سعادة الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني أثناء المباراة

الدوحة – موقع الشرق 

لن يستأنف سعادة الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني رئيس نادي الوكرة قرارات لجنة الانضباط في الاتحاد القطري لكرة القدم، والتي عاقبته بمنعه من دخول الملاعب 6 شهور وغرامة مالية 100 ألف ريال، بحسب ما صرح محاميه ناصر الشمري لقناة الكاس .

وكانت لجنة الانضباط قد أصدرت قرارًا بإيقاف سعادة الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني رئيس نادي الوكرة 6 أشهر، اعتبارًا من 28/2/2024 لغاية 27/8/2024 ومنعه من دخول الملاعب وغرامة مالية 100 ألف ريال، تسدد خلال 10 أيام من القرار، وذلك بسبب التصريحات الاعلامية ومخالفة المبادئ العامة للسلوك الرياضي.

وقال المحامي ناصر الشمري: الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني رئيس نادي الوكرة لا يرغب في استئناف قرار إيقافه والأمر يعود إليه في حال رغبته بالاستئناف، موضحاً أن الفريق القانوني كان جاهزاً للاستئناف ولكن أبلغنا الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني بعدم رغبته في الاستئناف .

وأكد الشمري أن قرار لجنة الانضباط “مجحف ويستحق الاستئناف والطعن عليه”، وقال : يقتصر دوري على إبداء هذا الرأي القانوني”.

وأضاف: العقوبة التي تقررت على الشيخ خليفة 6 شهور وغرامة 100 ألف ريال  تعد قراراً مجحفاً جداً نظراً لتاريخه في هذا المجال، وهناك واقعة مماثلة لأحد رؤساء الأندية وكانت العقوبة أقل بكثير .

وأشار الشمري إلى أن الشيخ خليفة ظُلم، ونزوله للملعب كان لتهدئة اللاعبين ووجود أخطاء تحكيمية على أرض الملعب، كما كان إيجابياً لتهدئة اللاعبين .. فهل يستحق تلك العقوبة؟

وكانت لجنة الانضباط قد بررت قرارها – في بيان – إنه يأتي إيقاف الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني رئيس نادي الوكرة 6 أشهر ومنعه من دخول الملاعب وتغريمه 100 ألف ريال استنادًا للمواد (8-6-3/9, 44, 4/77).

وفي 25 فبراير الماضي، ووفق فيديو لقناة الكاس، نزل سعادة الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني رئيس نادي الوكرة إلى أرضية الملعب عقب احتساب ركلة جزاء لنادي السد، واعتراضا على عدم احتساب ركلة جزاء لفريقه في لعبة سابقة.

وكان لاعب الوكرة عمر صلاح يمر بالكرة ويكاد ينفرد بالمرمى إلا أنه تعرض لعركلة من مدافع السد، فيما تجاهل الحكم عبد الرحمن الجاسم احتساب ركلة جزاء للوكرة .

وفي الدقيقة 65 من عمر اللقاء الساخن بين الزعيم السداوي والوكرة، وعقب احتساب الجاسم لركلة جزاء مستحقة للسد، توقف اللعب بسبب نزول سعادة الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني إلى أرضية الملعب .

شاركها.
Exit mobile version