وزارة الرياضة والشباب تحتفي بيوم الشباب العربي

احتفت وزارة الرياضة والشباب، ممثلة بإدارة الشؤون الشبابية، بيوم الشباب العربي الذي يصادف الخامس من يوليو كل عام، حسب ما اعتمد من قبل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بدورته الـ66، بأن يكون الاحتفال بيوم الشباب العربي في ذات التاريخ.

ويهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى جذب انتباه المجتمع العربي لقضايا الشباب، وللاحتفاء بإمكانيات هذه الفئة بوصفها شريكا رئيسا في مجتمعات المنطقة.

وفي هذا الصدد، قال السيد فواز المسيفري مدير إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: “أعدت إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الرياضة والشباب برنامجا متكاملا لهذا الحدث بعدد من الفعاليات الشبابية الهادفة لمد جسور المحبة وتعزيز الروابط بين الشباب العربي، والتي تؤكد على الدور الهام الذي يمكن أن يلعبه الشباب العربي في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها، وإيجاد الحلول لكثير من المشكلات”.

وأضاف: “انطلاقا من أن الشباب القطري المعتز بهويته الوطنية وانتمائه لأمته العربية هو جزء أصيل وفاعل في المكون الشبابي العربي ويمكنه أن يلعب دورا مؤثرا في هذا المحيط، فقد تم بهذه المناسبة تنظيم عدد من الفعاليات الشبابية في عدة مراكز شبابية بالدولة من خلال تنفيذ برنامج واسع ضمن النشاط الصيفي. إذ حرصت الإدارة على طرح برامج متنوعة ترفيهية وتوعوية ورياضية إضافة إلى الجانب التدريبي مثل الورش والدورات”، موضحا أن البرامج التي خصصت لهذه المناسبة، جاءت بهدف تمكين الشباب القطري وغرس روح المسؤولية فيه والعمل على تدريب شباب واع ومسؤول ذي حس وطني تماشيا مع رؤية وزارة الرياضة والشباب واستراتيجياتها وخدمة لسياسة قطر الوطنية للشباب التي تم اعتمادها مؤخرا في شهر مايو 2023.

وتضمنت أنشطة وزارة الرياضة والشباب عدة فعاليات بهذه المناسبة كان أبرزها الملتقى الذي نظمته بيوت الشباب القطرية مساء اليوم، بالاشتراك مع مثيلاتها في عدد من الدول العربية، للقاء مجموعة من الشباب من كل دولة.

وأكدت فاطمة السليطي مسؤولة المتطوعين ببيوت الشباب القطرية خلال اللقاء الافتراضي الذي تم على منصة زوم، على أهمية الشباب كقوة حيوية ومحرك للتغيير في المجتمعات إذ إنهم يمثلون الجيل القادم الذي سيقود المستقبل ويواجه التحديات المختلفة، مشيرة إلى أن إعطاء الشباب الفرصة والدعم لتطوير مهاراتهم ومواهبهم وتعزيز مشاركتهم الفعالة في العملية الاجتماعية والاقتصادية يعتبر أمرا حيويا لتحقيق التقدم والازدهار في المجتمعات العربية.

وجاء الملتقى تحت عنوان “عيد واحد عادات غير” وتم خلاله عرض عادات كل بلد من البلدان العربية احتفالا بعيد الأضحى بين الماضي والحاضر بالتعاون مع الاتحاد العربي لجمعيات بيوت الشباب وبمشاركة 22 مشاركا ممثلا لجمعيات بيوت الشباب المشاركة.

كما نظمت بيوت الشباب القطرية وبنفس المناسبة حلقة نقاشية بالتعاون مع مركز الدانة للفتيات تحت عنوان “يحدث من كل عام (يوم الشباب العربي)”.

في السياق ذاته شهد مركز شباب برزان مساء اليوم إقامة مسابقات الشباب العربي “آفاق وتحديات” للاحتفال بيوم الشباب العربي وبمشاركة 6 مراكز شبابية (سميسمة والظعاين، الذخيرة، الجميلية، الكعبان، الدوحة إلى جانب مركز شباب برزان) في مجموعة من رياضات التحدي والقوة.

وقال الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل ثاني نائب رئيس مركز شباب برزان إن المركز احتضن فعاليات يوم الشباب العربي، حيث تميزت بالمنافسات الفكرية والرياضية وشارك الشباب في العديد من الألعاب، مشيرا إلى أن المسابقة تعتبر جسر تواصل بين المراكز الشبابية المختلفة.

من جهته، قال السيد نواف المضاحكة رئيس مركز شباب سميسمة والظعاين في تصريح مماثل لـ/قنا/، إن الاحتفاء بيوم الشباب العربي، هذا العام يهدف إلى تعزيز التواصل والتعاون بين الشباب العربي في المنطقة، حيث يتم تنظيم الحدث بالتعاون مع عدة مراكز شبابية، لافتا إلى أن الفعالية سعت إلى تعزيز الوعي بدور الشباب في بناء وتطوير مجتمعاتهم، وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في عملية التنمية والتطوير، وإيجاد الحلول لمشكلاتهم.

كما نظمت اللجنة الشبابية بنادي الغرافة ورشة تأهيل المشرفين لإدارة الأنشطة الشبابية. علاوة على برنامج /رضاهم غايتي/ الذي تنظمه اللجنة الشبابية بالنادي العربي بالاشتراك مع مركز إحسان. فيما شاركت مجموعة من المراكز الشبابية في تنظيم مسابقات في هذه المناسبة تحت عنوان: “آفاق وتحديات”.

شاركها.
Exit mobile version