الكعبة المشرفة.. مكة المكرمة

مكة المكرمة – قنا

يواصل حجاج دولة قطر أداء مناسكهم، وسط إشراف ومتابعة متواصلة من بعثة الحج القطرية، وتعاون ودعم تام من جميع وحداتها المساندة ذات الصلة، وبالتنسيق مع حملات الحج القطرية.

وقال السيد علي بن سلطان المسيفري نائب رئيس بعثة الحج القطرية، في تصريحات له اليوم، إن حجاج دولة قطر أدوا ركن الحج الأعظم، وهو الوقوف بعرفة، ثم قاموا برمي جمرة العقبة الكبرى وأدوا طواف الإفاضة في يسر وأمان، ويواصلون قضاء أيام التشريق في مشعر منى ورمي الجمرات.

وأضاف المسيفري أن جميع الحجاج بخير وفي أحسن حال، مؤكدا رضاهم وأصحاب الحملات عن الخدمات التي قدمتها بعثة الحج القطرية في مخيمات مشعر منى وكذلك في عرفة ومزدلفة للتيسير على الحجاج في أداء المناسك، مشيرا إلى أن الحجاج أشادوا بالتنظيم والتجهيزات والمرافق بالمخيمات العازلة للحرارة والمجهزة بالمكيفات ذات الجودة العالية، وكذلك بالمواصلات والإعاشة والتوجيه والإرشاد الشرعي وخدمات الرعاية الصحية.

وأكد نائب رئيس بعثة الحج القطرية أن البعثة قامت، عبر وحداتها المساندة المختصة التي تعمل وفق منظومة متكاملة، بتجهيز جميع المخيمات لحجاج الدولة في كافة الحملات بالمشاعر المقدسة في منى وعرفة ومزدلفة، فضلا عن الخدمات والمرافق التي تم تجهيزها وفق أعلى المواصفات المعتمدة.

ونوه بالتعاون البناء والتنسيق المستمر بين مسؤولي بعثة الحج القطرية ووحداتها المساندة وأصحاب حملات الحج القطرية والجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية، والذي نتج عنه تقديم أرقى الخدمات لحجاج الدولة ومساعدتهم في أداء مناسكهم على أكمل وجه.

وأضاف أن جميع الوحدات المساندة للبعثة بذلت أقصى جهودها، لتهيئة الظروف الملائمة وتسخير كافة الإمكانات لتمكين حجاج دولة قطر من أداء فريضة الحج بيسر وراحة، وفق منظومة تتكامل فيها كافة الجهود، مؤكدا أن الخدمات المقدمة للحجاج في المشاعر المقدسة شهدت طفرة كبيرة ونوعية هذا الموسم.

وشدد على أن بعثة الحج القطرية ستسعى في المواسم المقبلة إلى تطوير منظومة الخدمات المقدمة إلى الحجاج ومعالجة أي إشكالات تم رصدها خلال موسم الحج الحالي، في إطار حرصها على تقديم كل ما يرضي حجاج دولة قطر وييسر عليهم أداء هذه الفريضة.

وفيما يتعلق بترتيبات البعثة لتفويج حجاج الدولة أثناء مغادرتهم الأراضي المقدسة بعد أداء الفريضة، أوضح السيد علي بن سلطان المسيفري نائب رئيس بعثة الحج القطرية أن هناك تنسيق بين البعثة، ممثلة في وحدة التنسيق والمتابعة والمطار، ومسؤولي الحملات، وكذلك مع الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية، لتيسير إجراءات مغادرة حجاج الدولة بعد أداء الفريضة بيسر وراحة وأمان، منوها في هذا الصدد بجهود الخطوط الجوية القطرية لتسهيل إجراءات سفر الحجاج.

شاركها.
Exit mobile version