مباراة الدحيل والسد في الدوري

الدوحة – قنا

حسم السد قمة الجولة الـ21 من منافسات الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ بتغلبه على الدحيل المتصدر بثلاثية لهدف في المواجهة التي جمعتهما اليوم على استاد عبدالله بن خليفة.

وسجل أهداف السد كل من بغداد بونجاح وأكرم عفيف ورودريغو تاباتا في الدقائق 40 و51 و74، فيما سجل الكيني مايكل أولونغا هدف الدحيل الوحيد من علامة الجزاء في الدقيقة 73.

ووصل السد لانتصاره الرابع عشر هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 44 نقطة، ومعززا موقعه في المركز الثالث.

أما الدحيل، فقد مني بهزيمته الثالثة هذا الموسم، وتوقف رصيده عند 48 نقطة، ليبتعد بفارق نقطتين فقط عن العربي، ليتأجل حسم اللقب للجولة الأخيرة التي تشهد مواجهة الدحيل مع الشمال والعربي مع السد في الثامن من مايو الجاري.

وجاءت المباراة جيدة المستوى الفني من الجانبين، وظهر السد أكثر تماسكا في خطوطه الثلاثة على مدار الشوطين، وتمكن من تحقيق فوزه الأول على الدحيل بعد أن كان آخر انتصار له في فبراير من العام 2021 بهدفين نظيفين.

ولعب الدحيل بنظام اللعب (4/ 2/ 3/ 1 )، ووقف يوسف أيمن والبرتغالي روبين سيميدو في عمق الخط الخلفي بإسناد من الظهيرين محمد موسى وبسام الراوي وتعاون في الوسط كريم بوضياف ولويز مارتن وكل من الثلاثي فرجاني ساسي والكوري نام تاي هي وإسماعيل محمد خلف الكيني مايكل أولونغا الذي بقي كرأس حربة وحيد.

في المقابل، دخل السد المباراة بتشكيلة متوازنة معتمدا على نظام اللعب ( 3/ 4/ 2/ 1 )، حيث وقف بيدرو ميجيل وبوعلام خوخي وطارق سلمان في عمق الخط الخلفي بإسناد من رباعي الوسط حسن الهيدوس وغيليرمي توريس وسانتي كازورلا وعلي أسد خلف ثلاثي المقدمة المكون من أكرم عفيف ورودريغو تاباتا وبغداد بونجاح.

ووضحت فاعلية الخطوط الأمامية للسد والتوغل في الثلث الأخير من ملعب المنافس واستغلال المساحات في عمق الخط الخلفي والانطلاقات السريعة التي أرغمت دفاع الدحيل على ارتكاب الهفوات.

وأتيحت للدحيل فرصة الحصول على التقدم بتسديدة قوية من كريم بوضياف لكن العارضة نابت عن حارس السد مشعل برشم في الدقيقة الأولى. وكاد بغداد بونجاح يمنح السد التقدم في الدقيقة 21 بيد أن حارس الدحيل صلاح زكريا تدخل في الوقت المناسب.

وانتظر السد الدقيقة 40 ليعلن مهاجم المنتخب الجزائري بغداد بونجاح الأسبقية بعد أن وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء من زميله علي أسد ليراوغ الدفاع ويصوب كرة قوية سكنت شباك الدحيل مسجلا هدفه الـ11 هذا الموسم لينتهي الشوط الأول لصالح السد.

في الشوط الثاني، استمر السيناريو ذاته وحافظ السد على توازنه فيما حاول الدحيل اللعب بجرأة هجومية أكبر بيد انه اصطدم بتنظيم دفاعي مثالي لمنافسه، وضاعف أكرم عفيف النتيجة للسد في الدقيقة 51 بعد أن تلقى تمريرة رائعة من زميله بغداد بونجاح داخل المربع الصغير ليلعب الكرة بذكاء فوق حارس الدحيل صلاح زكريا.

وقلص الكيني مايكل أولونغا الفارق للدحيل في الدقيقة 73 من علامة الجزاء مسجلا هدفه الـ18 هذا الموسم معززا صدارته للائحة ترتيب الهدافين. ثم عاد السد للظهور في الدقيقة 74 حين تقدم ظهير السد الأيمن بيدرو ميجيل ومرر الكرة للقادم من الخلف رودريغو تاباتا ليطلق الأخير كرة قوية سكنت المقص الأيسر لمرمى حارس الدحيل صلاح زكريا.

وأكمل السد الدقائق المتبقية بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه طارق سلمان في الدقيقة 86 بسبب تدخله العنيف على مهاجم الدحيل مايكل أولونغا. وحافظ الحارس مشعل برشم على تقدم فريقه بثلاثية لهدف في الدقائق الـ8 المحتسبة كوقت بدل الضائع بتصديه لأكثر من محاولة.

وكانت مباريات هذه الجولة قد افتتحت أمس بفوز الوكرة على الريان بهدف نظيف، والسيلية على المرخية بثلاثية لهدف،وتعادل أم صلال والشمال بهدف لمثله، فيما تغلب اليوم العربي على الغرافة بثلاثية نظيفة، وقطر على الاهلي بهدفين نظيفين.

واستمر الدحيل في صدارة الترتيب بـ48 نقطة، وجاء العربي ثانيا بـ46 نقطة، ثم السد ثالثا بـ44 نقطة، والوكرة رابعا بـ36 نقطة، ثم قطر خامسا بـ35، والغرافة سادسا بـ32 نقطة، والمرخية سابعا بـ24 نقطة، والأهلي ثامنا بـ21 نقطة، والشمال تاسعا بـ18 نقطة، والريان عاشرا بـ17 نقطة، وأم صلال في المركز الحادي عشر بـ17 نقطة، وأخيرا السيلية بـ16 نقطة.

شاركها.
Exit mobile version