دافع منظمو بطولة «ويمبلدون» للتنس عن سياسة سقف الملعب الرئيسي اليوم (الثلاثاء) بعد أن تأخرت المباراة الافتتاحية لنوفاك ديوكوفيتش لمدة 80 دقيقة بعد هطول الأمطار التي جعلت العشب زلقاً للغاية.

وبحسب وكالة «رويترز»، كان ديوكوفيتش متقدماً بمجموعة مع سقوط أمطار خفيفة أمس (الاثنين) قبل إغلاق السقف القابل للطي الذي تكلف 80 مليون جنيه إسترليني (102 مليون دولار) عام 2009.

ومع ذلك لم يُستأنف اللعب؛ إذ أصبح العشب مبللاً، ورغم محاولات ديوكوفيتش المرحة باستخدام منشفة للتجفيف ومساعدة عمال الملعب عن طريق مجففات المياه، حدث تأخير محبط.

ديوكوفيتش ومحاولات مرحة باستخدام منشفة للتجفيف (رويترز)

ومع وجود أحدث نظام لتكييف الهواء من المفترض أن يُستأنف اللعب خلال مدة لا تزيد على 30 دقيقة بعد إغلاق السقف.

لذلك فإن التأخير الطويل جعل ديوكوفيتش حامل اللقب ومنافسه الأرجنتيني بيدرو كاتشين في حيرة، وكذلك الجماهير، خاصة أن اللعب استؤنف سريعاً في ملعب رقم واحد.

وقال ديوكوفيتش المصنف الثاني الذي فاز 6-3 و6-3 و7-6 مع إعادة فتح السقف: «كان من الغريب جداً أن الوضع لم يتغير على الإطلاق للأفضل لأكثر من ساعة».

وقال منظمو البطولة إن سلامة اللاعبين هي الأولوية دائماً في مثل هذه الظروف.

وقال بيان: «حكم البطولة يتعامل بعناية تامة عند التحقق من أن الملاعب مناسبة للعب بعد تأخير الأمطار؛ إذ إن سلامة اللاعبين هي أولويتنا القصوى. في هذه الحالة، استغرق الملعب الرئيسي وقتاً أطول مما كان متوقعاً حتى يجف. علاوة على ذلك، قالت المؤشرات إن الأمطار ستتوقف قريباً، فقد تم اتخاذ القرار باستئناف اللعب أثناء فتح السقف. تم إبلاغ اللاعبين خلال هذه الفترة».

وسيخضع السقف للاختبار مرة أخرى اليوم مع توقع هطول أمطار طوال اليوم.

شاركها.
Exit mobile version