الدوحة – موقع الشرق

شارك سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي، وزير البيئة والتغير المناخي، في الجلسة الافتتاحية لاجتماع الدورة الـ35 لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، التي عقدت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وأكد سعادة وزير البيئة والتغير المناخي، خلال كلمة خلال الاجتماع، أن انعقاد هذه الدورة يمثل دفعة قوية لدعم مسيرة التعاون البيئي بين الدول العربية في مواجهة التحديات البيئية المتداخلة مع القطاعات التنموية المختلفة، مشيرا إلى أن توحيد الجهود والرؤى تجاه تلك التحديات يشكل الركيزة الأساسية لضمان استدامة البيئة بما يتماشى مع المتطلبات الدولية.

وأشاد سعادته بالجهود التي تبذلها الدول العربية في استضافة وتنظيم المؤتمرات والفعاليات البيئية الدولية، وتبني المبادرات الإقليمية والعالمية ذات الصلة بهذا المجال، مؤكدا الدور الفاعل الذي تلعبه هذه الدول في دعم جهود حماية البيئة وتعزيز التنمية المستدامة على مستوى المنطقة والعالم.

واستعرض سعادة الوزير في الاجتماع، إنجازات وزارة البيئة والتغير المناخي في الفترة الماضية، مثل إطلاق منصة جودة الهواء، التي تتيح لأفراد المجتمع متابعة مستوى جودة الهواء في مختلف مناطق الدولة وفقا لأعلى المعايير الوطنية والدولية، بدقة وسهولة.

وأشار إلى أن الوزارة دشنت في شهر مايو الماضي نظام الرصد البيئي الجوي باستخدام طائرات “الأوتو جايرو” العمودية، التي تتميز بتقنيات تكنولوجية متقدمة تسهم في تعزيز جهود الدولة للحفاظ على التنوع الحيوي وحماية البيئة البحرية والبرية.

شاركها.
Exit mobile version