محمود النصيري

حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد فوزا مستحقا على نظيره الإماراتي بنتيجة 31 – 23 في المباراة التي جمعتهما مساء امس على صالة الدحيل الرياضية بمجمع الدحيل لكرة اليد في ختام مباريات الجولة الثالثة ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية لكرة اليد للرجال والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والتي تستضيفها دولة قطر بمشاركة 11 منتخبا على مجمع الدحيل لكرة اليد إلى غاية 28 من شهر أكتوبر الجاري. وفرض العنابي سيطرته منذ بداية المباراة، حيث تقدم في النتيجة في أغلب فترات اللقاء ليواصل توسيع الفارق شيئا فشيئا بفضل الإمكانيات الكبيرة والخبرة التي يمتلكها زملاء احمد مددي وينجح في إنهاء الشوط الأول بفارق 4 أهداف وبنتيجة 14-10.

وخلال الشوط الثاني تواصلت السيطرة العنابية أمام منتخب الإمارات، حيث حرص منتخبنا الوطني على توسيع الفارق مستفيدا من الأخطاء التي وقع فيها دفاع المنافس ليحسم المباراة لصالحه في النهاية بواقع 31-23 ويرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، ويضع قدما في المربع الذهبي للتصفيات الأولمبية.

يوسف الهيل: الفوز يؤكد جدارتنا بالصدارة

أعرب يوسف الهيل مدير منتخبنا الوطني عن سعادته الكبيرة بالفوز المهم الذي حققه العنابي أمس على حساب منتخب الإمارات في الجولة الثالثة من مباريات الدور الأول للمجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، وقال الهيل في تصريحات صحفية عقب المباراة ” كان من الضروري الفوز على المنتخب الاماراتي وتأكيد جدارتنا بصدارة المجموعة الاولى من اجل الاستمرار في حصد العلامة الكاملة في هذه المرحلة ومواصلة المشوار من اجل التأهل كأول المجموعة إلى نصف النهائي”.

وأضاف الهيل ” من المعلوم ان المباريات ستزداد صعوبة خلال الجولات المقبلة، لذا فان المواجهات القادمة سواء بدور المجموعات او ضمن الأدوار الاقصائية لا تحتمل أنصاف الحلول ويجب علينا مواصلة الفوز من أجل الحفاظ على طموحنا في المنافسة على بطاقة التأهل إلى الأولمبياد الباريسي، وثقتنا كبيرة في اللاعبين من أجل تقديم مستويات أكبر في قادم المباريات لتحقيق الانتصارات والتقدم خطوة جديدة في طريق الحلم الأولمبي للمرة الثانية بعد انجاز ريو دي جانيرو في 2016″.

كما أشاد مدير منتخبنا الوطني بالحضور الجماهيري في المباريات الثلاث التي جمعت العنابي بمنتخبات الصين والهند والإمارات وقال ” الجماهير العنابية أكدت مرة اخرى أنها لا تتأخر عن القيام بواجبها تجاه المنتخب الوطني وهو ما يعزز الدفع المعنوي لدى اللاعبين، ونتمنى أن يتواصل الحضور الجماهيري في الجولتين الأخيرتين بدور المجموعات وأيضا في الأدوار الإقصائية من اجل المساهمة في تحقيق إنجاز جديد يعزز الإنجازات التي حققتها اليد القطرية بتربعها على عرش القارة الآسيوية لمواسم طويلة.

