الدوحة – موقع الشرق

أعلن نادي السد ، رحيل الدولي الجزائري بغداد بونجاح مهاجم الفريق، في نهاية الموسم الحالي.

ونشر نادي السد على حسابه الرسمي عبر موقع “إكس” رسالة شكر للاعب على العطاء الكبير الذي قدمه خلال مسيرته مع الفريق، والتي حقق خلالها الكثير من الإنجازات التي ستبقى في التاريخ، كما صنع المجد كذلك على المستوى الشخصي من خلال فوزه بالعديد من الجوائز الفردية ودون اسمه في السجلات المشرفة للمحترفين الذين مروا على النادي.

من جهته وجه المهاجم الجزائري بغداد بونجاح رسالة وداع إلى جمهور نادي السد القطري، بعدما قرر مغادرة صفوفه بعد 9 سنوات مميزة.

 وكان السد تعاقد مع اللاعب الجزائري في عام 2016 ، وقدم بونجاح مستويات مميزة مع الفريق القطري وقاده للفوز بالعديد من البطولات.

ونشر بونجاح عبر حسابه في “إنستغرام” رسالة جاء فيها: “إلى كل السداويين، أشكركم جميعاً على دعمكم طوال مسيرتي في نادي السد. لقد كانت أهم مراحل حياتي الاحترافية والتي قضيتها معكم وبذلت كل جهدي لإسعادكم وتبقت لنا وأنا وأخواني اللاعبين خطوتين، أتمنى أن أختمها معكم بحمل كأس سمو الأمير”.

وأضاف “شكراً لنادي السد ولكل المدربين واللاعبين الذين عاشرتهم خلال 9 مواسم وقفوا معها بجانبي وساعدوني في تقديم المستوى الذي أفرحكم. شكراً لكم جميعاً. نراكم في نصف النهائي وستبقون ويبقى السد في قلبي دائماً”.

وستكون المواجهة القادمة للاعب أمام الدحيل يوم السبت المقبل في نصف نهائي كأس الأمير على استاد أحمد بن علي.

ولعب بونجاح 228 مباراة مع السد منها 157 مباراة في الدوري القطري سجل خلالها 150 هدفا، وقدم 47 تمريرة حاسمة مقابل تسجيله لـ201 هدف، وقدم 60 تمريرة حاسمة في جميع البطولات.

على الصعيد القاري، أحرز الدولي الجزائري لقب هداف دوري أبطال آسيا في نسخة عام 2017 برصيد 13 هدفا، عندما قاد السد للدور قبل النهائي، بينما خاض اللاعب 44 مباراة في البطولة القارية سجل خلالها 26 هدفا.

وخاض بغداد بونجاح على المستوى الدولي 61 مباراة بقميص منتخب الجزائر، سجل خلالها 30 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة.

شاركها.
Exit mobile version