منتخبنا الوطني يواصل تحضيراته بقوة للمشاركة الثانية

رسالة هيوستن – أمريكا: محمد الجزار تصوير: أنس السامرائي – موفدا لجنة الإعلام الرياضي

يترقب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ضربة البداية لمنافسات بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم 2023، التي تستضيفها أمريكا وكندا خلال الفترة من 24 يونيو وحتى 16 يوليو المقبل.. وتنطلق اليوم عند الثامنة والنصف مساء بتوقيت أمريكا، الرابعة والنصف فجر الأحد 25 يونيو بتوقيت الدوحة، حيث سيدشن العنابي باليوم التالي ظهوره الثاني في هذه البطولة كضيف شرف، كونه يشارك بدعوة خاصة للنسخة الثانية على التوالي من قبل اتحاد الكونكاكاف في ظل اتفاقية التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم.

ومع وصول منتخبنا الوطني للولايات المتحدة الأمريكية قادما من معسكر فيينا النمساوية قبل يومين، رفع الجهاز الفني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش درجة التحضيرات للمواجهة الأولى للعنابي التي ستجمعه مع هايتي فجر الإثنين 26 يونيو عند الساعة الواحدة صباحا بتوقيت الدوحة، الخامسة مساء الأحد 25 يونيو بتوقيت أمريكا.

وتزينت شوارع مدينة هيوستن إحدى مدن ولاية تكساس الأمريكية بأعلام وصور نجوم منتخبنا الوطني، في إطار حملات الدعاية للبطولة وتشجيع الجماهير على حضور المنافسات، حيث تستضيف هيوستن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية التي تضم إلى جانب العنابي وهايتي منتخبي المكسيك وهندوراس.

وحرص اتحاد الكرة على المشاركة في حملات الترويج بشعار “مرحلة جديدة.. وطموح جديد” في هيوستن تكساس وفينيكس أريزونا وسان خوسيه كاليفورنيا، حيث تقام المباريات الثلاث للعنابي في دور المجموعات.

واهتم اتحاد أمريكا الشمالية لكرة القدم المُلقب بـالكونكاكاف بمشاركة المنتخب القطري في هذه البطولة عبر تقرير مطول على موقعه الرسمي أكد فيه أن المنتخب القطري على الرغم من تجديد دمائه بعد تولي المدرب كارلوس كيروش المسؤولية خلفا للإسباني فيليكس سانشيز الذي انتهى عقده مع العنابي ورحل بعد نهائيات كأس العالم 2022 إلا أنه يبقى مرشحا قويا للذهاب بعيدا في هذه البطولة.

وأكد الكونكاكاف أن العنابي على موعد مع التاريخ لتكرار إنجاز نسخة 2021 التي تخطى فيها مجموعته مع منتخبات بنما وجرينادا وهندوراس قبل أن يتجاوز السلفادور في ربع النهائي، وخسر من أمريكا بصعوبة في نصف النهائي. ويعتمد العنابي في هذه النسخة على مجموعة من الوجوه الشابة الناشطة في الدوري المحلي بالكامل بدون وجود أي عنصر محترف في الخارج، ويتقدمهم المعز علي هداف البطولة الماضية وهداف آسيا والذي يمتلك خبرة كبيرة، وتقع الآمال عليه لقيادة الفريق في غياب أكرم عفيف الذي تألق في نسخة العام الماضي.

كيروش يعود لأمريكا بعد 27 سنة

يرتبط البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بذكريات مع الولايات المتحدة الأمريكية، وهذه الزيارة مع العنابي ليست الأولى.

فكيروش يعود لأمريكا من جديد بعد 27 سنة، عندما كان مدربا في عام 1996، لفريق “مترو ستارز” الذي أشرف على تدريبه لمدة موسمين، ثم انتقل منه إلى اليابان، حيث عمل كمدرب لنادي “ناغويا غرامبوس”، واستمر معه لمدة موسمين أيضا.

وظهر المدرب البرتغالي للمرة الأولى في المنطقة العربية عام 1999، حينما تم تعيينه كمدرب لمنتخب الإمارات ومن بعده المنتخب السعودي عام 2000، ولم يحقق مع المنتخبين أي إنجاز يذكر.

“الانتركونتيننتال” مقر إقامة البعثة

تقيم بعثة العنابي في فندق الإنتركونتيننتال بوسط مدينة هيوستن الأمريكية والذي لا يبعد عن استاد رايس التابع لنادي رايس أولس والقريب من جامعة رايس الشهيرة سوى 1.7 كيلو متر. ويحرص الجهاز الإداري على توفير كل سبل الراحة للبعثة داخل مقر الإقامة للتركيز في التدريبات وخوض المباريات.ورغم فارق التوقيت الكبير بين هيوستن والدوحة والذي يصل إلى 8 ساعات كاملة إلا أن وصول الفريق مبكرا قبل البطولة ساهم في تعود اللاعبين على الأجواء وضبط الساعة البيولوجية.

 

طاقم جامايكي لإدارة مباراة العنابي

أسندت لجنة الحكام في اتحاد الكونكاكاف إدارة مباراة العنابي مع هايتي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية للحكم الجامايكي صاحب الـ41 عاما دانيون بارشمنت.

ويعاونه مساعد اول من ترينداد وتوباجو الحكم كاليب واليز، والمساعد الثاني أمجاي دوناي من جامايكا، والحكم الرابع ريون راديكس من جرينادا.بينما يتولى تقنية حكم الفيديو المساعد “الفار” الثنائي ريكاردو مونتيرو وبنجامين بنيندا من كوستاريكا.

شاركها.
Exit mobile version