❖ عبد الناصر البار

تقام اليوم منافسات الدور نصف النهائي من بطولة Ooredoo قطر الكبرى للبادل للسيدات والرجال على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس، وشهدت نتائج الدور الربع النهائي امس فوز الثنائي الأرجنتيني المكون من مارتن دي نينو وفرانكو ستوباتشوك حامل لقب النسخة الماضية على الثنائي المكون من الإسباني غونزاليس والأرجنتيني تشينغوتو بنتيجة (6-3 و6-3)، وفاز الثنائي الإسباني المكون من يانغواس وجاريدو على مواطنيهما أريو والونسو بنتيجة (7-5 و 6-4)،وفي منافسات السيدات وصل الثنائي الإسباني المكون من بينجويتشيا وألكوريسا للدور النصف النهائي بعد الفوز على الثنائي المكون من الإسبانية فرنانديز والارجنتينية بري سينسي بنتيجة(6-2 و7-5 و6-1)،وفي اللقاء الثاني تأهل الثنائي الإسباني المكون ترياي بونس وفرنانديز سانشيز على مواطنتيهما بيليجري وزيلينسك بنتيجة (6-3 و6-1)،

ناصر الخليفي: فخورون برعاية “فيفتي ون إيست”

قال سعادة ناصر بن غانم الخليفي، رئيس الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والبادل والريشة الطائرة “إن الاتحاد فخور بالشراكة مع فيفتي ون إيست ورعايتها لبطولة أريدُ قطر الكبرى للبادل 2024 التي تعد واحدة من أبرز البطولات في المنطقة والعالم، وأضاف أن هذه الشراكة تعكس التزام فيفتي ون إيست الراسخ بدعم الرياضة والرياضيين لاسيما وأنه راعٍ أيضًا لبطولتي قطر توتال للسيدات وإكسون موبيل للرجال للتنس،وأكد الخليفي أن هذا التعاون مع فيفتي ون إيست وبقية الرعاة سيساهم في تعزيز النجاحات التي تحقّقها بطولة أريدُ قطر الكبرى للبادل عامًا بعد آخر وكذلك المكانة الرياضية المرموقة التي بلغتها قطر على الصعيد العالمي، وأعرب عن تطلّعه إلى أن تمتد الشراكة مع فيفتي ون إيست إلى مبادرات أخرى في المستقبل، مؤكدًا أن انخراط الشركات الوطنية في تطوير الرياضة في قطر يمثل رافدًا حيويًّا لتنمية المجتمع.

بالشراكة مع فناك قطر..

فيفتي ون إيست راعي البطولة لثلاث سنوات

يفخر فيفتي ون إيست، متجر قطر المفضل، بالإعلان عن رعايته لبطولة أريدُ قطر الكبرى لمدة ثلاثة مواسم متتالية من 2024 إلى 2026، بالشراكة مع فناك قطر، وتعكس هذه الشراكة التناغم الحيوي بين هذه الجهات الرائدة لإثراء تجربة بطولة البادل الدولية، كما تعزّز التزامها بالشراكة المجتمعية وأسلوب الحياة الصحي، وتأكيدًا على تفانيهما في دعم المسابقات المحلية والدولية في قطر، يعتزم فيفتي ون إيست وفناك قطر الارتقاء بتجربة الجمهور إلى مستويات غير مسبوقة.

في هذا السياق صرّح بدر الدرويش، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لفيفتي ون إيست، قائلًا: “نفتخر بأن يكون فيفتي ون إيست الراعي لهذه البطولة العالمية بالشراكة مع فناك قطر، الأمر الذي يعكس اهتمامنا بالارتقاء بأسلوب الحياة، ويؤكد التزامنا بالمشاركة المجتمعية. ورعايتنا تتخطّى حدود الحدث نفسه حيث نسعى لتعزيز مكانة بلدنا على الساحة العالمية. نتقدّم بالشكر لمنظّمي البطولة ونتمنّى للمشاركين كل التوفيق والنجاح”.

إلى جانب رعاية البطولة، يحضر فناك قطر القرية العامة ليحوّلها إلى واحة غنية بالموسيقى في فناك ميوزيك لاونج الذي يعرض آلات موسيقيّة من ياماها. ويعرض كل من تويزالونا وديكود، التابعين لفيفتي ون إيست، أحدث الألعاب والأزياء العصرية للارتقاء بتجربة الجمهور.

بصفته الوجهة الفاخرة الرائدة في قطر منذ تأسيسه قبل 75 عامًا، يواصل فيفتي ون إيست التزامه الراسخ بتعزيز المشاركة والمساهمة في الجهود الوطنية لتوفير تجربة مجتمعية راقية. يرتقي فيفتي ون إيست بأسلوب الحياة الفاخرة، ويعدّ وجهة لعشّاق وخبراء الموضة، ليوفّر لهم تشكيلة حصرية وفريدة من المنتجات الاستثنائية.

