محمد علي المهندي – محمود النصيري

حرصت اللجنة المنظمة لجائزة قطر الكبرى الفورمولا 1، على تقديم خدمات مرموقة وعالية المستوى لممثلي وسائل الإعلام من كافة أنحاء العالم، وذلك لضمان أن تكون تجربتهم في قطر خلال تغطيتهم للبطولة، سلسة وممتعة، من خلال المركز الإعلامي الخاص في المبنى الداخلي لحلبة لوسيل الدولية والذي يقدم تسهيلات كبرى مع افضل الخدمات لفائدة ممثلي مختلف وسائل الاعلام الاجنبية والمحلية. وفي هذا السياق اشاد الإعلاميون من شتى أنحاء العالم بما يقدمه المركز الإعلامي في حلبة لوسيل الدولية من خدمات استثنائية للصحفيين والمصورين ومختلف ممثلي وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية المعتمدين رسميا لتغطية أحداث الفورمولا 1 والتي تقام في قطر للمرة الثانية.

كيم ايلمان: إبهار تنظيمي

اشاد الاسترالي كيم ايلمان المصور الأول للفورمولا 1 والمعتمد بشكل دائم من الاتحاد الدولي للسيارات بالمستوى التنظيمي لمنافسات جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 1 مشيرا الى ان هذا الامر ليس غريبا على دولة قطر التي تعودت دائما على استضافة الاحداث الرياضية الكبرى وفقا لاعلى المعايير العالمية المعتمدة. واوضح ايلمان “المستوى التنظيمي رائع للغاية والجميع انبهر فور وصوله الى الحلبة بالاضافة الى التسهيلات التي وجدها ممثلو وسائئل الاعلام هنا في الدوحة لتغطية هذا الحدث العالمي”. واختتم المصور المخضرم قائلا “الجميع هنا يشعر بالراحة ويلقى حسن الاستقبال والضيافة وهذه الامور تسهل علينا القيادم بأدوارنا من اجل نقل الصورة بوضوح الى العالم سواء عبر وسال الاعلام المرئية او المكتوبة والمسموعة”.

جيري كرينيك: استقبال رائع وخدمات مميزة

 اعرب التشيكي جيري كرينيك هو مصور فوتوغرافي معتمد في سباقات الفورمولا 1 عن سعادته بالتواجد مرة اخرى في دولة قطر لتغطية منافسات سباق الجائزة الكبرى للخطوط الجوية القطرية مشيرا الى انه يلقى دائما كل الترحاب والاستقبال الجيد فور وصوله الى المطار مرورا بمقر الاقامة وصولا الى حلبة المنافسات. وحول رأيه في الامور التنظيمية للبطولة قال “بصراحة كل الامور رائعة للغاية وتسير على احسن ما يرام، هذه المرة الثانية التي اغطي فيها الفورمولا 1 في قطر، المنظمون يقدمون خدمات رائعة هنا في المركز الاعلامي ويساعدوننا على اتمام عملنا في احسن الظروف”. واضاف “كل شيء رائع رغم ان درجات الحرارة في الخارج لا تزال مرتفعة بالمقارنة مع الدول الاوروبية التي تشهد اجواء باردة الآن، والاجواء داخل المركز الاعلامي منعشة للغاية ايضا”.

الفان زون تحتفي بالزوار

حرصت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للفورمولا1 على تخصيص منطقة خاصة بالمشجعين وهي منطقة المرح -فان زون، والتي شهدت توافد الجماهير الغفيرة والعائلات مع أطفالهم من اجل الاستمتاع بفعاليات هذه المنطقة التي أشتملت على العديد من الألعاب والمسابقات. وتقدم منطقة المشجعين عددا من أنشطة الواقع المعزز والواقع الافتراضي حيث يستمتع المشجعون بتجربة تطبيق سباق السيارات بتقنية الواقع المعزز على هواتفهم المحمولة، بالإضافة إلى تجربة محاكاة الواقع الافتراضي والحركة. بالإضافة إلى ذلك، يستمتع المشجعون بمشاهدة عروض فنية لرسوم غرافيتي حية بالإضافة إلى عروض غنائية ومسرحية على مدار اليوم على المسرح الرئيسي F1.  كما قامت جهات التنظيم أيضاً بتوفير أماكن لبيع الطعام في مناطق المشجعين تقدم مجموعة واسعة من خيارات الطعام والمشروبات، كما أعدت متاجر لتذكارات الفورمولا 1 يمكن للمشجعين زيارتها لشراء الهدايا طوال الأيام الثلاثة للسباق.  ويشكل الحدث الذي تستضيفه حلبة لوسيل الرياضي واحدا من أضخم عروض السباقات على مستوى العالم بالنظر الى الاسماء اللامعة التي شاركت في السباقات.

