أبطال اليد العنابية يتوشحون بالورود واللقب الآسيوي

❖ محمود النصيري

حظيت بعثة منتخبنا الوطني لكرة اليد ظهر أمس باستقبال الأبطال في مطار حمد الدولي إثر عودتها بلقب النسخة الواحدة والعشرين من بطولة آسيا لكرة اليد التي أقيمت في البحرين، حيث استحق أسياد آسيا هذا الاستقبال الرائع بفضل الإنجاز القياسي لليد القطرية والرياضة العنابية بصفة عامة حيث توج باللقب للمرة السادسة على التوالي، بالإضافة إلى ضمان التأهل إلى بطولة العالم لكرة اليد والتي ستقام في كرواتيا والدنمارك والنرويج عام 2025 للمرة العاشرة في تاريخه في إنجاز مزدوج ليدنا القوية.

وحضر في مقدمة مستقبلي أبطال آسيا محمد جابر الملا أمين السر العام بالاتحاد القطري لكرة اليد ومندوب اللجنة الأولمبية، بالإضافة إلى أعضاء العائلة الموسعة لكرة اليد القطرية من المسؤولين ورؤساء الأجهزة والإداريين ولفيف من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وبالإضافة إلى تربعه على العرش القاري للمرة السادسة على التوالي وذلك خلال أعوام 2014 و2016 و2018 و2020 و2022 و2024، ضمنت يدنا القوية التأهل لبطولة العالم للمرة العاشرة في تاريخها بعد نسخ البرتغال 2003 وتونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017 وألمانيا والدنمارك 2019 ومصر 2021، وبولندا والسويد في 2023.

أحمد الشعبي: إنجازات قياسية لليد القطرية

أهدى أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد الإنجاز الجديد إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وإلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وإلى الشعب القطري الكريم، مؤكد أن هذا الإنجاز الجديد هو ثمرة للدعم الكبير لسمو الأمير صاحب الأيادي البيضاء على الرياضة القطرية عامة وكرة اليد بشكل خاص كما أهدى الشعبي الإنجاز إلى الجماهير القطرية، مشيرا إلى أن الإنجاز جاء في وقته حيث سيكون بمثابة أكبر دافع للجميع من أجل تشريف اليد القطرية في بطولة العالم القادمة 2025.

وقال الشعبي عقب وصوله مع بعثة العنابي المتوج بلقب البطولة الآسيوية “نحن فخورون برجال العنابي الذين يواصلون تشريف الراية الوطنية في مختلف المحافل الدولية، حيث حقق منتخبنا رقما قياسيا في عدد الانتصارات المتتالية بالبطولة القارية برصيد 48 انتصارا على التوالي خلال النسخ الست التي فاز بها تواليا”.

وأوضح الشعبي أن هذا الإنجاز جاء أيضا بفضل الانسجام الكبير بين أسرة اليد القطرية وعزمهم دائما على تحقيق أكبر الإنجازات مشيرا إلى أن منتخبنا سيواصل بنفس العزيمة والإصرار من أجل إعلاء الراية الوطنية في مختلف المحافل الرياضية الكبرى”.

محمد جابر الملا: اللقب حافز للمزيد من التتويجات في المستقبل

أكد محمد جابر الملا أمين السر العام للاتحاد القطري لكرة اليد أنه فخور بالإنجاز الجديد لمنتخبنا الوطني الذي حققه في البحرين مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يعد تاريخيا بكل المقاييس باعتباره اللقب السادس على التوالي وقال “يسعدنا أن نهدي هذا الإنجاز إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وإلى الشعب القطري وجميع محبي كرة اليد القطرية”.

وأضاف الملا “هذا اللقب القاري تحقق نتيجة للدعم المتواصل والعمل والجهد المبذول من الجميع ونشكر كل من ساهم في هذا الإنجاز ورفع الراية الوطنية عاليا”.