إشادة عالمية بالبطولة الكبيرة

اشاد المصنفون الاوائل على العالم بالنجاح المميز والباهر لبطولة Ooredoo قطر الكبرى للبادل تحت اشراف وتنظيم الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة،وتحدث نخبة من ابرز نجوم اللعبة، مؤكدين أن البطولة شهدت تنظيما مثاليا ورائعا، وان الاتحاد القطري للعبة نجح في اخراج البطولة في ابهى حلة من خلال حرصهم على توفير كل سبل الراحة والمتطلبات الأساسية لكل المشاركين في البطولة سواء الفنادق او المواصلات خاصة مرافق التدريب، وأكد الثنائي الاسباني المصنف الأول عالميا في لعبة البادل كل من خوان ليبرون وغالان اليخاندرو اللذين اكدا نجاح هذه النسخة من البطولة،وقال خوان ليبرون الذي ودع البطولة انا سعيد بتواجدي في الدوحة وطوال مسيرتي الرياضية في رياضة البادل لم احظ بمشاهدة مثل هذا التنظيم المثالي الذي يعكس القدرات المتطورة التي تتميز بها قطر والاتحاد القطري للعبة، في حين أكد صديقه غالان ان النسخة الثالثة في الدوحة رائعة والشئ الاجمل فيها هي قوة المنافسات بوجود أفضل اللاعبين على المستوى العالمي.

سعد المهندي:  خبرة واحترافية كبيرة للاتحاد

اكد سعد المهندي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ان بطولة “ooredoo الكبرى للبادل” شهدت منافسات قوية للغاية بين الفرق المشاركة والتي ضمت جميع اللاعبين واللاعبات المصنفين والذين بلغ عددهم 128 لاعبا ولاعبة، وقال المهندي لقد تم تقديم كل التسهيلات وتوفير الأجواء المناسبة والتي ساعدت الفرق على تقديم افضل مالديها في رياضة البادل.

وتابع: “ان البطولة سارت على نفس النهج من النجاح الذي شهدته بطولتا قطر توتال لتنس السيدات وقطر اكسون موبيل لتنس الرجال ليؤكد الاتحاد القطري على احترافيته الكبيرة وخبراته المتراكمة في استضافة هذه البطولات العالمية والتي يشاهدها مئات الملايين حول العالم، وأوضح المهندي ان رياضة البادل تكتسب شعبية كبيرة في دولة قطر واصبح اللاعبون القطريون يواجهون المصنفين ابطال اللعبة من اسبانيا والأرجنتين والبرازيل في البطولات العالمية.

خورخي مارتن نجم Moto GP حاضر

سجل الإسباني خورخي مارتن نائب بطل العالم للدراجات النارية، حضوره امس في مدرجات ملاعب خليفة الدولي للتنس وذلك لدعم ومتابعة اللاعبين واللاعبات الإسبان المشاركين في بطولة ooredoo الكبرى للبادل، وقال خورخي “إنها المرة الأولى التي احضر للمجمع وصراحة شعور عظيم، واضاف أوجه التشابه بين البادل وعالم الدراجات النارية؟ ليست كثيرة،ربما عليك أن تعمل كثيرًا بيدك ومعصمك وقال بالنسبة للاعبين، فأنا حقًا أحب مارتن “دي نينو”..”أنا أعرفه شخصيًا وتمكنت من اللعب معه، وسأستمتع بلعبه ولدي فضول لرؤية أرتورو كويللو.

أشرف حمودة: مناوشات ليبرون وغالان عادية

أكد أشرف حمودة رئيس لجنة الحكام في البطولة ان التحكيم في المستوى المطلوب على الرغم من قوة المباريات والمنافسات وتوجه معظم المباريات للمجموعة الثالثة خاصة مع تقدم الادوار، وأضاف أشرف حمودة قائلا:لقد وضعنا من الأول حكاما ذوي مستوى وخبرة ودراسات معينة لهذه البطولة لاننا كنا ندرك قوة ومستوى هذه النسخة.. وعن المناوشات التي حدثت في مباراة الثنائي المصنف الاول على العالم ليبرون وغالان خلال اللقاء قال هذه الأشياء تحدث خلال المباريات  بسبب طبيعة التنافس القوي الذي شهدته المباراة ولكن اللقاء انتهى بشكل عادي، وقال : التحكيم في المستوى وحتى التحكيم القطري والعربي متواجد ولا توجد مشاكل تحكيمية  كما أن هناك “ريفيو” لاعادة اللقطات.

شاركها.
Exit mobile version