قصف إسرائيلي على لبنان

بيروت – قنا

قتل 95 شخصا وأصيب 172 آخرون بجروح جراء تواصل غارات الكيان الإسرائيلي على مناطق متفرقة من لبنان على مدار اليوم.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان لها الليلة، بأن حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية المتواصلة على محافظة الجنوب خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغت 52 قتيلا و43 جريحا.

وأضافت الوزارة أن 16 شخصا قتلوا وأصيب 55 آخرون بجروح جراء غارات للكيان الإسرائيلي على محافظة النبطية جنوبي لبنان، كما قتل 7 أشخاص وأصيب 22 آخرون بجروح جراء غارات على محافظة البقاع.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية المتواصلة على محافظة بعلبك الهرمل شرقي لبنان عن مقتل 16 شخصا وإصابة 48 آخرين بجروح، كما قتل 4 أشخاص وأصيب 4 آخرون بجروح جراء غارات على العاصمة بيروت.

يأتي ذلك فيما شنت الطائرات التابعة للكيان الإسرائيلي غارات الليلة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بعد تحذيرات وجهها الكيان الإسرائيلي تطلب من سكان الضاحية الجنوبية إخلاء بعض الأبنية والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

ويتعرض لبنان إلى اعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت العديد من البلدات والقرى الحدودية والبنية التحتية، مما أدى إلى مقتل وإصابة الآلاف من اللبنانيين، فضلا عن إجبار أكثر من مليون شخص من سكان المناطق المستهدفة على النزوح، حيث صعد الكيان الإسرائيلي هجماته الجوية والمدفعية على مختلف المحافظات والمناطق اللبنانية بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

شاركها.
Exit mobile version