أحمد مددي: خطوة إضافية في طريق التأهل

أبدى احمد مددي لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد، سعادته بالفوز الثالث تواليا والذي حققه العنابي على حساب نظيره الاماراتي في التصفيات المؤهلة إلى اولمبياد باريس 2024، وقال مددي ” الفوز على الامارات يعزز صدارتنا للمجموعة الاولى كما يعد خطوة اضافية نحو التأهل إلى المربع الذهبي، في انتظار مباراة كوريا الجنوبية اليوم وايضا مباراتنا امام السعودية في ختام مواجهات دور المجموعات حيث نتطلع للاستمرار في تصدر جدول الترتيب من اجل العبور الى المربع الذهبي بأفضل صورة ممكنة”. وأضاف لاعب العنابي: صدارة المجموعة مهمة جداً بالنسبة للعنابي، على مستوى الترتيب وكذلك على المستوى المعنوي قبل الدخول في معترك الأدوار الاقصائية والتي ستكون المواجهات فيها أصعب بكثير من الدور الأول، لذا علينا أن نكون في قمة الجاهزية حتى ننجح في هذه المهمة القارية عبر خطف بطاقة التأهل إلى الأولمبياد الباريسي”. وأشاد مددي بالحضور الجماهيري الذي يتزايد من مباراة لاخرى، مؤكدا ان اللاعبين يقدمون افضل ما لديهم من اجل اسعاد الجماهير الحاضرة في صالة الدحيل من أجل تحقيق حلم التأهل إلى الأولمبياد للمرة الثانية بعد ريو دي جانيرو في 2016″.

مصطفى هيبة: عودة المصابين مهمة في بقية المشوار

اكد مصطفى هيبة لاعب منتخبنا الوطني أن عودة المصابين تشكل ورقة رابحة في بقية مشوار التأهل الأولمبي رغم أن المنتخب الوطني لا يقف على أي لاعب وقال هيبة في تصريحات صحفية عقب المباراة ” نحن سعداء بهذا الانتصار وظهور منتخبنا بالصورة المطلوبة خلال مواجهة منتخب الإمارات، الآن علينا أن نطوي صفحة هذا الفوز من اجل التركيز على مباراة اليوم أمام منتخب كوريا الجنوبية الذي يعد مختلفا على مستوى الأداء وديناميكية اللعب”.

وأضاف هيبة ” ما زالت امامنا مباراتان في الدور الأول اليوم أمام كوريا الجنوبية والسعودية وهما مواجهتان مهمتان من اجل انتزاع صدارة هذه المجموعة وتأكيد جدارتنا بالزعامة، لذا نحن عازمون على مواصلة خوض بقية المباريات بنفس العقلية وبنفس الروح القتالية العالية لمواصلة المشوار نحو دورة الألعاب الأولمبية بكل ثبات”.

قمة التأهل والصدارة

يتطلع منتخبنا الوطني لكرة اليد إلى تحقيق الفوز الرابع تواليا وتأمين تأهله رسميا إلى الدور نصف النهائي من التصفيات القارية عندما يلاقي المنتخب الكوري بداية من الساعة السابعة مساء على صالة الدحيل.

وتعتبر مباراة العنابي وكوريا الجنوبية قمة مباريات هذه الجولة من اجل حسم التأهل وصدارة المجموعة الأولى لكلا المنتخبين اللذين يتقاسمان الصدارة حاليا برصيد 6 نقاط لكل منهما مما يؤكد أهمية هذا اللقاء بالنسبة لكلا المنتخبين الباحثين عن الفوز الرابع تواليا في دور المجموعات، حيث فازت كتيبة العنابي في المواجهات الثلاث الاولى على حساب الصين والهند والإمارات في حين فاز منتخب كوريا الجنوبية على منتخبات الإمارات والبحرين والهند.

ويمتلك منتخبنا الوطني الخبرة اللازمة للتعامل مع مثل هذه المواجهات القوية، لكن في المقابل على اللاعبين الالتزام بالحذر والحيطة ومضاعفة معدلات التركيز أمام كوريا الجنوبية باعتبارها المباراة الأقوى بالنسبة للعنابي منذ انطلاق التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد الباريسي.

دقيقة صمت

شهدت مباراة المنتخب الكويتي أمام نظيره الياباني امس وقوف اللاعبين ومسؤولي الاتحادين الدولي والآسيوي وايضا القطري دقيقة صمت قبل صافرة انطلاق المواجهة بين المنتخبين ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الأولمبية وذلك حدادا على وفاة المغفور لها بإذن الله تعالى والدة السيد بدر الذياب أمين الصندوق بالاتحاد الآسيوي لكرة اليد ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

فاز على منتخب الكويت وتصدر المجموعة الثانية

الياباني أول المتأهلين لنصف النهائي

 نجح المنتخب الياباني في حجز أولى بطاقات التأهل إلى المربع الذهبي من التصفيات الآسيوية للرجال والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وجاء تأهل الكمبيوتر الياباني عقب فوزه على المنتخب الكويتي بنتيجة 32 /‏30 في المباراة التي جمعتهما يوم امس على صالة الدحيل ضمن لقاءات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية.