سيم فان دير فال: مركز إعلامي متطور

قال النرويجي سيم فان دير فال المصور بإحدى الوكالات الاجنبية انه يشعر بالسعادة لتواجده في قطر من اجل القيام بنقل احداث الفورمولا 1 بعدسته ضمن تغطيته للبطولة العالمية وقال في تصريحات خاصة “التنظيم رائع للغاية هنا في الدوحة ولم يترك المنظمون اي شيء للصدفة وهو ما ينال استحسان كل ضيوف البطولة من اعلاميين وسائقين والجماهير ايضا من مختلف انحاء العالم”. واضاف المصور النرويجي “مبنى المركز الاعلامي رائع للغاية ومتطور حيث ان كل التسهيلات موجودة للاعلاميين وايضا المصورين الامر الذي ساعدنا كثيرا على اختصار الوقت خلال العمل”. وتابع “انا هنا في قطر للمرة الاولى وقد ابهرتني حلبة لوسيل التي تعد واحدة من افضل حلبات السباق على مستوى العالم خاصة بعدما تم تطويرها وجعلها في احسن صورة لاستضافة منافسات الفورمولا 1”.

معايير عالمية

يتابع الإعلاميون البث المباشر للسباقات التي تجرى على حلبة لوسيل بصفة منتظمة عبر 80 شاشة ضخمة تم تعليقها في المركز الإعلامي كما يتيح المركز الاعلامي الفرصة للصخفيين من اجل اجراء مقابلات مع السائقين في المنطقة المختلطة وفقا للمعايير المعتمدة في مثل هذه السباقات العالمية والتي تحظى بمتابعة واهتمام كبيرين.

كما يجري نقل التصريحات والمؤتمرات الصحفية على الهواء مباشرة لمندوبي وسائل الإعلام المتواجدين في مكاتبهم، بما يزيد السعة إلى قرابة 400 إعلامي من كافة انحاء العالم. كما تضم الحلية مبنى خاصا يحتوي على استوديوهات للبث المباشر لخدمة جهات البث الرسمية لهذا الحدث العالمي، كما يقدم موظفون من إدارة تكنولوجيا المعلومات خدمات الدعم الفني والمساعدة المطلوبة للتعامل مع أي مسائل تقنية وتوفير الحلول لها على الفور. إلى جانب ذلك، تتوفر بالمركز الإعلامي بحلبة لوسيل خدمات للمصورين المشاركين في تغطية جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1.

حفلات عالمية

حرص المنظمون على إعداد برمجة منظمة بعناية مليئة بالأدرينالين والترفيه تَعِد كل من المشجعين والزائرين لأول مرة بتجربة لا تُنسى في قلب قطر. مع انطلاق الفعاليات امس خطفت حلبة لوسيل الدولية، الانظار والقلوب، حيث لم تقتصر الفعاليات على سباق الفورمولا 1 المبهج فقط، بل أيضًا مجموعة من خيارات الترفيه مما جعل تجربتهم لا تُنسى حقًا.

وبالإضافة إلى مسابقة السيارات، اتيحت الفرصة للضيوف من اجل الاستمتاع بأغاني الفنان المصري الأسطوري عمرو دياب، الذي قدم مجموعة من أغانيه الخالدة. ومن المنتظر ان تتواصل العروض والفعاليات الفنية على هامش البطولة حيث سيقام اليوم حفل الدي جي السويدي “أليسو” والذي سيعزز مستويات المتعة لمرتادي السباق من العائلات والجماهير، على ان يشهد يوم الغد حفلة لمغني البوب الأمريكي “برونو مارس” في ليلة الختام.

شاركها.
Exit mobile version