❖ محمود النصيري

يتطلع المنتخب الاماراتي الى تحقيق الفوز ومواصله المشوار الاسيوي عندما يلاقي نظيره الطاجيكي اليوم بداية من الساعة السابعة مساء على استاد احمد بن علي بام الافاعي في المواجهة التي ستجمع بينهما لحساب الدور ثمن النهائي ببطولة كاس اسيا لكرة القدم قطر 2023.

طموح ربع النهائي سيكون هدفا مشتركا للمنتخبين في هذه المواجهة المرتقبة رغم ان الترشيحات تصب في مصلحة المنتخب الاماراتي الذي يمتلك خبرات اكثر من منافسه على مستوى الادوار الاقصائية، على انيتاهل الفائز من هذه المواجهة لملاقاة الفائز من المباراة الاخرى بالدور ذاته والتي ستجمع بين منتخبي العراق والأردن.

الطريق نحو دور الـ16

نجح منتخب الإمارات في بلوغ دور الـ 16 بعدما انهى دور المجموعات وصيفا للمجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط

على الجانب الاخر تمكن منتخب طاجيكستان من التواجد ثانيا في المجموعة الاولى برصيد أربع نقاط.

طموحات مشروعة

رغم انه لم يظهر افضل ما لديه الى حد الان حيث اكتفى بفوز وتعادل في دور المجموعات الا ان منتخب الامارات يامل في تجاوز الدور نصف النهائي والوصول للمباراة النهائية.

كسر التوقعات

يامل منتخب طاجيكستان بقيادة مدربه الكرواتي بيتر سيغارت الى كسر كل التوقعات التي تمنح المنتخب الاماراتي الافضلية ، لكن المهمة لن تكون سهلة على اعتبار الفوارق في الخبرات والتاريخ التي تصب لصالح الامارات.

باولو بينتو: لن نستسهل المواجهة

أكد البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخب الإمارات، صعوبة مواجهة المنتخب الطاجيكي على استاد احمد بن علي ضمن الدور الـ16 لبطولة كأس آسيا قطر 2023 وقال المدرب في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، “نحن مستعدون لمواجهة منافسنا وحضرنا بطريقة جيدة ونتوقع أن تكون المباراة قوية وصعبة أمام منتخب وصل إلى هذه المرحلة بحماس وزخم كبيرين ونجح في التأهل لهذا الدور لأول مرة في تاريخه ولعب بأسلوب جيد وقدم أداء ايجابيا طيلة مرحلة المجموعات”.

وأضاف “المنتخب الطاجيكي يضم لاعبين بارعين ورغم المشاكل التي يعاني منها خط الدفاع لديهم لكنهم على مستوى الهجمات المعاكسة فهم جيدون والمباراة ستتطلب من المنتخب الاماراتي تركيزا عاليا وسيكونون جاهزين للتصدي لنقاط قوة منتخب طاجيكستان للتأهل للمرحلة التالية”.

وأشار مدرب منتخب الامارات إلى أن منافسه الطاجيكي لديه حافز قوي حيث إنه تأهل إلى الأدوار الإقصائية في أول مشاركة له في البطولة القارية، لكنه شدد على أن ذلك ليس أقوى من حوافز منتخبه الذي تأهل وحقق هدفه المبدئي.

وأوضح أن مواجهة اليوم ستكون صعبة ولن يكون منتخبه الاوفر حظا في هذه المباراة لكنهم سيحاولون تقديم أفضل مالديهم لتصحيح الأخطاء السابقة ومواصلة مشوارهم في البطولة.

وحول توقعاته لنتيجة المباراة، قال “حظوظنا متساوية لان منافسنا يشارك لأول مرة في البطولة..ونحترم المنتخب الطاجيكي بفضل ماقدمه في البطولة لأننا لو استسهلنا خصمنا نكون قد ارتكبنا خطأ كبيرا ونفكر كيف سيلعبون وكيفية إيقاف خطورتهم وسنحاول الاستفادة من مهاراتنا واستراتيجيتنا واستغلال نقاط ضعف خصمنا وهذا ما سنقوم به”.