المنتخب الكويتي نجح في اللعب بندية كبيرة أمام منتخب اليابان القوي وتبادل معه الأسبقية خلال الشوط الأول، حيث قدم لاعبو الأزرق الكويتي مستويات فنية عالية وتمكنوا من إحراج المنافس في العديد من فترات المباراة مما جعله ينهي الشوط الأول متقدما في النتيجة بواقع 16-15.

وخلال الشوط الثاني استمر التسابق والتلاحق بين المنتخبين على نتيجة اللقاء، حيث عانى اليابان كثيرا في مجاراة النسق العالي للمنتخب الكويتي قبل أن يقوم المدرب الياباني بتغييرات على طريقة اللعب عبر التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم مع الزيادة العددية في الحالة الهجومية وهو ما جعله ينجح في العودة باللقاء وإدراك التعادل ثم أخذ الأسبقية مستغلا كثرة الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الكويت ليخطف الياباني في النهاية فوزا صعبا على حساب الكويت بنتيجة 32-30 ويرفع رصيده إلى 6 نقاط من ثلاثة انتصارات على حساب إيران والبحرين ثم الكويت على ان تكون مواجهة الغد أمام منتخب كازاخستان  تحصيل حاصل بالنسبة لليابان والتي يسعى من خلالها لتأمين الصدارة والعبور الى الدور نصف النهائي في صدارة المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة.

5 مواجهات حاسمة

تشهد الجولة الرابعة من التصفيات القارية المؤهلة للأولمبياد إقامة 5 مواجهات قوية، حيث تلتقي الهند مع الصين في تمام الساعة 11 صباحا على صالة الدحيل الرئيسية بمجمع اليد، تليها مواجهة كازاخستان مع اليابان في تمام الساعة الواحدة ظهرا ثم يلتقي منتخب السعودية مع الإمارات في الثالثة عصرا تليها مباراة منتخب الكويت مع نظيره البحريني في تمام الساعة الخامسة مساء، على أن تختتم سلسلة مواجهات اليوم بلقاء قوي وحاسم يجمع منتخبنا الوطني بنظيره الكوري الجنوبي في قمة لقاءات المجموعة الأولى، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء.

السعودي يحافظ على حظوظه

حافظ المنتخب السعودي على حظوظه في التأهل إلى الدور نصف النهائي من التصفيات الأولمبية للقارة الآسيوية بعدما رفع رصيده إلى النقطة الرابعة في جدول الترتيب بالفوز على نظيره الصيني بنتيجة 33-23 في المباراة التي أقيمت بينهما امس في الجولة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الأولى.

واظهر المنتخب السعودي مستويات مميزة خلال مواجهة الصين منذ الدقائق الأولى من المواجهة وحافظ على تقدمه في النتيجة إلى غاية الصافرة النهائية للنصف الأول من المباراة التي انتهت بتفوق الأخضر السعودي بواقع 15-11.

واستمر تفوق المنتخب السعودي خلال الشوط الثاني الذي أكد فيه سيطرته بشكل واضح على مجريات اللعب لينهي المواجهة بفوز مستحق بفارق 10 أهداف وبواقع 33-23.

وبهذا الفوز رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى في حين يحتل المنتخب الصيني المركز الخامس وقبل الأخير بدون رصيد.

ومن المنتظر أن يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره الإماراتي اليوم في الجولة الرابعة قبل أن يلتقي مع العنابي غدا في الجولة الخامسة والأخيرة من دور المجموعات.

