❖ الدوحة – الشرق

تسلمت دولة قطر اول امس رسميا علم استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة الدوحة- 2025، والتي تستضيفها الدوحة في صالة لوسيل الرياضية صيف العام المقبل.

وفازت قطر بشرف استضافة بطولة العالم لكرة الطاولة الدوحة 2025، بعد حصولها على 57 صوتا مقابل 39 صوتا لمدينة اليكانتي الإسبانية.

وتم تسليم علم البطولة على هامش ختام منافسات بطولة العالم لكرة الطاولة لفرق الرجال والسيدات من 16 إلى 25 فبراير الجاري في مدينة بوسان 2024 بكوريا الجنوبية.وقام نائب الشؤون الإدارية لعمدة مدينة بوسان لي جون سيونغ والسويدية بيترا سورلينغ رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة بتسليم علم الاستضافة إلى السيد خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، خلال احتفالية حضرها عدد كبير من رؤساء الاتحادات القارية، ومسؤولي الاتحاد الدولي ومؤسسة كرة الطاولة العالمية، بالإضافة الى مسؤولي الاتحاد القطري للعبة وكبار الشخصيات والضيوف، مع العلم وان هذه هي المرة الثانية التي تستضيف فيها قطر البطولة، وهي الدولة العربية الوحيدة وفي منطقة الشرق الأوسط التي تحظى بهذا الشرف بعد استضافتها بنجاح لنسخة عام 2004.

  خليل المهندي: نعد الجميع بنسخة تاريخية واستثنائية

أبدى خليل المهندي سعادته البالغة باستلام علم استضافة مونديال الطاولة للمرة الثانية بعد بطولة العالم 2004 والتي استلم المهندي أيضا علم استضافتها خلال بطولة العالم في باريس مايو 2003 وقال “نعد الجميع بنسخة تاريخية واستثنائية لهذه البطولة، وقطر دائما ترحب بالجميع في دوحة الجميع، وإن شاء الله الكل سيعيش أجواء تنظيمية لم يشاهدها من قبل طوال تاريخ بطولات كأس العالم للعبة بفضل الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها دولتنا الحبيبة قطر من بنية تحتية وإمكانيات لوجيستية على اعلى مستوى”.

وأوضح المهندي ان تراكم الخبرات لدى الكوادر الادارية القطرية التي تتميز بالاحترافية اللازمة اسهم في ترسيخ مكانتها على خريطة الطاولة العالمية كما عزز قدراتها على انجاح كبرى الاستضافات ومنها بطولة العالم.

بيترا سورلينغ: مونديال قطر سيكون مذهلا

اعربت السويدية بيترا سورلينغ رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة عن ثقتها البالغة في استضافة تاريخية للنسخة القادمة من بطولة العالم في الدوحة 2025 وقالت: متأكدون أن نسخة قطر ستكون بطولة مذهلة من كل النواحي لأن الدوحة عوتنا على اعلى المعايير التنظيمية خلال استضافتها للكثير من البطولات والفعاليات على مدار السنوات الماضية.

وأضافت: الآن ستتجه أنظار الجميع نحو قطر قبل استضافتها للنسخة المقبلة والتي ستكون الأخيرة قبل احتفالية 100 سنة في العام المقبل بالدوحة.

شاركها.
Exit mobile version