المنتخب الأردني

❖ عبد الناصر البار

احتفت وسائل الإعلام الأردنية كثيرا يوم أمس بالإنجاز التاريخي وغير المسبوق للكرة الأردنية بوصول منتخب بلادها للدور نصف النهائي من كأس آسيا لأول مرة، وتصدرت صور المنتخب الأردني وفرحة لاعبيه عقب مباراة طاجيكستان أغلفة الجرائد والصحف والمواقع الرياضية وحتى السياسية احتفاء بهذا الإنجاز، ودعما للمنتخب من أجل المواصلة بقوة في البطولة خاصة وأن الأردني تنتظره مواجهة كبيرة وقوية ضد المنتخب الكوري الجنوبي بالدور نصف النهائي، وتصدرت العناوين الرنانة والممجدة لمنتخب النشامى ولاعبيه كل المواقع الرياضية بعد الفرحة الكبيرة التي أدخلها المنتخب على الشعب والجماهير الأردنية التي انتظرت هذا الإنجاز والظهور المميز لمنتخبها منذ سنوات طويلة، ليكتب منتخب الأردن فصلا جديدا من النجاحات والتفوق بالنسخة الـ18 من بطولة كأس آسيا 2023.

الأربعة الكبار

عنونت صحيفة الدستور العريقة في الأردن صفحة الغلاف “منتخب النشامـى بين الأربعة الكبـار فـــي كـــأس آسيـــا”، وكتبت سطَّر المنتخب الوطني لكرة القدم إنجازا تاريخيا – هو الأول من نوعه – بوصوله للدور قبل النهائي لبطولة كأس آسيا بكرة القدم والمقامة في قطر، وتمكن المنتخب الوطني من هزيمة طاجيكستان بهدف وحيد تحقق في (د66) ضمن دور الثمانية، وحظي اللقاء بحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والأميرة رجوة الحسين والأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني والأمير علي بن الحسين، وقام ولي العهد برفقة الأمير علي بالتقاط الصور التذكارية مع لاعبي المنتخب من أرض الملعب، إذ بارك لهم تأهلهم التاريخي للدور قبل النهائي. وقالت الصحيفة: لم يسبق لمنتخب النشامى أن بلغ عبر مشاركاته الأربع الماضية الدور قبل النهائي، ليدخل هذا الجيل تاريخ الكرة الأردنية من أوسع الأبواب برفقة مدربهم المغربي الحسين عموتة.. وقالت: وعاشت جماهير كرة القدم الأردنية أجمل فرحة في الدوحة، وتغنت بالنشامى وصفقت لهم طويلاً تقديرًا لهم على الإنجاز المحقق.

أفرحتم الأردنيين

أفردت صحيفة الدستور أربع صفحات للمنتخب الأردني وإنجازه وكذلك لحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والأميرة رجوة الحسين والأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني والأمير علي بن الحسين، وعنونت حضور ولي العهد “النشامى ما منه سلامة”، وقالت بحضور الأميرتين رجوة وسلمى والأمير علي.. منتخبنا يحقق إنجازا تاريخيا بتأهله إلى نصف نهائي كأس آسيا، وقالت النشامى.. إنجاز تاريخي، كما نشرت الصحيفة تهنئة كل المسؤولين وتصريحاتهم على صفحاتها التي خصصتها لإنجاز المنتخب الأردني، كما نقلت الصحيفة تصريحا لولي العهد وقالت “ولي العهد: مبارك للنشامى أفرحتم الأردنيين”، ونشرت الصحيفة كمّا هائلا من الصور للفرحة ولنزول ولي العهد إلى الملعب ومشاركته فرحة اللاعبين.