الشمشون يحقق الفوز الثالث

حقق الشمشون الكوري ثالث انتصاراته على حساب المنتخب الهندي بنتيجة 46-19 في المواجهة التي جمعتهما امس في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الاولى من التصفيات الآسيوية للرجال والمؤهلة للأولمبياد الباريسي.

وبهذا الانتصار رفع الشمشون الكوري رصيده إلى 6 نقاط احتل بها المركز الثاني بالتساوي مع العنابي المتصدر بأفضلية الأهداف المقبولة والمدفوعة.

ويعد المنتخب الكوري الجنوبي الأقرب إلى التأهل رفقة منتخبنا الوطني الى الدور نصف النهائي بالنظر الى النتائج التي حققها كلا الطرفين خلال الجولات الأولى وامتلاكهما للخبرة اللازمة للمنافسة بقوة في مثل هذه التحديات القارية الكبرى.

طاقم تحكيم نسائي من الكويت

أدارت الحكمتان الكويتيتان دلال النسيم ومعالي العنزي مواجهة منتخبنا الوطني أمام نظيره الاماراتي حيث أظهرت الحكمتان مستوى مميزا لغاية في ادارة اللقاء وفرضتا الانضباط على اللاعبين وأيضا الأجهزة الفنية وساهمتا معا في الخروج بالمباراة إلى بر الأمان. ويدير زوجي التحكيم النسائي الكويتي العديد من المباريات الدولية، حيث شارك مؤخرا بنجاح في إدارة عدد من مباريات دورة الألعاب الآسيوية في مدينة هانغشو الصينية، ومن المنتظر أن يتواجد هذا الثنائي في الجولات المقبلة من دور المجموعات وخلال الأدوار الاقصائية من التصفيات القارية الأولمبية.

الهند والصين تغادران السباق

أصبح منتخبا الهند والصين أول المغادرين لسباق التأهل إلى الدور نصف النهائي من التصفيات الأولمبية لكرة اليد للرجال. وخسر منتخب الصين خلال الجولات الثلاث الأولى والتي خاضها أمام العنابي ثم الإمارات تليها السعودية، كما خسر منتخب الهند أيضا خلال الجولات الثلاث الأولى أمام المنتخب السعودي ثم العنابي وأخيرا أمام منتخب كوريا الجنوبية، ليحتل كلا المنتخبين المركزين الخامس والسادس تواليا بدون رصيد، وحتى في صورة فوزهما في المباراتين المقبلتين فإن التأهل بات مستحيلا بالنسبة لهما مع بلوغ منتخبنا الوطني والكوري الجنوبي النقطة السادسة لكل منهما.

الجماهير العنابية تلبي النداء

لبت الجماهير العنابية نداء الواجب عندما تواجدت بأعداد كبيرة في مواجهة منتخبنا الوطني أمام نظيره الإماراتي بالصالة الرئيسية في مجمع الدحيل لكرة اليد ضمن لقاءات الجولة الثالثة من التصفيات القارية.

وكان الاتحاد القطري لليد برئاسة أحمد الشعبي قد جدد دعوته للجماهير للحضور إلى صالة الدحيل الرئيسية لمساندة منتخبنا الوطني في مبارياته بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وحرصت الجماهير العنابية على التواجد منذ وقت مبكر بصالة الدحيل لتوفير الدعم المعنوي اللازم لمنتخبنا في هذا التحدي القاري لا سيما وان الجمهور يعتبر سلاحا مهما لتحقيق الأفضلية لا سيما وان قطر تستضيف التصفيات على ارضها.

حسابات معقدة

فاز المنتخب الإيراني على نظيره الكازاخستاني بنتيجة 42 – 20 لتتواصل تعقيدات حسابات التأهل إلى نصف النهائي من المجموعة الثانية، وباستثناء المنتخب الياباني الذي ضمن تأهله رسميا إلى المربع الذهبي بغض النظر عن نتائج الجولتين المتبقيتين من منافسات هذه المجموعة ما زالت حظوظ المنتخبات الأربعة قائمة من اجل تحقيق البطاقة الثانية إلى الأدوار الإقصائية.

شاركها.
Exit mobile version