بينما حُدد يوم 25 أغسطس (آب) المقبل موعداً لقرعة دوري أبطال آسيا المقبلة، ستنطلق البطولة بنظامها الجديد الذي تقام فيه خلال موسم كروي واحد وبمشاركة أكبر لعدد اللاعبين المحترفين الأجانب بعد التطويرات التي أقرها المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.

وبحسب مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط»، فإن لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تنتظر إتمام مباريات الملحق الآسيوي التي ستكون يومي 22 و23 أغسطس المقبل، لتكتمل أضلاع المجموعات ويتم إجراء القرعة.

ويُشارك من السعودية في النسخة المقبلة 3 فرق بمقاعد مباشرة؛ هي الهلال والاتحاد والفيحاء، بينما يخوض النصر مواجهة ملحق على أن يتأهل في حال فوزه إلى دور المجموعات.

وسيخوض النصر مباراته يوم 22 أغسطس في الملحق الثالث للتصفيات المؤهلة لدور المجموعات، وذلك بعد أن تكتمل تصفيات المستويات الأولى من الملحق.

وستقام مباريات دور المجموعات خلال الفترة من 18 سبتمبر (أيلول) حتى 12 ديسمبر (كانون الأول)، حيث ستكون الجولة الأولى يومي 18و19 سبتمبر، بينما تقام الجولة الثانية يومي 2 و3 أكتوبر (تشرين الأول)، على أن تقام الجولة الثالثة لفرق غرب آسيا يومي 23 و24 من الشهر ذاته، في حين تقام الجولة الرابعة يومي 6 و7 نوفمبر (تشرين الثاني) الذي يشهد أيضاً إقامة الجولة الخامسة يومي 27 و28، ويختتم دور المجموعات يومي 11 و12 ديسمبر المقبل.

أما مباريات دور الـ16 التي ستقام بنظام الذهاب والإياب، فسيكون ذهاب هذا الدور يومي 12 و13 فبراير (شباط)، أما الإياب فسيقام خلال 19 و20 من الشهر ذاته، على أن يقام دور ذهاب ربع النهائي في الرابع والخامس من شهر مارس (آذار)، بينما تقام مواجهة الإياب يومي 11 و12 من الشهر ذاته، أما نصف النهائي فسيكون الذهاب يوم 16 أبريل (نيسان) 2024.

ويستمر نهائي دوري أبطال آسيا بنظام الذهاب والإياب، إلا أنه سيشهد إلغاء احتساب أفضلية الهدف خارج الأرض، حيث سيقام ذهاب النهائي في الحادي عشر من شهر مايو (أيار) المقبل، على أن يكون الإياب يوم 18 من الشهر ذاته.

شاركها.
Exit mobile version