❖ الدوحة – الشرق

انطلقت أمس منافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي للجولف الـ 26 للكبار، والـ 15 للشباب، التي ينظمها الاتحاد القطري على ملعب نادي الدوحة، وتستمر حتى يوم الأحد المقبل حيث سيتم تتويج الفائزين بعد التنافس في 4 جولات للكبار، و3 جولات للشباب.

وتحظى البطولة بمشاركة منتخبات في الفئتين (فردي وفرق) من دول قطر (البلد المستضيف)، والسعودية والبحرين، والإمارات، وسلطنة عمان.

وينظم الاتحاد القطري للجولف نسخة هذا العام من البطولة بعد استضافتها لآخر مرة في عام 2016.

وشهدت منافسات اليوم الأول من البطولة الخليجية تحديا مثيرا بين الفرق المشاركة في البطولة وكذلك بين اللاعبين على المستوى الفردي، وأثر الطقس نسبيا على أداء اللاعبين بسبب الرياح التي ينتظر أن تخف قوتها في منافسات اليوم، غير أن الفوارق في عدد الضربات كانت متقاربة للغاية ما يعني أن البطولة ستشهد تنافسا قويا خلال الأيام الثلاثة المتبقية من البطولة.

وانطلقت المنافسات أمس على مستوى الفرق بشكل جيد ليتفوق فريق البحرين محققا المركز الأول بمجموع ضربات 235 ضربة، وتعادل الإمارات والسعودية في المركز الثاني بمجموع ضربات 239 ضربة، لكل منهما، فيما حلت قطر في المركز الرابع بمجموع ضربات 240 ضربة، وهو تقارب ملحوظ في النتائج التي قد تتغير في أي لحظة خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

وعلى مستوى منافسات فئة الفردي للكبار قدم القطريان صالح الكعبي وعلي الشهراني مستوى متميزا ليتشاركا في المركز الأول بـ 76 ضربة لكل واحد منهما أي بـ 4 ضربات فوق المعدل، فيما جاء في المركز الثالث خليفة الكعبي من البحرين بمجموع ضربات 77 ضربة أي ما يعادل خمس ضربات فوق المعدل، وفي المركز الرابع توماس نيسبيت من الإمارات بمجموع ضربات 78 أي ما يعادل 6 ضربات فوق المعدل.

وفي فئة الشباب للفرق جاءت الإمارات في المركز الأول بمجموع ضربات 154، وسلطنة عمان في المركز الثاني بمجموع ضربات 168، وحلت البحرين في المركز الثالث بمجموع ضربات 184، وقطر في المركز الرابع بمجموع ضربات 196.

وجاء الإماراتي ريان أحمد في صدارة ترتيب منافسات اليوم الأول لفئة الفردي للشباب بمجموع ضربات 75 أي بثلاث ضربات فوق المعدل، وحل في المركز الثاني أيمن غالب من سلطنة عمان بمجموع ضربات 76 ضربة أي أربع ضربات فوق المعدل، ومحمد سكيك من الإمارات ثالثا بمجموع ضربات 79 ضربة أي ما يعادل سبع ضربات فوق المعدل، فيما جاء الإماراتي راشد الجسمي في المركز الرابع بمجموع ضربات 82 ضربة أي ما يعادل 10 ضربات فوق المعدل.

مايك شويري: البطولة تشهد منافسات قوية

أوضح السيد مايك شويري، الخبير الفني للاتحاد القطري للجولف، أن البطولة بدأت قوية وشهدت مستويات جيدة نسبيا في اليوم الأول مشيرا إلى أن الرياح كان لها أثر في مستوى بعض اللاعبين، ولكن من المنتظر أن تقل حدتها في الأيام القادمة، مشيرا إلى أن التنافس سيحتدم في ظل تقارب عدد الضربات على المستويين الفرق والفردي.

وأشاد شويري بأداء القطريين صالح الكعبي وعلي الشهراني اللذين تصدرا منافسات الفردي لفئة الكبار، مؤكدا أنهما سيعملان على مواصلة التألق حتى نهاية البطولة، منوها إلى أن اللاعب عبد الرحمن الشهراني تأثر بقوة الرياح في منافسات أمس، ولكن من المؤكد أنه سينطلق بقوة في تحديات الأيام المقبلة من البطولة.

وقال شويري إن البطولة الخليجية الجارية الآن شهدت اختلافا كبيرا في الجانب التنظيمي حيث أشاد جميع المشاركين من اللاعبين والوفود بأكملها بالأجواء الخليجية في نادي الدوحة للجولف وفي المنطقة الخضراء حيث أعدت اللجنة المنظمة الخيام والمجالس والقهوة العربية وكل الطقوس الخليجية الأمر الذي لفت نظر المشاركين الذين أبدوا إعجابهم بهذا التنظيم الرائع.

وأشار الخبير الفني للاتحاد القطري للجولف إلى أن ملعب نادي الدوحة للجولف شهد تغييرات متميزة ورائعة من حيث مستوى سطح العشب الأخضر والجوانب المحيطة به، ليصبح أفضل بكثير مما كان عليه في البطولة السابقة قطر ماسترز.

 

شاركها.
Exit mobile version