المنتخب الكوري الجنوبي

❖ محمود النصيري

اكتفى المنتخب الكوري الجنوبي بوصافة المجموعة الخامسة بمنافسات بطولة كأس اسيا لكرة القدم قطر 2023، عندما تعادل مع نظيره الماليزي بنتيجة ثلاثة اهداف لمثلها في المواجهة المثيرة التي جمعتهما مساء امس على استاد الجنوب المونديالي ليتأهل الشمشون رفقة البحرين المتصدر والأردن صاحب المركز الثالث.

ورغم تقدم الكوري الجنوبي في الشوط الأول بهدف نظيف أحرزه جيونج وو يونغ في الدقيقة 21 من كرة خادعة تجاوزت الخط النهائي للمرمى رغم محاولة الحارس الماليزي التصدي لها.

وفي الشوط الثاني، نجح منتخب ماليزيا في قلب الطاولة على نظيره الكوري بتسجيل هدفين عن طريق محمد فيصل عبد الحليم في الدقيقة 51 وعارف أيمن في الدقيقة 61 من ركلة جزاء، ولكن المنتخب الكوري من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 83 عن طريق كانغ إن لي، ثم سجل هيونغ مين سون الهدف الثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة من ركة جزاء. وفي الدقيقة الخامسة عشرة من الوقت بدل الضائع للمباراة سجل المنتخب الماليزي هدف التعادل عن طريق روميل موراليس. وبهدا التعادل رفع المنتخب الكوري رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني، فيما حصد منتخب ماليزيا أول نقطة له ليواصل التواجد بقاع الترتيب، ومن المنتظر ان يلتقي المنتخب الكوري الجنوبي في دور الـ16 مع متصدر المجموعة السادسة.

الـVAR يؤكد أسبقية الشمشون

دخل منتخب كوريا الجنوبية المباراة بكل قوة حيث سيطر بالطول والعرض على مجريا الشوط الاول مما سمح بتهديد مرمى المنافس قبل ان يحصل على ركنية في الدقيقة 21 تم تنفيذها بدقة تلقاها جيونغ وو يونغ برأسية سكنت المرمى الماليزي رغم محاولة الحارس التصدي لها، حيث استعان حكم المباراة بتقنية الفيديو المساعد قبل التاكيد على صحة الهدف.

وواصل الشمشون الكوري محاولاته الهجومية سواء عبر الهجمة المنظمة من الخلف والاطراف او عبر الهجمة المرتدة السريعة، لكنها افتقدت جميعها الى الدقة اللازمة من اجل تعزيز التقدم في اللقاء لينتهي الشوط الاول بتقديم زنملاء سون بهدف نظيف.

5 أهداف في الشوط الثاني

اتسم الشوط الثاني بغزارة تهديفية من المنتخبين، وكانت البداية من الجانب الماليزي الذي نجح في ادراك التعادل بعد مرور 6 دقائق فقط على انطلاق الشوط الثاني عبر اللاعب فيصل عبد الحليم الذي راوغ بالدفاع الكوري والحارس قبل ان يسدد داخل الشباك معلنا عن هدف التعادل، وفي الدقيقة 62 حصل الماليزي على ركلة جزاء استعان فيها الحكم بتقنية الفيديو مرة اخرى قبل ان يعلن عن وجود مخالفة داخل المنطقة المحرمة، ليضيف عارف ايمن الهدف الثاني لمنتخب بلاده، واستمرت الاثارة في اعلى مستوياتها حيث ادركت كوريا التعادل بدورها عبر ركلة مباشرة سددها اللاعب كانغ ان لي في الدقيقة 83 لتصطدم باللاعب احمد حازم وتدخل الشباك الماليزية، قبل ان يتحصل هيون هونغ على ركلة جزاء بعدما تعرض للعرقلة من الدفاع الماليزي نفذها سون بنجاح في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

المنتخب الماليزي لم يستسلم وواصل هجماته على المرمى الكوري لينجح في الدقيقة 90+15 بتسجيل هدف التعادل عبر اللاعب روميل موراليس ليطلق على اثرها الحكم صافرة النهاية على تعادل مثير بين المنتخبين.

سون: هدفنا الوصول للنهائي

أكد قائد منتخب كوريا الجنوبية سون هيونغ مين ضرورة العمل على تطوير الأداء الدفاعي لمنتخب بلاده في المرحلة المقبلة من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.

وقال اللاعب الحاصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام ماليزيا التي انتهت بالتعادل ثلاثة أهداف لكل منهما على ملعب الجنوب في الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الخامسة، أنهم مطالبون بالاستعداد والظهور بشكل أفضل لمرحلة الدور ثمن النهائي.

وأشار اللاعب إلى أنهم كانوا يتطلعون للتواجد في صدارة المجموعة، إلا أن المنتخب الماليزي خطف هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، ولم يتمكنوا بعد ذلك من العودة وتسجيل هدف الفوز، ليستقروا في المركز الثاني بالمجموعة بـ5 نقاط، خلف البحرين المتصدر برصيد 6 نقاط.

وأثنى قائد المنتخب الكوري على مستوى ماليزيا في المباراة، مؤكدا أن لاعبيها قاتلوا لتحقيق نتيجة إيجابية ولم يستسلموا حتى صافرة النهاية، وبالتالي استحقوا الحصول على نقطة التعادل وتجنب الخسارة ووداع البطولة بدون رصيد من النقاط.

وعن مواجهة العراق في الدور القادم من البطولة أكد سون هيونغ أنهم سيكونون مستعدين لأي منافس وعليهم تطوير الأداء الدفاعي وكذلك الهجومي ليحققوا طموحاتهم وهدفهم بالوصول للنهائي، مشددا إلى أن الأخطاء الدفاعية إذا تكررت قد تكلفهم الكثير لأنهم سيقابلون منتخبات قوية، والكل اعتبارا من الدور المقبل سيكون هدفه بلوغ المباراة الختامية.

جيونغ وو: مواجهة العراق صعبة

أعرب جيونغ وو يونغ لاعب منتخب كوريا الجنوبية عن أمله في مواصلة المشوار للوصول إلى نهائي بطولة كأس آسيا بعد التأهل للدور ثمن النهائي عقب التعادل مع منتخب ماليزيا بثلاثة أهداف لكل منهما.

وأكد اللاعب في تصريحاته أن المباراة امس كانت صعبة لأن المنتخب المنافس لعب بروح قتالية عالية ولم يستسلم حتى الدقائق الأخيرة، وتمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة، مشيرا إلى أنهم ارتكبوا بعض الأخطاء الدفاعية التي سيعملون على تصحيحها قبل المرحلة القادمة.

وأشار يونغ إلى قدرة المنتخب الكوري على الوصول للنهائي بعد تخطيه لمرحلة المجموعات، لكنه اعترف بصعوبة جميع المباريات التي شدد على أنها تحتاج لجهد وتركيز كبير، ومحاولة تقليل الأخطاء خاصة على مستوى الدفاع.

وتطرق اللاعب للمواجهة مع العراق مؤكدا أنها ستكون صعبة، لكنهم سيكونون جاهزين لها، وخلال الأيام المقبلة ستكون لديهم الفرصة لخوض التدريبات والعمل على تصحيح الأخطاء التي ظهرت في المباراة الأخيرة مع المنتخب الماليزي.

شاركها.
Exit mobile version