الدوحة – قنا

 توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، فريق السد بطلا لكأس الأمير لكرة السلة للموسم الرياضي (2022- 2023)، بعد فوزه على نظيره الأهلي بنتيجة (76- 70) في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم على صالة نادي الغرافة الرياضي.

وقام سعادة الشيخ جوعان بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية للاعبي فريق نادي السد، كما سلم سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي لكرة السلة الميداليات الفضية للاعبي فريق نادي الأهلي وسط أجواء احتفالية رائعة.

وحضر المباراة النهائية السيد محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، والسيد محمد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، وعدد من كبار مسؤولي الاتحاد القطري لكرة السلة واللجنة الأولمبية القطرية.

ويعد اللقب هو الثاني على التوالي لفريق السد في بطولة كأس الأمير والرابع في تاريخه خلال النهائي الثامن، وذلك بعد الأول موسم (2003- 2004)، والثاني موسم (2011- 2012).

كما يعد اللقب هو الثاني لفريق السد هذا الموسم بعد الأول في بطولة كأس قطر الذي حققه على حساب الريان بنتيجة (100- 76) .

واستحق السد اللقب عن جدارة بعدما خاض مشوارا طويلا استهله في دور المجموعات بتصدر المجموعة الأولى بعد الفوز على كل من الخور بنتيجة (97- 67)، والأهلي بنتيجة (79- 62)، والشمال بنتيجة (121- 87)، والخسارة أمام الغرافة بنتيجة (81- 78)، قبل أن يتخطى الريان بطل الدوري، في الدور نصف النهائي بنتيجة (81- 78) .

والفوز في النهائي اليوم هو الرابع للسد على الأهلي خلال رابع مباراة تجمعهما هذا الموسم، بعدما سبق أن حقق الفوز في مباراتي الدوري العام بنتيجة (79- 68) في القسم الأول، وبنتيجة (90- 87) في القسم الثاني، كما فاز في مباراتهما في المجموعة الأولى بنتيجة (79- 62) خلال دور المجموعات من بطولة كأس الأمير.

في المقابل، أهدر الأهلي فرصة حصد لقب بطولة كأس الأمير للمرة الأولى في أول نهائي يخوضه منذ انطلاق المسابقة موسم (1999- 2000) .

وجاءت المباراة النهائية قوية وحماسية، خاصة من جانب السد الذي حافظ على وتيرته القوية طوال فترات المباراة الأربع، حيث كانت التنافسية في الفترة الأولى متقاربة بين الفريقين حتى انتهت بتقدم السد بنتيجة (21- 19).

أما في الفترات الثلاث الأخرى من اللقاء فقد كانت أفضلية السد واضحة في ظل ارتكاب لاعبي الأهلي الكثير من الأخطاء، حيث تقدم السد بنتيجة (37- 26) بفارق 11 نقطة في الفترة الثانية والتي أنهاها لصاله (43- 35) .

وفي فترتي الشوط الثاني واصل فريق السد على نفس الوتيرة وتقدم على الأهلي بفارق مريح من النقاط لينهي الفترة الثالثة بنتيجة (57- 47)، ومن ثم واصل السد أفضليته حتى أنهى اللقاء لصالحه بنتيجة (76- 70) وبفارق ست نقاط.

وشهدت المباراة تألق ديمتريك الكسندر تريس لاعب الأهلي الذي كان أفضل المسجلين برصيد 22 نقطة، في المقابل كان فاندر لي أفضل مسجل لفريق السد برصيد 17 نقطة.

ويعد الريان الفريق الأكثر وصولا إلى المباراة النهائية برصيد 14 من أصل 24 مرة، كما أنه يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد تسعة ألقاب مقابل خمسة ألقاب للغرافة، وأربعة ألقاب للسد، ولقبين لكل من العربي وقطر والجيش.

شاركها.
Exit mobile version