الدوحة – قنا

اكتفى العربي بتحقيق وصافة الدوري القطري لكرة القدم “دوري نجوم QNB”، وذلك على الرغم من تحقيقه انتصارا مهما على السد بهدفين لهدف في المواجهة التي جمعتهما اليوم، على استاد جاسم بن حمد ضمن الجولة الـ22 والأخيرة للموسم الكروي 2022 / 2023.

ويدين العربي بالفضل في تحقيق الانتصار لقائده عبدالله معرفيه ولهدافه السوري عمر السومة لتسجيلهما هدفي الفوز في الدقيقتين 2 و55، فيما سجل الجزائري بغداد بونجاح هدف السد الوحيد في الدقيقة 90+2 وهو الهدف الـ13 له هذا الموسم.

ووصل العربي، الذي فشل في استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ العام 1997، لانتصاره السادس عشر هذا الموسم رافعا رصيده إلى 49 نقطة متأخرا بفارق نقطتين عن الدحيل المتوج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه.

أما السد حامل اللقب في النسختين الأخيرتين فقد مني بهزيمته السادسة هذا الموسم وتوقف رصيده عن 44 نقطة محتلا المركز الثالث في الترتيب.

وتتجدد مواجهة الفريقين يوم 12 مايو الجاري على استاد أحمد بن علي في نهائي النسخة الحادية والخمسين من بطولة كأس سمو الأمير.

وجاءت المواجهة جيدة المستوى الفني من الفريقين وكان حرص العربي واضحا على الفوز للتمسك بأمله بإحراز اللقب مع انتظار تعثر الدحيل المتصدر، وتمكن من اللعب بتوازن كبير في خطوطه الثلاثة معتمدا على نظام اللعب 4/ 2/ 3/ 1، حيث وقف أحمد سهيل والإسباني مارك مونيسا في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين يوسف مفتاح وهلال محمد وتعاون في خط الوسط لاعب كارديف سيتي الويلزي السابق الايسلندي ارون غونارسون وعبدالرحمن عناد بجانب الثلاثي حامد إسماعيل وعبدالله معرفيه وعبدالله المريسي خلف السوري عمر السومة الذي بقي كرأس حربة وحيد.

في المقابل، كان السد يطبق نظام اللعب 4/ 1/ 4/ 1 حيث وقف بهاء الليثي والكوري وو يونغ في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين عبدالرحمن راشد وبيدرو ميجيل وتعاون في خط الوسط أحمد سيار وأحمد السعيد وهاشم علي ومهدي سالم وعبدالله اليزيدي خلف المغربي أيوب الكعبي الذي بقي كرأس حربة في المقدمة.

وانتظر العربي دقيقتين فقط على صافرة البداية ليمنح قائده عبدالله معرفيه التقدم بكرة استقبلها وسط الملعب مستغلا خطأ دفاعيا من المنافس ليتقدم لداخل المنطقة ويصوب كرة خدعت حارس السد مشعل برشم واستقرت عن يساره في الشباك.

وكاد الدولي السوري عمر السومة يضاعف النتيجة في الدقيقة الخامسة عندما وصلته الكرة من زميله عبدالله المريسي داخل المنطقة ليطلق تسديدة قوية لكن حارس السد مشعل برشم أنقذ الموقف ببراعة.

وعلى الرغم من مساعي السد لتعديل النتيجة عبر محاولات لأيوب الكعبي إلا أن دفاع المنافس حافظ على توازنه وأبقى حارس العربي جاسم الهيل على نظافة شباكه مع نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني، بقي العربي محافظا على نهجه الهجومي وكاد عمر السومة يسجل في الدقيقة 50 من كرة عرضية لكن كرته جاورت المرمى، ليعود اللاعب نفسه وبضربة رأسية رائعة لمضاعفة النتيجة للعربي في الدقيقة 55 من كرة مرفوعة هيأها له زميله يوسف مفتاح داخل المنطقة ليسجل السومة هدفه التاسع عشر هذا الموسم.

وقرر الإسباني خوانما ليو مدرب السد إجراء بعض التغييرات في الخطوط الخلفية ليشرك بوعلام خوخي مكان الكوري وو يونغ، فضلا عن إقحامه المهاجم الجزائري بغداد بونجاح مكان عبدالله اليزيدي، وأكرم عفيف مكان أحمد السعيد وحسن الهيدوس مكان أحمد سيار.

وألغت راية الحكم المساعد الهدف الذي سجله مهاجم السد البديل بغداد بونجاح في الدقيقة 83 بداعي التسلل. ليعود اللاعب نفسه ويسجل هدف فريقه الأول في الدقيقة 90+2 بضربة رأسية رائعة من كرة مرفوعة وصلته من زميله حسن الهيدوس.

وبقيت النتيجة على حالها في الدقائق المتبقية ليخرج العربي بانتصار أول على السد منذ ديسمبر من العام 2012 حين تفوق برباعية لهدفين.

شاركها.
Exit mobile version