الدوحة – الشرق

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف، عن اكتمال الاستعدادات لتنظيم  النسخة السادسة والعشرين التي تنطلق منافساتها غدا على ملاعب نادي الدوحة، بمشاركة أبرز نجوم اللعبة في العالم. وتعد بطولة قطر ماسترز من أكبر البطولات العالمية التي تقام في دولة قطر ويشارك فيها حوالي (134) لاعبا

وتقام اليوم بطولة البرو أم، وهي جولة تدريبية بين الهواة والمحترفين العالميين تمهيدا للبطولة الرسمية.

وأقامت اللجنة المنظمة  مؤتمرا صحفيا أمس للإعلان عن تفاصيل البطولة  بحضور حسن النعيمي رئيس الاتحاد واللجنة المنظمة للحدث الكبير وفهد النعيمي أمين السر العام بالاتحاد واشجان الخلف مديرة الرعاية والفعاليات في البنك التجاري ، وتوم فيليبس مدير جولة الشرق الأوسط للجولف الذي اكد على  اكتمال كافة الترتيبات التنظيمية والفنية واللوجستية استعدادا لاستقبال الحدث الكبير.

وقال: “أعتقد أن استمرار البطولة بهذا الحجم وهذا الاهتمام لمدة تقارب ثلاثة عقود هو دليل على نجاحها

أما مايك اريكسون نائب مدير الجولة الأوروبية فقد أعرب عن امتنانه لاتحاد الجولف والبنك التجاري ونادي الدوحة على إقامة البطولة.

حسن النعيمي: أقوى البطولات في المنطقة

في بداية المؤتمر أعرب حسن النعيمي رئيس الاتحاد القطري للجولف عن سعادته بوصول البطولة إلى عامها السادس والعشرين وقال: يسعدني أن أرحب بكم جميعاً في هذا المؤتمر الخاص ببطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف. نحن سعداء بتواصل النجاح مع شركائنا في البنك التجاري وكذلك الجولة الأوروبية وأن البطولة تعد من أقوى البطولات في المنطقة وهناك خمسة لاعبين مشاركين من متصدري التصنيف وهو ما يرفع من مستوى المنافسات  وأضاف: أتوجه بجزيل الشكر لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وكافة المسؤولين على دعمهم لإقامة البطولة، وكذلك أتقدم بالشكر الجزيل للراعي الرسمي البنك التجاري والشكر موصول لجميع الرعاة على دعمهم المستمر.

 وتابع: كذلك نشكر نادي الدوحة للجولف على احتضانهم البطولة وكذلك مسؤولي الجولة الأوروبية، كما أشكر جميع الرعاة وخاصة الراعي الرسمي البنك التجاري،

وأضاف: ” تم تجديد وتحديث ملعب نادي الدوحة للجولف خاصة منطقة (Greens) كما تم تعديل بعض التصاميم الخاصة بالملعب .

أشجان الخلف: حدث استثنائي

أكدت أشجان الخلف مديرة الرعاية والفعاليات في البنك التجاري، أن تواصل البنك في تنظيم هذه البطولة باعتباره راعي اللقب يعد دليلا قاطعا على نجاح هذه الفعالية على مدى الأعوام، “وهو أمر نفتخر به”.

وقالت الخلف خلال المؤتمر الصحفي: “إنه لشرف كبير لي أن أكون معكم اليوم للإعلان عن انطلاق بطولة البنك التجاري قطر ماسترز في نسختها السادسة والعشرين”.وقالت : نحن نلتقي هنا اليوم لنشهد بداية هذا الحدث الاستثنائي، برعاية البنك التجاري الذي يسعى باستمرار نحو تحقيق التميز في دولة عنوانها التفوق في كل شيء.وأضافت: لطالما كان البنك التجاري يتطلع للمستقبل ويواصل جهوده بالتزام للعمل وفقًا لرؤية قطر 2030. فكانت إرادة قادتنا مصدر إلهام لنا، ومن خلالهم أدركنا أن السبيل الوحيد للتطور هو من خلال التغيير. لذلك، أصبحنا نحن صناع التغيير، فوضعنا أسس أحلامنا للنمو، وخلقنا منصة لأفكارنا الابتكارية، ومنحنا مستقبلنا رؤية.

بالنسبة لنا، يمثل الجولف أكثر من مجرد لعبة رياضية رفيعة المستوى؛ إنها فرصة للتواصل حيث يلتقي الأفراد أصحاب العقول المتشابهة لمناقشة الأحداث الراهنة واستكشاف الفرص التجارية. لذلك، يعمل فريق عمل الخدمات المصرفية المميزة وفريق عمل إدارة الثروات الخاصة بنا لبناء ثروة للأجيال القادمة، من خلال التركيز على التخطيط المالي الحكيم والاستثمارات. وتجمع صالتنا الفاخرة رجال الأعمال وعشاق رياضة الجولف تحت رؤية مشتركة، حيث تمكنهم من بناء علاقات قيمة في بيئة متطورة.

وأوضحت: لقد حقق البنك التجاري إرثًا يُمكِّن من الوصول إلى الإمكانيات الكامنة، وبطولة البنك التجاري قطر ماسترز تُعَدّ أفضل شاهد على ذلك. وبما أننا نستقبل الآن عامنا السادس والعشرين كراعٍ رئيسي لهذا الحدث، فإنه يسرني أن أعبر عن شعوري بالفخر تجاه جميع الإنجازات التي حققناها. وستظل مهمتنا تتمحور حول بناء مستقبل واعد لقطر.

لذا، فاسمحوا لي، نيابة عن نفسي وعن عائلة البنك التجاري، ورئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية، والموظفين، أن أعبر عن امتناننا لجميع شركائنا الذين وضعوا ثقتهم بنا وفي بطولة البنك التجاري قطر ماسترز. وأود أيضًا أن أتوجه بالشكر إلى نادي الجولف في الدوحة على استضافة هذا الحدث البطولي في منشآته الرائعة.

و أتمنى لجميع المشاركين القادمين من جميع أنحاء العالم الحظ الوافر، وأختم حديثي بهذه الكلمات: إن المستقبل ينتمي لأولئك الذين يسعون لتحقيق أحلامهم. فلا ترضوا بأقل مما هو استثنائي. فلماذا ترضون بالقليل عندما يكون كل شيء ممكنا تحقيقه؟

فهد النعيمي: هدفنا خروج البطولة في أفضل صورة

 قال فهد ناصر النعيمي أمين السر العام بالاتحاد القطري للجولف إن البطولة ستشهد مشاركة 4 لاعبين عرب وهي مشاركة جيدة ونتمنى لهم كل التوفيق.

نظرا لتزامن موعد البطولة مع مشاركة لاعبينا صالح الكعبي وعلي الشهراني في البطولة الآسيوية بأستراليا وهي البطولة التي تفيدهما في نقاط التصنيف فكان قرار عدم المشاركة رغم أحقيتنا في ذلك لاسيما أن المستوى الفني للبطولة يتطلب لاعبين من مستوى معين وهو مالم يكن ممكنا في هذه النسخة”.

وحول الأجواء التي تحيط بالبطولة قال إن الطقس حار نسبيا على اللاعبين قياسا بالنسخ الماضية بعد تغيير موعدها لكن ذلك سيرفع من درجات الإثارة.

 

شاركها.
Exit mobile version