أبطالنا رفعوا الحصيلة الإجمالية إلى 15 ميدالية ملونة بالبطولة العربية

رسالة الجزائر – الوفد الإعلامي

واصل منتخبنا للمبارزة تفوقه وتألقه وحصد المزيد من الميداليات الملونة ضمن دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة التي تقام بالعاصمة الجزائرية من الخامس لغاية الخامس عشر من شهر يوليو الجاري، حيث نجح الثلاثي علي العذبة وعبدالله خليفة وخالد اليافعي، امس في تحقيق الميدالية الذهبية لسلاح الفلوريه للمبارزة للفرق. وبهذا يكون الأدعم رفع حصيلته من الميداليات إلى 15 ميدالية ملونة “6 ذهب،2 فضة، 7 برونز” كانت قد تحققت في الفترة الماضية من الدورة عن طريق كل من بطلنا علي العذبة الذي توج بالميدالية الذهبية في منافسات سلاح الفلوريه “مبارزة”، وبطلنا ركان الحارث الذي نال الميدالية البرونزية في منافسات حصان الحلق “الجمباز”، وبطلنا عبد الله خليفة الذي نال الميدالية البرونزية في منافسات سلاح فلوريه “مبارزة”، وبطلتنا سلمى حامد التي توجت بالميدالية البرونزية في منافسات الجمباز “متوازي الارتفاع”.

وبطلنا الشاب مشعل القحطاني الميدالية البرونزية في منافسات سلاح الآيبيه. وبطلنا باسم حميدة الذي توج بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 400م حواجز، كما نال بطلنا أحمد الصيفي الميدالية الفضية في منافسات رمي المطرقة، وحقق بطلنا أشرف حسين الميدالية الذهبية لسباق 400 م، ونال بطلنا سيف محمد ذهبية القفز بالزانة، وبطلنا معاذ ابراهيم ذهبية قذف القرص، وبطلنا عبد الرحمن عبد القادر برونزية رمي الجلة لذوي الاحتياجات الخاصة، وبطلنا عمر داود برونزية سباق 110 م حواجز وبطلنا حمدي الأمين الميدالية الفضية في منافسات الوثب العالي.

هذا وقد أعرب بطلنا علي العذبة عن سعادته الكبيرة بالحصول على المركز الأول والتتويج بالميدالية الذهبية للفرق، وقال في تصريحات صحفية بعد الفوز مباشرة: سعادتنا كبيرة بهذه الميدالية الذهبية الثانية في رياضة المبارزة ونحن الآن في قمة السعادة ونهدي هذه الميدالية لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية والى أكاديمية اسباير والى كل من ساعدني للظهور بهذا المستوى الجيد وتحقيق هذا الإنجاز الكبير.

واضاف العذبة قائلا: الأجواء هنا رائعة للغاية بحضور الجماهير الغفيرة والتشجيعات المتواصلة وهو ما رفع من قيمة المستوى الفني وشدة المنافسة بين اللاعبين وزاد من حماسهم لتقديم كل ما لديهم من جهد.

وتابع يقول: هذه الدورة يتواجد فيها أبطال مميزون كثيرون من العرب وافريقيا وهو ما جعل المنافسة صعبة والوصول الى منصة التتويج اصعب وبالتالي كان علينا التركيز وبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذه الميدالية الذهبية الثانية في رياضة المبارزة وتشريف الرياضة القطرية بشكل عام والمبارزة القطرية بشكل خاص.

من جهته أعرب البطل عبد الله خليفة الذي نال من قبل الميدالية البرونزية في منافسات سلاح فلوريه، وبالأمس الذهبية مع الفرق عن سعادته الكبيرة، وأكد ان الشعور لا يوصف بتحقيق الميدالية الذهبية وسط مشاركة كبيرة من الأبطال، ولكن الحمد لله كان لدينا شعور كبير بالمسؤولية وتعهدنا ان نلعب بتركيز ولا نفوت الفرصة لتحقيق ميدالية لبلدنا قطر والحمد لله كان الذهب من نصيبنا الذي نهديه لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وكافة الشعب القطري.

ومن جهة اخرى اعرب البطل خالد اليافعي عن سعادته للتتويج بالميدالية الذهبية مؤكدا ان اللسان يعجز عن التعبير، لأن النتيجة غالية وحققنا ميدالية ذهبية وسط مشاركة نخبة من الأبطال وهذا الأمر لم يكن سهلا على الإطلاق. ونهدي هذه الميدالية لسعادة الشيخ جوعان رئيس اللجنة الأولمبية القطرية والشعب القطري.

