لندن – قنا

 يستضيف ليفربول بعد غد /الأحد/ نظيره مانشستر سيتي في قمة مباريات الجولة الـ 28 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في مواجهة قد تحدد نتيجتها ملامح المنافسة على اللقب في هذا الموسم بشكل أكبر.

ويبحث الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي ولاعبوه عن استعادة الصدارة، حيث يحتل حامل لقب الموسم الماضي المركز الثاني برصيد 62 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط عن ليفربول المتصدر.

وكان لقاء الفريقين في الدور الأول قد انتهى بالتعادل بهدف لمثله في ملعب الاتحاد.

ويمر فريق ليفربول تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب حاليا بحالة فنية قوية، حيث توج بلقب كأس الرابطة وتجاوز ساوثهامبتون في الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي.

واستعاد ليفربول ركائزه الأساسية بعودة ثنائي الوسط واتارو إندو ودومينيك سوبوسلاي واطمأن مدربه كلوب أيضا على جاهزية المصري محمد صلاح نجم الفريق بإشراكه في آخر ربع ساعة من مواجهة سبارتا براغ في الدوري الأوروبي.

وتنطلق منافسات الجولة الـ 28 بخمس مباريات غدا /السبت/، أولها بين مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس برصيد 44 نقطة ضد ضيفه إيفرتون الذي يحل في المركز السادس عشر برصيد 25 نقطة.

وفي ملعب الإمارات، يسعى فريق أرسنال صاحب أقوى خط هجوم في الدوري بتسجيله 68 هدفا وضتعه في المركز الثالث برصيد 61 نقطة، إلى الفوز على ضيفه برينتفورد صاحب المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة.. كما يلعب وولفرهامبتون صاحب المركز العاشر برصيد 38 نقطة مع ضيفه فولهام الثاني عشر برصيد 35 نقطة .

وفي صراع الهروب من شبح الهبوط للدرجة الأولى، يلتقي كريستال بالاس صاحب المركز الرابع عشر (28 نقطة) مع ضيفه لوتون تاون الثامن عشر برصيد (20 نقطة)، بينما يحل شيفيلد يونايتد الأخير برصيد (13 نقطة) ضيفا على بورنموث صاحب المركز الثالث عشر (31 نقطة).

وستضيف أستون فيلا نظيره توتنهام هوتسبير في مواجهة حاسمة بالمربع الذهبي.

ويحتل أستون فيلا المركز الرابع برصيد 55 نقطة، ويسعى مدربه الإسباني أوناي إيمري مواصلة النتائج الإيجابية بعد تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري والعودة بتعادل من دون أهداف أمام أياكس أمستردام الهولندي في دوري المؤتمر الأوروبي، ليعزز فرصه في التأهل.

أما توتنهام فيحتل المركز الخامس برصيد 50 نقطة، ويحاول مدربه الأسترالي أنجي بوستيكوغلو أن يضع حدا لعدم استقرار النتائج بعدما تعثر الفريق بخسارتين وتعادلين في آخر 10 جولات.

ويسعى الاسكتلندي ديفيد مويس مدرب ويستهام يونايتد سابع الترتيب برصيد 42 نقطة لتحقيق فوز ثالث على التوالي عندما يستضيف بيرنلي الذي يقبع في المركز التاسع عشر برصيد 13 نقطة.

ويستضيف نوتنغهام فورست صاحب المركز السابع عشر برصيد 24 نقطة نظيره برايتون الذي مني بهزيمة ثقيلة في الدوري الأوروبي برباعية في إيطاليا أمام روما، أمس الخميس، ليصبح مهددا بقوة بالخروج من الدوري الأوروبي.

وتختتم منافسات الجولة الإثنين المقبل بمواجهة بين تشيلسي ونيوكاسل يونايتد على ملعب “ستامفورد بريدج”.

شاركها.
Exit mobile version