حمل راية الوطن

قالت صحيفة الرأي الأردنية واسعة الانتشار: “لكل نشمي نصيب.. إنجاز تاريخي”، وأضافت: أثبت لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم أنهم نشامى بالفعل والقول وجدوا واجتهدوا لينالوا نصيبهم بجدارة واستحقاق، وهم يحملون راية الوطن بعز وفخار نحو المربع الذهبي لنهائيات كأس آسيا المقامة حالياً في الدوحة، وتابعت: في استاد أحمد بن علي بالدوحة وتحت أنظار ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله والأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد والأميرة رجوة الحسين والأميرة سلمى بنت عبد الله، وعدد كبير من الشخصيات البارزة وجماهير أردنية وعربية قدرت بـ ٣٦ ألفا أسهمت رأسية النشمي عبدالله نصيب بهدف «النشامى الوحيد في مرمى طاجيكستان الذي كان كفيلا بتجاوز الدور ربع النهائي وصولا إلى الدور قبل النهائي في إنجاز تاريخي هو الأول لكرة القدم الأردنية، وعاد النشامى ليكونوا مصدراً لفرح الوطن قيادة وشعباً وأكدوا أن الأردني ليس مستحيلاً وأنهم من كبار القارة دون أدنى شك، وأن هذا التأهل وسط مشاركة ٢٤ منتخباً مثلوا القارة في أكبر وأضخم وأهم مسابقه، جاء بعد المستويات المتصاعدة التي حققها.

احتفال النعيمات المميز

ركزت صحيفة الغد الأردنية التي احتفت هي الأخرى كثيرا بفوز وتأهل منتخب بلادها للدور نصف النهائي من كأس آسيا وقالت عن احتفال اللاعب يزن النعيمات بالشماع على شكل مثلث في إشارة منه “المسافة الصفر” الذي بات رمزا للمقاومة الفلسطينية، مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وعنونت صحيفة الغد قائلة: بالمثلث الأحمر.. احتفال بنكهة فلسطينية للنعيمات بإظهار المثلث الأحمر المقلوب، وعبارة “المسافة صفر” اللذين باتا رمزين للمقاومة الفلسطينية.

وقالت: حقق منتخب الأردن إنجازاً تاريخياً بتأهله لقبل نهائي كأس آسيا، بعدما تغلب (1- 0) على منتخب طاجيكستان في دور الثمانية من البطولة، وقالت وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (د66)، عندما استغل عبد الله نصيب ركلة ركنية ليلعب ضربة رأس اصطدمت بوحدات حانونوف، لاعب طاجيكستان إلى داخل شباكه.

مكافآت مالية للاعبين

نشر موقع السنونة الأردني هو الآخر أجواء الاحتفالات لفوز منتخب النشامى والتأهل وقال: مليون دولار للنشامى جائزة الوصول لنصف نهائي كأس آسيا.. بوصوله إلى الدور نصف النهائي ضمن المنتخب، الحصول على مبلغ مليون دولار، كما خصص اتحاد الكرة مكافآت مالية للاعبين نظير هذا الإنجاز، إذ حصل نجوم المنتخب على مكافأة التأهل إلى الدور الثاني ودور الثمانية بانتظار مكافآت الفوز على طاجيكستان.. وتابع موقع السنونة: مكافآت مالية أكبر من الاتحاد في حال الفوز الثلاثاء المقبل على المنتخب الكوري الجنوبي، وقال: يعتبر وصول النشامى إلى هذا الدور إنجازا غير مسبوق في البطولة القارية التي سبق وأن وصل فيها المنتخب الوطني لكرة القدم في سنوات ماضية إلى دور الثمانية.

أول الواصلين للمربع

قال موقع “خبرني” الأردني عن فوز المنتخب والتأهل للدور نصف النهائي: النشامى أول منتخب يحجز بطاقته إلى الدور نصف النهائي من كأس آسيا لكرة القدم المقامة حاليا في قطر؛ بفوزه على طاجيكستان (1- 0) في إنجاز تاريخي وغير مسبوق للكرة الأردنية، وقال الموقع يلتقي المنتخب الوطني في نصف النهائي الثلاثاء المقبل في تمام الساعة السادسة بتوقيت الأردن، مع كوريا الجنوبية، وأشار إلى تأكد غياب مدافع منتخب كوريا الجنوبية كيم مين جاي عن مواجهة الأردن المقبلة في نصف نهائي بطولة كأس آسيا 2023 المقامة في دولة قطر.

شاركها.
Exit mobile version