الدوحة – الشرق

       

 

أشاد سعادة المهندس خالد بن أحمد العبيدلي، رئيس الهيئة العامة لتنظيم القطاع العقاري بخطاب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى “حفظه الله”، أمام مجلس الشورى، وقال إن الخطاب كان شاملا يحمل في مضمونه رؤية متكاملة للحاضر والمستقبل ويركز على تعاون وتكامل القطاعات للنهوض بمسيرة التنمية المستدامة ودعم وتعزيز نمو الاقتصاد الوطني وازدهاره.

 

وأضاف: لقد استعرض سمو الأمير مؤشرات النمو الاقتصادي التي تبشر بازدهار مختلف القطاعات بما فيها قطاع العقار والاعمار بالتعاون مع القطاع الخاص. مع التشديد على أهمية جودة المنتج الوطني بما يمكنه من منافسة المنتجات المستوردة. 

 

وأكد أن سمو الأمير رسم السياسات الاقتصادية والتنموية لتعزيز رفاهية المواطنين وتحقيق المصلحة الوطنية مما يرسخ عوامل الجذب للمستثمرين الذي يجدون في قطر ملاذا آمنا للاستثمار في المشاريع الاقتصادية والتجارية والعمرانية والعقارية.

 

وتطرق المهندس خالد العبيدلي الى التوجيهات الحكيمة بشأن إحالة مشروع التعديلات الدستورية، والتي تشمل العودة إلى نظام تعيين أعضاء مجلس الشورى، وطرحها على استفتاء عام لتحقيق أوسع مشاركة شعبية. وقال إن سمو الأمير علمنا أهمية تقييم التجارب واستخلاص الدروس والعبر منها للحصول على كل ما يخدم المصلحة العامة حيث تتقدم المصلحة العليا للوطن والمجتمع الى رأس الأولويات.

 

وأكد أن أولوية سمو الأمير في هذه الخطوة تحقيق غايتين أولاهما الحرص على وحدة الشعب والمساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات وثانيتهما تكريس العدالة في القانون واعلاء المصلحة العليا للدولة.

 

وختم المهندس العبيدلي بالقول: إن خطاب سمو الأمير تضمن رسالة مهمة للشعب القطري وهي أننا كلنا في قطر أهل وقوتنا نستمدها من وحدتنا ونجاحنا يكمن في استخلاص الدروس من التجارب ونحن مع كل مضمون الخطاب الذي أثلج قلوبنا وأسعدنا.

شاركها.
Exit mobile version