سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية

الدوحة – موقع الشرق

أعلنت وزارة الداخلية أنه في إطـار التطور المستمر القائم على الشراكات الاستراتيجية والعلاقـات الثنائيـة المشتركة فـي مختلف المجالات بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، ستصبح دولة قطر من الدول المشمولة ببرنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية (VwP)، كأول دولة في المنطقة تنضم إلى هذا البرنامج.

ويتيح البرنامج للمواطنين القطريين السفر إلى الولايات المتحدة لفترة تصل إلى (90) يوما دون الحصول على تأشيرة دخول، وبالمقابل سيتمتع مواطنو الولايات المتحـدة الأمريكية بالامتيازات ذاتها عند السفر إلى دولة قطر.

وبهذه المناسبة قال سعادة الشيخ خليفة بن حمـد بـن خليفـة آل ثانـي وزير الداخلية – قائد قوة الأمن الداخلي (لخويا) “إن إدارج دولة قطر في برنامج الإعفاء من التأشـيرة الأمريكيـة يعكـس مستوى العلاقة الاستراتيجية لدولة قطر مع الولايات المتحـدة الأمريكيـة، ويأتـي تتويجا للعلاقات الثنائيـة التـي تربـط بيـن البلديـن الصديقيـن في مختلف المجالات، بالإضافة إلى كون دولة قطر تأتي في مقدمة دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال الأمن والسلامة بحسب المؤشرات الدولية، بجانب التزامها بمعايير عالمية في المجالات الأمنية”.

ومن جهته، صرح سعادة السـيد اليخانـدرو مايـوركاس وزير الأمـن القومـي بالولايـات المتحـدة الأمريكيـة بالقول: “برنامـج الإعفاء من التأشيرة هو واحد مـن أنجـح مبادراتنـا الأمنية. إن مشاركة قطر في البرنامج تزيد من تبادل المعلومات بشأن أحـد أكثـر مراكز السفر وتحويلات السفر ازدحاما في العالم، مما يعزز أمن الولايـات المتحـدة”

وأضاف “أشيد بشركائنا القطريين لاستيفائهم المتطلبـات الصارمـة التـي يتضمنهـا هـذا الاتفاق، وأتطلع إلى مواصلة العمل معا لصالح بلدين”.

ومن الجدير بالذكر، أن برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية يقوم على شراكات متكاملـة بيـن الولايات المتحدة والـدول المشمولة في البرنامج وفقا لمتطلبات ومعايير تتعلق بإنفاذ القانون ومراقبة الحدود وإصدار وثائق سفر إلكترونية آمنة.

 

 

شاركها.
Exit mobile version