أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية /البنتاغون/ أن الولايات المتحدة سترسل “بضعة آلاف” من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط، في ظل التصعيد الجاري في لبنان.
وقالت سابرينا سينغ المتحدثة باسم الوزارة، في بيان لها اليوم، إن هذا الوجود الإضافي للقوات سيأتي من القوات الجوية وعدة أسراب من الطائرات المقاتلة، مشيرة إلى أن الطائرات لن تقوم بمهام إجلاء، بل هي “هناك لحماية القوات الأمريكية”.
وكان من المفترض أن تحل هذه الأسراب محل الأسراب الموجودة بالفعل، إلا أنها ستنضم إليها لمضاعفة القوة الجوية.
وينضم الأفراد الجدد مع أسراب من الطائرات المقاتلة من طراز /أف- 15 إي سترايك إيغل/ و/أف -16/ و/إيه- 10/ و/أف- 22/ والأفراد اللازمين لقيادتها وتشغيلها.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستعزز قواتها في منطقة الشرق الأوسط بقوة عسكرية إضافية وصفتها بـ “الصغيرة”، مشيرة إلى أن القرار يأتي في سياق التوتر المتزايد في المنطقة.
ويتعرض لبنان إلى اعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت العديد من البلدات والقرى الحدودية والبنية التحتية، مما أدى إلى مقتل وإصابة الآلاف من اللبنانيين، فضلا عن إجبار أكثر من مليون شخص من سكان المناطق المستهدفة على النزوح، حيث صعد الكيان الإسرائيلي هجماته الجوية والمدفعية على مختلف المحافظات والمناطق اللبنانية بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

شاركها.
Exit mobile version