عيسى الحداد: العربية انطلاقة قوية للملاكمة القطرية

اكد عيسى الحداد إداري منتخب الملاكمة ان البطلة دانة علي التي شاركت في وزن 63 كلغ وحققت الميدالية البرونزية فاجأت الجميع بالمستوى التي ظهرت به وحصولها على الميدالية على البرونزية لأول مرة في تاريخ الملاكمة القطرية للسيدات وهذا الشيء يدل ان هناك اهتماما كبيرا من الاتحاد برئاسة الشيخ فهد بن خالد آل ثاني بالرجال والسيدات من اجل صقل مهارات ملاكمينا.

وقال: الملاكمة دانة علي انضمت للمنتخب منذ فترة قصيرة وفترة الإعداد لهذه الدورة لم تتجاوز الثلاثة اشهر ولكن الشيء الجميل في ملاكمتنا دانة أن لديها قابلية كبيرة للتطوير وهذا الأمر ساعد المدرب وساعدها شخصيا في الوصول لهذا المستوى.

واضاف: اعتقد ان حصولها على الميدالية البرونزية في هذه الدورة بمثابة الانطلاقة للملاكمة النسوية القطرية، بحيث ستنضم دانة في معسكر خارجي بكازاخستان من 25 يوليو لغاية 14 أغسطس المقبل استعدادا للبطولة الآسيوية، وملاكمتنا لديه طموح كبير أن تكون ضمن الصفوف الأولى في الاستحقاقات القادمة وبدورنا نتمنى لها كل التوفيق.

الاحتفال بأبطال المبارزة

احتفى سعادة عبد العزيز علي النعمة سفير دولة قطر لدى الجزائر وسعادة محمد بن يوسف المانع النائب الأول للجنة الأولمبية القطرية، وناصر المضاحكة رئيس الوفد القطري بدورة الألعاب العربية وزمل الشمري مدير فريقنا للمبارزة، أمس، بمقر إقامة البعثة القطرية، وحضور اللاعبين علي العذبة الذي توج بالميدالية الذهبية في منافسات سلاح الفلوريه، وبطلنا عبد الله خليفة الذي نال الميدالية البرونزية في منافسات سلاح فلوريه، وبطلنا الشاب مشعل القحطاني الميدالية البرونزية في منافسات سلاح الآيبيه. وسط اجواء احتفالية وعائلية. وبارك سعادة يوسف المانع للاعبين تشريفهم الرياضة القطرية في هذا العرس العربي وحصولهم على 3 ميداليات ملونة، لاسيما اللاعب الشاب مشعل القحطاني الذي لم يتجاوز سنه السبعة عشر عاما وابثت حضوره بقوة وسط نخبة كبيرة من الأبطال.

 وبارك كل من سعادة عبد العزيز علي النعمة سفير دولة قطر لدى الجزائر وسعادة محمد بن يوسف المانع النائب الأول للجنة الأولمبية القطرية الفوز والتتويج للاعبين متمنيين لهم المزيد من التوفيق وحصد المزيد من الميداليات خلال الاستحقاقات المقبلة. كما تمنى سعادة السفير وسعادة النائب الأول للجنة الأولمبية القطرية التوفيق لباقي الرياضات القطرية المشاركة بدورة الألعاب العربية فيما تبقى من المنافسات وان يعودوا للدوحة بأكبر قدر من الميداليات رغم علمهما بصعوبة المهمة نظرا لقوة الفرق المشاركة ووجود نخبة من الأبطال العرب المميزين.

المضاحكة يهدي الدرع للعماني

اهدى ناصر المضاحكة رئيس البعثة القطرية إلى نظيره رئيس الوفد العماني درع اللجنة الأولمبية القطرية، وذلك لتعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين. وتبادل الطرفان الحديث عن المشاركة القطرية والعمانية في الدورة، وتمنى كلاهما للآخر التوفيق وتحقيق المزيد من الميداليات.

تأهل تنس الطاولة  لدور الأربعة

تأهل فريقنا لكرة تنس الطاولة “فرق” إلى الدور نصف النهائي، وسيواجه فريقنا في وقت متأخر من اليوم نظيره الجزائري. ويضم فريقنا كلا من اللاعبين احمد المهندي واحمد العولقي وفهد المغني ومحمد عبدالوهاب وعبد الله عبدالوهاب. وفي حالة فوز الأدعم يكون قد ضمن ميدالية ملونة.

 

شاركها.
Exit mobile version