❖ محمود النصيري

تنطلق اليوم مسابقة الاسكيت ضمن بطولة جائزة سمو الأمير الكبرى للشوزن المقامة حاليا على مجمع ميادين لوسيل للرماية، وتستمر حتى الأول من شهر مارس المقبل بمشاركة 271 راميا ورامية في فئات الرجال والسيدات والشباب والشابات يمثلون 36 دولة من بينهم عدد هام من رماة قطر، ونخبة أبطال العالم والاولمبياد من مختلف الدول.

ويتوقع ان تشهد مسابقة الاسكيت منافسة قوية بين الرماة المشاركين من جميع الدول المشاركة، وذلك بحثا عن الصعود فوق منصة التتويج.

ومن المنتظر ان تقام اليوم التدريبات الرسمية لرماة البطولة لتنطلق المنافسات الرسمية للمسابقة يوم غد الأربعاء على ان تختتم يوم الخميس بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى في الاسكيت ليسدل الستار على منافسات البطولة.

يذكر ان قيمة جوائز البطولة تبلغ حوالي 300 ألف ريال قطري، توزع على اصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مسابقة، حيث سيحصل صاحب المركز الاول على مبلغ 33 ألف ريال، وينال صاحب المركز الثاني 25 ألف ريال، فيما يحصل الفائز بالمركز الثالث على 18 ألف ريال. وتعتبر جائزة سمو الأمير الكبري للشوزن من بين البطولات الدولية المفتوحة لكنها ليست مؤهلة للأولمبياد ولا تمنح الفائزين نقاطا تصنيفية في الترتيب الدولي للعبة، ولكنها تعد واحدة من البطولات المهمة التي تشهد مشاركة نخبة من افضل الرماة على مستوى العالم.

وستقام مسابقات البطولة المختلفة على خمسة ميادين تحت إشراف 13 حكما يحملون الشارة الدولية منهم 8 حكام محليين من قطر و5 حكام من الدول الشقيقة 4 حكام من دول الخليج وحكم واحد من دولة العراق، ويطبق في المنافسات كافة القوانين المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للرماية.

على صعيد اخر وصل ظهر امس الإثنين الى مطار حمد الدولي بعثة منتخبنا الوطني للقوس والسهم والتي ترأسها جاسم شاهين السليطي امين السر المساعد بالاتحاد وذلك عقب المشاركة بالبطولة الاسيوية للرماية التي اقيمت في العاصمة العراقية بغداد خلال الفترة من 21 الى 26 من الشهر الحالي، والتي حصل خلالها الفريق على المركز الرابع اسيويا وكان في استقبالهم إبراهيم المهندي ونوال السليطي مشرفا المنتخبات القطرية.

 

شاركها.
Exit mobile version