الدوحة – الشرق

وقع الاتحاد القطري للرياضة للجميع، تحت مظلة وزارة الرياضة والشباب، عقد رعاية ودعم الفريق القطري، المشارك في بطولة العالم للبادبول، والتي ستقام في ساوباولو بالبرازيل، خلال الفترة من الثامن وحتى الثاني عشر من شهر نوفمبر المقبل، بالتعاون مع شركة فارايتي سبورت.

 وتم توقيع عقد الرعاية، خلال مؤتمر صحفي، عقد في صالة لوسيل الرياضية، بحضور السيد عبد الله الدوسري، مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، والكابتن فهد يونس أحمد حارس مرمى فريق الريان، ومؤسس لعبة البادبول في قطر، ممثلا لشركة فارايتي.

 وأعلن الدوسري، أن دعم وزارة الرياضة والشباب، للفريق القطري للبادبول، يهدف إلى فتح المجال أمام الشباب القطري، لممارسة هذه اللعبة الجديدة، داخل قطر، الأمر الذي يؤهلهم للمشاركة في البطولات المحلية، والخارجية.

وأوضح الدوسري، أن هذا الفريق، سيكون أول فريق وطني، يشارك في بطولة رسمية خارجية، بدعم من وزارة الرياضة والشباب، والاتحاد القطري للرياضة للجميع.  وأكد مدير الفعاليات والأنشطة، بالاتحاد القطري للرياضة للجميع، أن وزارة الرياضة والشباب، والاتحاد، حريصون على توفير كل سبل النجاح، للشباب القطري، لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، ومنحهم الفرصة للمشاركة، بل والتألق، وحصد الإنجازات، حتى تتواصل مسيرة الرياضة القطرية، لتحقيق النجاحات، في كل المحافل والبطولات الرياضية، على مختلف المستويات.

وأبدى فهد يونس، خلال المؤتمر الصحفي، إشادته بدعم وزارة الرياضة والشباب، والاتحاد القطري للرياضة للجميع، كما قدم شرحاً مفصلاً عن المشاركة القطرية، ببطولة العالم للبادبول، مشيرا إلى أن الفريق القطري يضم أربعة لاعبين هم: حامد الأحبابي، ومبارك المهيزع، ونصيب العبد الله، وأحمد عون، اثنان منهم أساسيان، واثنان احتياطي. وأوضح يونس أن عدد الفرق المشاركة ببطولة العالم، يبلغ ثمانية عشر فريقاً، يتم تقسيمها على ثلاث مجموعات، بواقع ستة فرق لكل مجموعة، يتأهل منها الأول والثاني، وأفضل الثوالث، وأكد أن الفريق القطري، يسعى لتقديم مستوى جيد، والعمل على تشريف الرياضة القطرية، ورفع اسمها عالياً، وأضاف، أملنا كبير، في تخطى دور المجموعات، وثقتنا أيضا كبيرة في قدرات شبابنا القطري، الذين سيبذلون قصارى جهدهم للخروج بأفضل النتائج، وهم يملكون الإمكانيات، والعزيمة والإصرار، ومؤهلون لانجاح مشاركتهم المونديالية، بقيادة المدرب الأرجنتيني القدير جونزالو.

وثمن فهد يونس، التعاون مع وزارة الرياضة والشباب، ممثلة في الاتحاد القطري للرياضة للجميع، قائلا لقد أثمر عملنا المشترك، عن تنظيم بطولة الرياضة للجميع للبادبول الرمضانية، في أبريل الماضي، وقد حققت البطولة، نجاحاً كبيراً، ومن خلالها، وقفنا على عدد من المواهب الشابة، كذلك تم تنفيذ البرنامج التدريبي، الصيفي، لتعليم رياضة البادبول، في يوليو الماضي، للشباب من سن 16 سنة فما فوق، وقد شهد البرنامج إقبالا كبيرا، فوق المتوقع، من اللاعبين الشباب، الذين سوف يشكلون نواة، ومستقبل لعبة البادبول في قطر.

 وتحدث خلال المؤتمر الصحفي، الكابتن حامد الأحبابي، لاعب الفريق القطري المشارك ببطولة العالم، قائلا: خضع الفريق لفترة تدريبية، مميزة، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني جونزالو، الذي يعد أفضل لاعب للبادبول في العالم، وقد استفدنا كثيراً من امكانياته وقدراته، وخبراته، حيث أشرف على تدريبنا لمدة ثلاثة أشهر كاملة، ومن جانبنا، فإننا عازمون على تقديم أفضل ما لدينا في بطولة العالم، الأمر الذي يسهم في مزيد من الانتشار والتطور للعبة البادبول في قطر. تجدر الإشارة إلى أن الفريق القطري للبادبول، حصل في مطلع هذا العام، على المركز الأول، في البطولة الخليجية، التي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة.

شاركها.
Exit mobile version