثين عالميين في رياضتي السيارات والدراجات النارية، وهو ما سيوفر بيئة مشوقة وممتعة لعشاق رياضة المحركات في قطر والمنطقة الخليجية.

وأضاف أن الحلبة حرصت على أن يكون سباق قطر للتحمل تحت اسم سباق قطر “1812 كم”، ليكون بمثابة تكريم لليوم الوطني لدولة قطر، وهو الأمر الذي يؤكد على دور الحلبة في ربط الرياضة بالأحداث الوطنية للدولة والترويج لها في مختلف الاستحقاقات.

واعتبر الحمد أن دولة قطر تملك من الامكانيات والقدرات الكبيرة والكوادر البشرية المميزة، ما يؤهلها لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية في عالم السيارات والدراجات النارية.

وشدد الرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية على ان الحلبة باتت حاليا واحدة من حلبتين فقط في العالم تستضيف بطولة العالم للتحمل والموتوجي بي والفورمولا-1، وهو الأمر الذي يجعلنا لمواصلة العمل لتقديم الأفضل من أجل الوصول للتميز في التنظيم.

ووجه الحمد الدعوة إلى عشاق ومحبي رياضة المحركات في المنطقة للاستمتاع بمهرجان لوسيل للسرعة.

شاركها.
Exit mobile version