وتابع أمين السر قائلا “هذا الاستقبال يؤكد اعتزازنا بهذا المنتخب الذي يواصل كتابة التاريخ بأحرف من ذهب، وخاصة اللاعبين والجهازين الإداري والفني الذين نشكرهم على مجهودهم الكبير سواء في فترة الإعداد للبطولة أو خلال المنافسات”.

واختتم الملا “فوز العنابي باللقب القاري للمرة السادسة على التوالي سيكون بمثابة الحافز الذي يدفعنا دائما وبقوة إلى الأمام من أجل البحث عن تحقيق المزيد من الإنجازات لتشريف بلدنا الحبيبة قطر”.

أحمد مددي: لن نكتفي بما تحقق.. والوعد مونديال 2025

بدت علامات السعادة على أحمد مددي لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد فور وصوله إلى مطار حمد الدولي معربا عن فرحته بالظفر باللقب الآسيوي الذي جاء بفضل التضحيات الكبيرة لكافة الفريق على مدار عدة أشهر خاض خلالها المنتخب عددا من المعسكرات الداخلية والخارجية، وقال مددي “لقد توجنا جهودنا وتضحياتنا بالصعود مجددا على منصة التتويج القارية بالحصول على اللقب للمرة السادسة تواليا لنؤكد مرة اخرى ان اليد القطرية هي الأجدر باللقب وهي الأقوى قاريا”. وأضاف نجم العنابي “لن نكتفي بما تحقق وعلينا الآن أن نفكر في الاستحقاقات المقبلة وخاصة بطولة العالم المقبلة في كرواتيا والدنمارك والنرويج 2025، لابد من الاستفادة من هذه الأجواء من أجل التجهيز بشكل جيد للاستحقاق المونديالي المرتقب ومواصلة تشريف اليد القطرية واثبات احقيتها بالتربع على العرش الآسيوي لأعوام طويلة”.

خليفة الجاسم: تتويج عن جدارة واستحقاق

أعرب خليفة تيسير الجاسم أمين السر المساعد باتحاد اليد ورئيس جهاز منتخبنا الوطني عن سعادته بالتتويج باللقب القاري للمرة السادسة تواليا وقال “هذا التتويج لم يكن سهلا وجاء عن جدارة واستحقاق بعدما تفوق العنابي على نفسه وعلى جميع المنتخبات في البطولة”.

وأضاف “نهدي هذا الإنجاز إلى قيادتنا الرشيدة وإلى المسؤولين عن الرياضة القطرية، الآن سعادتنا كبيرة بحصول العنابي على لقب البطولة الآسيوية وتأكيد جدارته بالتربع على عرش القارة للمرة السادسة على التوالي وهو إنجاز لم يسبقه له أي منتخب آخر على مدار تاريخ هذه البطولة”.

وتابع “هذا الإنجاز لم يتحقق من فراغ وإنما كان ثمرة جهود كبيرة بذلها الجميع في أسرة كرة اليد بداية من رئيس الاتحاد أحمد الشعبي وأعضاء مجلس الإدارة والجهازين الإداري والفني واللاعبين وجميع الأندية وأسرة كرة اليد عامة وصولا إلي العاملين في الاتحاد والجميع شريك في صناعة الإنجاز الجديد ولا بد من مواصلة العمل على قلب رجل واحد لمواصلة مسيرة الإنجازات”.

يوسف المعلم: إنجاز مزدوج لليد القطرية

قال يوسف المعلم إداري منتخبنا الوطني لكرة اليد إنه يشعر بسعادة غامرة لتتويج العنابي باللقب السادس على التوالي مشيرا إلى أن الفوز باللقب جاء معه التأهل إلى نهائيات بطولة العالم المقبلة وهو إنجاز مزدوج. وقال المعلم “هذا الإنجاز الجديد يعكس العمل كبير المبذول والدعم المقدم من أسرة كرة اليد القطرية، والجميع يستحق التهنئة والشكر على هذا الإنجاز وما بذلوه من جهد ومساندة لنا في المنتخب وأشكر اللاعبين على ما قدموا من عطاء طوال مشوار البطولة”.

شاركها.
Exit mobile version