تغييرات وانتقالات الدراجين ترفع قوة المنافسة..

❖ محمد علي المهندي

أعلنت حلبة لوسيل الدولية عن توفر تذاكر سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2025 المتوقع أن يحفل بأجواء الإثارة. ويُبشر سباق الموتو جي بي، المقرر إقامته خلال الفترة من 11 إلى 13 أبريل 2025 على حلبة لوسيل الدولية، بتقديم تجربة لا تُنسى لعشاق رياضة المحركات في قطر.

ومنذ عام 2008، رسَّخ سباق جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي مكانته باعتباره أحد أروع السباقات على روزنامة سباقات الموتو جي بي بفضل إقامة هذا السباق الفريد ليلاً تحت الأضواء الكاشفة الشهيرة للحلبة. وتساهم المرافق المتطورة والأضواء المبهرة للحلبة في توفير أجواء لا مثيل لها باتت تمثل علامة مميزة للحلبة.

وسوف يشهد موسم 2025 تغييرات مثيرة تتعلق بالمشاركين في سباق الموتو جي بي، وتأتي في صدارتها الخطوة المذهلة التي اتخذها الدراج مارك ماركيز، بطل العالم ثماني مرات، بالانضمام إلى فريق دوكاتي. وقد أحدث هذا التغيير مفاجأة كبيرة في حلبات السباق وقد يؤثر على شكل المنافسة في سباقات الدراجات. وسيتطلع المشجعون بشغف لمعرفة كيف سيتكيف ماركيز مع محرك ديسموسيديسي الرائع وما إذا كان قادرًا على تحدي زميله الجديد في الفريق، الدراج فرانشيسكو بانيايا، بطل العالم لمرتين.

ومن بين التغييرات البارزة الأخرى انضمام خورخي مارتن وماركو بيزيكي إلى فريق أبريليا ريسينغ، مع انتقال إينيا باستيانيني ومافريك فينياليس إلى فريق ريد بول كيه تي إم تيك 3. وفي ظل هذه التغييرات المهمة، من المتوقع أن يكون سباق جائزة قطر الكبرى لعام 2025 حدثًا لا يمكن تفويته بعد تأقلم الدراجين مع دراجاتهم وفرقهم الجديدة تحت الأضواء الكاشفة المبهرة لحلبة لوسيل الدولية.

    – تذاكر السباق

يمكن للمشجعين شراء التذاكر عبر الموقع الرسمي للحلبة. وتمنح التذكرة، التي تسري لمدة 3 أيام ويبلغ سعرها 200 ريال قطري فقط، المشجعين إمكانية الوصول إلى مقاعد حرة داخل المدرج الرئيسي ومنطقة الدخول العام – حزم لوسيل، وهي منطقة مرتفعة مخصصة لمتابعة منافسات السباق عند نهاية المنعطف الأول.

كما يمكن الوصول إلى منطقة المشجعين مع الفعاليات والأنشطة الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار. والوصول إلى منافذ الهدايا التذكارية لسباق الموتو جي بي ومنافذ البيع بالتجزئة الأخرى.

كما يمكن الوصول إلى حافلات نقل مجانية لنقل المشجعين من محطة مترو لوسيل إلى الحلبة والعودة إلى المحطة.

وفي الوقت نفسه تتوفر عملية الوصول إلى مواقف السيارات المجانية بسهولة بالاضافة الى منطقة ركوب سيارات الأجرة وتنزيل ركابها.

ويمكن للأطفال دون سن 12 عامًا الدخول مجانًا بشرط حجز التذاكر مسبقاً من خلال الموقع الرسمي.

  – جدول الفعاليات

الجمعة 11 أبريل 2025: حصص التجارب الحرة

السبت 12 أبريل 2025: الجولات التأهيلية لجميع الفرق وسباق السبرينت

الأحد 13 أبريل 2025: السباق الختامي

وسيشهد سباق جائزة قطر الكبرى مشاركة أفضل الدراجين في العالم للتنافس على مضمار الحلبة الذي يبلغ طوله 5.4 كيلومتر. ويتميز هذا المضمار العالمي بتصميم انسيابي مع احتوائه على مجموعة من المنعطفات متوسطة وعالية السرعة، بالإضافة إلى مسار رئيسي مستقيم يمتد لأكثر من كيلومتر، وحواف محيطة من العشب الصناعي تمنع دخول الرمال، وهو ما يضمن توفير ظروف مثالية وإضاءة خارجية دائمة تساعد على إقامة سباقات ليلية مذهلة.

شاركها.
Exit mobile version