المنتخب القطري يبلغ ربع نهائي بطولة النخبة العالمية لكرة الطائرة الشاطئية

الدوحة – قنا

بلغ المنتخب القطري لكرة الطائرة الشاطئية، المكون من الثنائي شريف يوسف وأحمد تيجان، الدور ربع النهائي في منافسات بطولة النخبة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية /إيليت 16/ للرجال والسيدات، بفوزه، اليوم، على نظيره البرازيلي المكون من إيفاندرو أوليفيرا وآرثر ماريانو، بشوطين دون مقابل بواقع /21 -19 و 21 -12/.

وكان المنتخب القطري قد تأهل الى دور الـ 12 بعد أن حل في المركز الثاني في المجموعة الرابعة في دور المجموعات، برصيد 5 نقاط بعد أن بدأ مشواره بالخسارة في مباراته الأولى أمام نظيره الإيطالي، ثم فاز بمباراتين متتالين على منتخبي الولايات المتحدة وبولندا.

وتشارك في البطولة فرق من أستراليا، والنمسا، والبرازيل، وكندا، وتشيلي، والتشيك، وبريطانيا، ولاتفيا، وهولندا، والنرويج، وبولندا، والبرتغال، وإسبانيا، وسويسرا، وتركيا، والولايات المتحدة، والصين، وإستونيا، وألمانيا، واليابان، وليتوانيا، وأوكرانيا، وقطر البلد المستضيف.

وتعد البطولة من أعلى الفئات في الجولات العالمية للكرة الطائرة الشاطئية، وتلعب بنظام توزيع الفرق إلى 4 مجموعات، بواقع 4 فرق في كل مجموعة، ثم يتأهل الثلاثة الأوائل الفائزون لدور الـ 12، وبعد ذلك يتأهل الفائزون لدور الثمانية، ثم مرحلة نصف النهائي، والدور النهائي، ويبلغ مجموع جوائزها 300 ألف دولار، موزعة بين فئتي الرجال والسيدات.

شاركها.
Exit mobile version