بيتر سيغارت: سنخوض مباراة تاريخية

أكد الكرواتي بيتر سيغارت مدرب منتخب طاجيكستان الجاهزية التامة لمواجهة نظيره الاماراتي وقال المدرب في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إن المنتخب الطاجيكي سيعمل على تقديم مباراة جيدة للمواصلة بنفس الوتيرة والمردود الذي قدمه في مرحلة المجموعات، مشيرا إلى أن الحضور الجماهيري الكبير لمنتخب الامارات لن يثنيهم عن تقديم أفضل أداء في المباراة.ولفت إلى أن لاعبي المنتخب قدموا مجهودا كبيرا في المرحلة الأولى مكنهم من تحقيق التأهل لهذه المرحلة الصعبة لكنهم لن يدخروا جهدا لتحقيق هدفهم وتحقيق الفوز للمضي قدما في البطولة..مبينا أن مرحلة المجموعات كانت ناجحة ومميزة، ومضيفا أن المنتخب الطاجيكي يحلم بالتقدم في البطولة ويسعى لتحقيق هذا الهدف.وأشاد المدرب بقدرات لاعبيه واصفا إياهم بـ “أبطال هذه الكأس” لأنهم بذلوا مجهودا كبيرا وقدموا مردودا قويا..مبينا أن “منتخب الامارات خصم قوي ولديه العديد من اللاعبين المميزين، ومدرب جيد ولكن ذلك لن يمنعهم من تقديم أفضل مالديهم مشيرا الى أن لاعبيه سيبذلون قصارى جهدهم، وربما قد تصل الأمور إلى ركلات الترجيح لتحديد الفائز.

واعتبر أن الإصابات تمثل عائقا كبيرا لدى منتخب طاجيكستان، لافتا إلى أن الفرص والحظوظ متكافئة للطرفين لتحقيق الفوز.

وقال إن المنتخب الاماراتي هو الاقوى والأفضل على الورق لكن لاعبي منتخبه عازمون على المنافسة بقوة على الملعب طيلة 90 دقيقة لتقديم أفضل مالديهم.

وتابع: لم نعد المنتخب الأقل حظا بل حظوظنا متساوية مع منتخبات المرحلة الاقصائية وسنخوض اليوم مباراة تاريخية بالنسبة لنا.

خالد الهاشمي: جاهزون للتصدي لطموحات منافسنا

أكد خالد الهاشمي لاعب منتخب الامارات، أن هدف المنتخب تحقيق الفوز على نظيره الطاجيكي والتأهل للدور ربع النهائي وقال اللاعب في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إن منتخبه قدم مردودا جيدا في النسخة الماضية من البطولة وهم فخورون بذلك ويسعون للنسج على نفس المنوال.

وأشار إلى أنهم يعرفون طريقة لعب المنتخب الطاجيكي الطموح وسيكونون جاهزين للتصدي لذلك عبر إيقاف خطورته..مبينا أن التركيز هو أهم شيء في مباراة اليوم لتقديم مباراة تليق بمنتخب الامارات وتحقيق الفوز والتأهل لربع النهائي.

دزورابويف: سنقدم كل ما لدينا لإسعاد جماهيرنا

أعرب زوير دزورابويف لاعب منتخب طاجيكستان، عن عزم منتخب بلاده لتقديم مباراة جيدة بعد نجاحه في التأهل إلى دور الـ16 وقال “نحن متفائلون وسنسعى لتقديم مردود جيد”، مشيرا إلى أن الدعم الجماهيري الكبير منحهم الثقة لتحقيق هذا التأهل التاريخي.

وأضاف “كل شعب طاجيكستان كان يدعمنا ونحن نلعب بطريقة جماعية لدينا 26 لاعبا و9 ملايين من الشعب الطاجيكي يدعموننا”. وفي ختام تصريحاته، أكد اللاعب أنهم بعد التأهل التاريخي لدور الـ16 سيقدمون كل مالديهم لاسعاد جماهيرهم وبلوغ الدور ربع النهائي.

 

 

شاركها.
Exit mobile version