واشنطن- قنا

 استبعدت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية، اليوم، دخول الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود، قائلة إن الولايات المتحدة تحرز تقدما جيدا في معالجة التضخم.

وأشارت يلين، في مقابلة مع وكالة بلومبرغ للأنباء، إلى أن تباطؤ النمو في الصين قد يمتد إلى اقتصادات أخرى، لكن اقتصاد الولايات المتحدة، الأكبر في العالم، يخطو في “مسار جيد” للحد من التضخم مع استمرار قوة سوق العمل.. مشيرة إلى أن مسؤولين صينين أثاروا مخاوف بالغة خاصة حول التعريفات الجمركية الأمريكية أثناء زيارتها إلى الصين، في وقت سابق من الشهر الجاري، لكنها أوضحت أنه لم تتم معالجة الأسباب الكامنة وراء تنفيذ واشنطن لها في المقام الأول، بما في ذلك الممارسات التجارية غير العادلة.

وذكرت وزيرة الخزانة الأمريكية أن بلادها من المرجح أن تمضي قدما في إقرار أمر تنفيذي جديد يحد من الاستثمار الخارجي في الصين.

وتأتي تصريحات يلين بعد أن توقف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في يونيو الماضي، عن رفع سعر الفائدة الرئيسي للمرة الأولى منذ مارس 2022 بعد زيادتها 10 مرات.

وسجل التضخم مجددا تباطؤا قويا في الولايات المتحدة، في يونيو، عند 3 في المئة بوتيرة سنوية، ويكون بهذا بلغ أدنى مستوى له منذ مارس 2021، لكنه ما زال أعلى من هدف 2 في المئة الذي حدده الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وفقا لأرقام نشرتها وزارة العمل الأسبوع الماضي.

وفي مايو الماضي، ذكرت وزارة التجارة الأمريكية أن الناتج الاقتصادي المحلي ازداد بنسبة أعلى مما كان يعتقد في السابق، خلال الفصل الأول من هذا العام.

وانتعش الاقتصاد الأمريكي بعض الشيء، هذا العام، نتيجة رفع معدلات الفائدة مرات عدة للتعامل مع التضخم، على الرغم من توقع الاحتياطي الفيدرالي أن تدخل البلاد في ركود بحلول نهاية العام.

شاركها.
Exit mobile version