مدرب كوريا

❖ محمد حسن

يطمح المنتخب الكوري الجنوبي لحسم تأهله للدور ثمن النهائي من بوابة ماليزيا، عندما يتواجه المنتخبان اليوم على ملعب الجنوب في الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الخامسة من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

ويدخل منتخب كوريا الجنوبية المباراة وهو في المركز الثاني خلف الأردن المتصدر، ورصيد كل منهما 4 نقاط، ويأتي البحرين ثالثا برصيد 3 نقاط، والماليزي أخيرا بدون رصيد من النقاط. وبدأت كوريا الجنوبية مشوارها في البطولة بالفوز على البحرين بثلاثة أهداف لواحد، ثم تعادلت مع الأردن بهدفين لمثلهما في لقاء الجولة الثانية، فيما تعرض المنتخب الماليزي للخسارة مرتين، كانت الأولى أمام الأردن بأربعة أهداف نظيفة، وفي الثانية مع البحرين بهدف دون رد.ويمتلك المنتخب الكوري أفضلية من الناحية الفنية في ظل تواجد العديد من اللاعبين الذين يقدمون مستويات عالية ويأتي على رأسهم سون هيونغ مين لاعب توتنهام الإنجليزي، ويتوقع أن يعتمد مدربه يورغن كلينسمان على تشكيل مكون من هيون-وو في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع يونغ وو، سيونغ هيون، مين جاي، وجين سو، وفي خط الوسط كانغ إن، جين سيوب، وو يونغ، وجاي سونغ، وفي الهجوم هيون جيو، وسون هيونغ مين.ولم يخسر منتخب كوريا الجنوبية في آخر 10 مباريات في مختلف المسابقات، كما أنه لم يخسر أي مباراة في دور المجموعات في كأس آسيا منذ عام 2007، ولم تستطع ماليزيا تحقيق الفوز في دور المجموعات منذ عام 1980.

يورغن كلينسمان: هدفنا الفوز باللقب

أكد الألماني يورغن كلينسمان، مدرب منتخب كوريا الجنوبية، تطلعه إلى الفوز في مباراة اليوم أمام ماليزيا ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة بكأس آسيا قطر 2023.

وقال، إنه لا يزال يحتفظ بشعاره في التتويج بالبطولة القارية، وأنه راض عن المستوى الذي ظهر به جميع اللاعبين، في المباراتين الماضيتين.

وذكر أن مباراة المنتخب الأردني الأخيرة كشفت الكثير من الجوانب الفنية دون أن تكون مقلقة، مبينا أنها لا تعوق المنتخب الكوري في رحلته نحو تحقيق لقب البطولة.

هيون وو: هدفنا استكمال المسيرة

 أكد هيون وو جو حارس مرمى منتخب كوريا الجنوبية أن الفوز هو هدف منتخب بلاده في مباراة ماليزيا اليوم، قائلا: “هدفنا استكمال المسيرة نحو تحقيق الهدف الأكبر وهو حصد اللقب، وهي مهمة لن تكون سهلة على الإطلاق”.

كيم بان: واجهنا ظروفا صعبة

أكد الكوري الجنوبي كيم بان جون، مدرب منتخب ماليزيا، جاهزية لاعبيه لمباراة كوريا الجنوبية اليوم /‏الخميس/‏، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة بكأس آسيا قطر 2023.

وأوضح جون، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أن منتخبه واجه ظروفا صعبة في البطولة، ولم يحقق النتائج المرجوة نتيجة بعض الأخطاء، لكنه يتطلع لظهور أفضل أمام المنتخب الكوري، وتقديم العرض المنتظر لإسعاد الجماهير، لافتا إلى أنه ينظر للمستقبل، ولا يلتفت إلى نتائج المنتخب في البطولة التي اعتبرها من الماضي.

ديون كولز: نتطلع لتقديم مستوى مشرف

 أكد ديون كولز، لاعب المنتخب الماليزي، تطلع اللاعبين لإسعاد جماهيرهم في مباراة اليوم، وتقديم مستوى مشرف، ومحو الصورة التي ظهروا بها في المباراتين السابقتين أمام الأردن والبحرين.

شاركها.
Exit mobile version